تسجيل الدخول

"أنت" رصيدك الحالي 20 جنية لمعرفة كيفية الاستلام

أول منتدى يتيح للأعضاء الربح المادي من خلال مشاركاتهم ,, هدفنا الحصول على الكفاءات

آخر عملية تحويل أرباح يوم [20-2-2014] عملية التحويل القادمة يوم [20-4-2014]


العودة   منتدى مملكة الدوشجية > المنتدي العامـ > المنتدى الإخباري > المجتمع المصري

المجتمع المصري القسم يناقش كل ما هو جديد بالمجتمع المصري -

أهم الاحداث المهمة التي حدثت فى مصر والعالم ب 2014

أهم الاحداث المهمة التي حدثت فى مصر والعالم ب 2010 حصاد عام 2010 فى مصر والعالم أهم 10 ظواهر وابتكارت

 
 
  #1  
قديم 01-04-2014
الصورة الرمزية بنت النيل
اسكندرانيه
إدارة المملكة
رقم العضوية : 51169
تاريخ التسجيل : Aug 2005
مجموع المشاركات : 41,522
فناني المفضل : احمد عز
مطربي المفضل : عمرو دياب
بنت النيل غير متواجد حالياً

بنت النيل

إجمالي أرباحي : 2239 جنية
الرصيد الإفتتاحي : 20 جنيه
أرباحي المستلمة : 2135
الإقامة : اسكندريه
قناتي :  water
النوع :  Female
موبايلي : سامسونج

 

أهم الاحداث المهمة التي حدثت فى مصر والعالم ب 2014 حصاد عام 2014 فى مصر والعالم أهم 10 ظواهر وابتكارت تكنولوجية غيرت وجه العالم في 2014 أشهر 10 صفحات عربية على فيس بوك في 2014الانتخابات البرلمانية ومرض مبارك أبرز محطات مصر في 2014






بسم الله الرحمن الرحيم
اخيرا قد انتهي وانقضى عام كامل بإذن الله بكل احداثة
منها ما كان سبب في اسعادنا وما نفتخر به ومنها ما يبكي له القلب وتدمع منه العين
ومنها ما تمنينا ان نحيا لنرى مثل هذا اليوم
ولنذكركم باهم احداث 2014




31-1
مصر تتوج للمرة الثالثة على التوالى ببطولة افريقيا ..حسمها «جدو» الرائع..وجاب الكأس «السابع»





الإطاحة بالجمل


3 يناير / كانون الثاني .. اقر الرئيس حسني مبارك تعديلاً وزراياً حيث تم تعين المهندس علاء فهمي وزيرا للنقل والمواصلات وتم تغير وزير التربية والتعليم ليحل أحمد زكي بدر رئيس جامعة عين شمس الأسبق بدلا من يسري الجمل, وشمل التغير خمس محافظين.

أحداث نجع حمادي



6 يناير / كانون الثاني .. لقي 7 أشخاص مصرعهم وأصيب 9 آخرين بينهم شرطي مسلم كان يحرص كنيسة وذلك بعد ان قام مسلحون بإطلاق النار على عدد من الأقباط عقب خروجهم من قداس عيد الميلاد بمدينة نجع حمادى بمحافظة قنا ، مستغلين تجمعات الإخوة المسيحيين.







المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين


بديع مرشداً للإخوان

16 يناير / كانون الثاني .. أعلن المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين "المنتهية ولايته" محمد مهدي عاكف عن اختيار الجماعة للدكتور محمد بديع مرشدا عاما لها ، وما أن أعلن عن اختيار الدكتور محمد بديع مرشدا عاما ثامنا لجماعة الإخوان المسلمين ، إلا وثارت التساؤلات حول مستقبل الجماعة في فترة ما بعد محمد مهدي عاكف.

سيول سيناء

17 يناير / كانون الثاني .. تعرضت محافظة سيناء إلى سيول شديدة نتيجة لسقوط الأمطار مما تسبب في قطع عدة طرق من بينها طريق يربط بين محافظتي شمال وجنوب سيناء وبين مصر ودول المشرق العربي.
وأدت السيول إلى وقوع حالات وفاة وإصابات ، كما أدت إلى انقطاع التيار الكهربائي بمناطق وسط سيناء وتأثر الحركة التجارية والأسواق وإعاقة حركة المرور بسبب تجمع مياه الأمطار في الشوارع وزحف الكثبان الرملية إلى الطرق.

مصر بطل إفريقيا

31 يناير / كانون الثاني .. توج المنتخب المصري بطلاً لكأس أمم أفريقيا للمرة الثالثة على التوالي والسابعة في تاريخه، إثر فوزه على نظيره الغاني (1ـ0) على ملعب 11 نوفمبر بالعاصمة الأنجولية لواندا، في المباراة النهائية للبطولة التي احتضنتها أنجولا، ويدين المنتخب المصري بفوزه إلى محمد ناجي "جدو" الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الـ 85.





احمد نظيف وزينب زكى



زواج نظيف

16 فبراير / شباط .. تم زفاف رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد نظيف سيتم زفافه بمحافظة الأقصر على زينب زكي نائب رئيس هيئة تنمية تكنولوجيا المعلومات بوزارة الاتصالات، وذلك بعد وفاة زوجته العام الماضي.

وصول البرادعي


19 فبراير / شباط .. وصل الرئيس السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية والمرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة المقبلة في عام 2014 محمد البراد عي إلى القاهرة وذلك وسط إجراءات أمنية في مطار القاهرة لمنع أي تجمعات .

واحتشد مئات الصحفيين أمام صالة رقم 3 ، احتجاجا على اشتراط سلطات المطار دفع ألف جنية مصري، مقابل تصوير البراد عي أثناء وصوله .
وبدأ البرادعي نشاطا سياسيا هو الدعوة الى تغيير الدستور وإرساء مبادئ الديمقراطية وقاد تحركات شعبية لذلك من خلال الجمعية الوطنية للتغيير .

مرض الرئيس




عودة الرئيس مبارك بعد العملية الجراحية



5 مارس / آذار .. توجه الرئيس مبارك إلى مدينة هايدلبرج الألمانية لإجراء بعض الفحوصات الطبية بمركز هايدلبرج الطبي وذلك لمتابعة شكوى متكررة من آلام بالحوصلة المرارية، وخلال هذه الزيارة خضع الرئيس لعملية جراحية ، وأثارت هذه العملية الجدل من جديد حول ضرورة وجود نائب لرئيس الجمهورية يحل محل الرئيس في حالات المرض أو الخضوع للعلاج، خاصة في ظل ترك الدستور الأمر اختيارياً.

رحيل طنطاوي

10 مارس / آذار .. توفي شيخ الأزهر الدكتور محمد سيد "82" عاما بعد إصابته بأزمة قلبية خلال زيارته للمملكة العربية السعودية ، لحضور حفلة منح جائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام ، وقد أصدر الرئيس حسني مبارك قرارا جمهوريا ينص على تعيين الدكتور أحمد محمد أحمد الطيب شيخا للأزهر، خلفا للشيخ طنطاوي.

أول حفيدة لمبارك

24 مارس / آذار .. رزق الرئيس المصري حسني مبارك بحفيدته الأولى "فريدة" من نجله جمال مبارك وزوجته خديجة الجمال ، وفريدة هي أول أبناء جمال مبارك "46 عاما" .

ضرب المتظاهرين بالرصاص

18 ابريل / نيسان .. طالب ثلاثة نواب في مجلس وزارة الداخلية بضرب المتظاهرين من حركة " 6 إبريل " بالرصاص, مؤكدين أن تلك المظاهرات تشكل خطرا على مصر.
وكان على رأس هؤلاء النواب النائب نشأت القصاص الذي ينتمي للحزب الوطني الحاكم الذي قال : "لو كان الأمر بيدي لاستجوبت وزير الداخلية بسبب حنيته في التعامل مع هؤلاء الخارجين على القانون".
، وقد سبب ذلك الكثير من الغضب ونظمت أحزاب المعارضة مظاهرات حاشدة في محافظة العريش للتنديد بتصريحات إطلاق الرصاص على المتظاهرين .

مقاطعة اللحوم

26 ابريل / نيسان .. ألزمت غرفة المنشآت السياحية بمصر جميع المطاعم والمنشآت السياحية بمقاطعة اللحوم وذلك لمواجهة الارتفاع الجنوني في أسعارها ، ولم تقدم المطاعم والمنشآت السياحية في هذا اليوم أية وجبات تحتوي على لحوم .

مد العمل بقانون الطوارئ



رفض شعبي لتمديد العمل بقانون الطوارئ


9 مايو / آيار .. قررت الحكومة المصرية برئاسة أحمد نظيف مد العمل بقانون الطوارئ لمدة عامان جديدان يبدآن من بداية يونيو القادم وحتي 31 مايو 2014 , وتم عرض القرار على مجلس الشعب الذي وافق على تمديد القانون بموافقة نواب الحزب الوطني ، وسط احتجاج المعارضة .

انتخابات الشورى

6 يونيو / حزيران .. انطلقت انتخابات مجلس الشورى وسط أجواء ساخنة لم تشهدها الحياة السياسية في السنوات الأخيرة‏، وتوجه الناخبون للإدلاء بأصواتهم في انتخابات التجديد النصفي لعضوية مجلس الشورى، التي تنافس فيها 446 مرشحًا علي 74 مقعدًا في 55 دائرة انتخابية علي مستوي الجمهورية.
وخاض الانتخابات 446 مرشحا بينهم 74 مرشحا عن الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم ونحو 15 مرشحا عن جماعة الإخوان المسلمين أقوى الجماعات السياسية المصرية المعارضة ، وباقي المرشحين مستقلون وحزبيون.

شهيد الطوارئ

8 يونيو / حزيران .. قتل الشاب السكندري خالد سعيد "شهيد الطوارئ" لدى إلقاء القبض عليه من داخل أحد الكازينوهات بمنطقة سيدي جابر على أيدي شرطيين قاما بتوقيفه، خصوصا بعد تضارب الروايات التي قدمتها الشرطة التي قالت في بداية الحادثة أنه فر مذعورا من المخبرين فصدمته سيارة.
وفي رواية أخرى قال بيان وزارة الداخلية أن الشاب القتيل قام بابتلاع لفافة من مخدر البانجو فأصيب باسفكسيا الاختناق.
في حين أكد شهود العيان ، أن الضحية تعرض لضرب مبرح داخل الكازينو وحين اعترض صاحب المحل بسبب ذعر الزبائن اقتاده الشرطيان إلى مدخل عمارة ملاصقة للمقهى وأخذوا يرطمون رأسه بطريقة وحشية في "الحيطة".


لقاء حار بين مبارك وبوتفليقة


زيارة مبارك للجزائر



4 يوليو / تموز .. وصل الرئيس المصري حسني مبارك إلى الجزائر في أول زيارة له منذ الأزمة التي حدثت بين البلدين، لتقديم واجب العزاء للرئيس عبدالعزيز بوتفليقة في وفاة شقيقه الدكتور مصطفى بوتفليقة ، وتم رفع الأعلام المصرية في مداخل العاصمة إلى جانب أعلام جزائرية ، وذلك فيما اعتبر ضربة موجعة لمثيري الفتنة الكروية بين البلدينفيما .

مذبحة "المقاولون العرب"



6 يوليو / تموز .. لقى 6 أشخاص وإصابة 6 آخرين بعد ان قام سائق اتوبيس تابع لشركة المقاولون العرب بإطلاق النيران على الموظفين خلال توصيله لهم إلى مقر عملهم بالشركة ، وذلك بعد ان توقف فجأة وأطلق أعيرة نارية من سلاح آلي كان بحوزته على بعض العاملين مستقلي الأتوبيس .

زهرة الخشخاش



21 أغسطس / آب .. تم سرقة لوحة زهرة الخشخاش لفان جوخ من متحف محمد محمود خليل التي كانت موجودة حتى صباح هذا اليوم ولكن الموظفين لاحظوا فقدانها عند الإغلاق بعد الظهر ولجأ اللصوص إلى استخدام مشرط لقطع اللوحة من الإطار المحيط بها .
وأعلن النائب العام المستشار عبد المجيد محمود أن ضعف الإجراءات الأمنية يقف وراء سرقة اللوحة من المتحف .

البدوي والدستور

23 أغسطس / آب .. نجح رجل الأعمال المصري رئيس حزب "الوفد" المعارض السيد البدوي في توسيع إمبراطوريته الإعلامية بشرائه صحيفة "الدستور" ، والتي تصنف على انها من أشرس صحف المعارضة في
مصر ، ودفع البدوي 16 مليون جنيه ثمناً للاستحواذ على "الدستور" بعدديْها اليومي والأسبوعي، لكن الاتفاق تضمن حينها الإبقاء على السياسة التحريرية للصحيفة، وكذلك الطاقم التحريري .

الضبعة .. أول محطة نووية

25 أغسطس/ آب .. حسم الرئيس حسنى مبارك الجدل بشأن موقع الضبعة، حيث قرر أن تكون الضبعة موقعا لأول محطة كهرباء تعمل بالطاقة النووية في مصر ، وذلك بعد ان أكد حسن يونس وزير الكهرباء صراحة أن موقع الضبعة هو الأفضل في مصر لبناء محطات نووية، طبقا للدراسة التي قام بها الاستشارى العالمى بالبرنامج النووي المصري.

استقالة وزير الاستثمار

25 سبتمبر / ايلول .. قبل الرئيس المصري حسني مبارك الاستقالة التي تقدم بها الدكتور محمود محيي الدين وزير الاستثمار من منصبه وذلك لتعيينه مديرا بالبنك الدولي بواشنطن.
ويشرف الوزير من خلال منصبه الرفيع هذا على ملفات عدة من بينها متابعة القطاعات المالية وتنمية القطاع الخاص ودفع مشروعات التنمية ومكافحة الفقر وتعزيز ومتابعة برامج التنمية الاقتصادية والتنمية البشرية.

نجاة طلعت مصطفى من الإعدام



طلعت مصطفي ينجو من الاعدام


28 سبتمبر / ايلول .. في خطوة مفاجأة تم تخفيف العقوبة الصادرة بحق رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى من الإعدام إلى السجن 15 عاماً ، حيث فاجأت محكمة جنايات القاهرة الجميع وأصدرت حكما بالسجن 15 عاما على هشام طلعت مصطفى في قضية مقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم، فيما حكمت بالسجن المؤبد 25 عاما على المتهم الثاني محسن السكري ضابط الشرطة السابق .

بطلان "مدينتي"

14 سبتمبر / ايلول .. المحكمة الإدارية العليا في مصر تصدر حكما نهائيا ببطلان عقد "مدينتي" الموقع من وزير الإسكان السابق محمد ابراهيم سليمان والقاضي بتخصيص مساحة 20 كيلومترا لرجل الأعمال هشام طلعت لإنشاء مشروع المدينة.
ورفضت المحكمة الطعنين المقدمين من وزارة الإسكان ومجموعه "طلعت مصطفي" علي حكم محكمة القضاء الإداري ببطلان العقد المبرم بين المجموعة العقارية ووزارة الإسكان.

عيسى والإقالة
4 أكتوبر / تشرين الأول .. في قرار مفاجئ، تمت إقالة إبراهيم عيسى من رئاسة تحرير صحيفة الدستور "المصرية" المعارضة ، وذلك بقرار من رئيس مجلس إدارة الصحيفة الدكتور السيد البدوي شحاتة والرئيس التنفيذي لمجلس الإدارة رضا إدوارد.
وأكد عيسى أن رغبته في نقل مقال للدكتور محمد البراد عي كان وراء القرار المفاجئ بالاطاحة به من رئاسة التحرير .

سفير اسرائيلي جديد
10 أكتوبر / تشرين الأول .. قررت لجنة التعيينات العليا التابعة لوزارة الخارجية الاسرائيلية تعيين سفيرا جديدا لإسرائيل في مصر بدلا من السفير الاسرائيلى الحالى يتسحاق ليفانون.
واختارت يعقوب أميتاى الذى يشغل منصب نائب رئيس مركز الأبحاث السياسية في الوزارة، ويأتي تعين يعقوب اميتاى سفير جديد لإسرائيل في مصر، بعد حالة الجدل والرفض التي اثارها سفير إسرائيل الحالى يتسحاق ليفانون بمجرد وصوله إلى مصر نظرا لكونه نجل الجاسوسة الاسرائيلية السابقة شولا كوهين التي حكم عليها بالإعدام في لبنان عام 1961 بتهمة التجسس طوال 14 عاما لصالح إسرائيل.

رحيل كمال الشاذلي

16 نوفمبر / تشرين الثاني .. توفي المشرف العام على المجالس القومية المتخصصة وعضو مجلس الشعب كمال الشاذلي عن عمر يناهز 76 عاما بعد صراع طويل مع المرض ، فيما تقدم الرئيس حسني مبارك مشيعي الجثمان في مسجد رابعة العدوية بمدينة نصر.

سياج على حدود مصر

21 نوفمبر / تشرين الثاني .. بدأت حكومة الاحتلال الإسرائيلي بناء سياجا حدوديا مكهربا على حدودها مع مصر بزعم وقف تسلل الأفارقة إلى حدودها.
وأعلنت إسرائيل أن المرحلة الأولى السياج ستكون في المنطقة الجنوبية، بحيث تبدأ من مدينة إيلات جنوب إسرائيل على طول 60 كيلومترا شمالا، وسيتم الانتهاء منها عام 2014.



أحداث العمرانية

24 نوفمبر / تشرين الثاني .. اندلعت مواجهات بين عشرات المسيحيين وقوات الأمن احتجاجا على وقف العمل في بناء كنيسة بمنطقة العمرانية بمحافظ الجيزة ، عندما احتشد قرابة 600 شخص من المسيحيين أمام مبني لكنيسة جديدة تم إيقافه بسبب ترخيصه على أنه مبنى خدمات وليس كنيسة، وحاول المتظاهرون فرض الأمر الواقع على الجهات المعنية واستكمال عمليات البناء بالقوة وقاموا بتصعيد تحركهم حيث تسلقت أعداد كبيرة منهم مبنى الخدمات وأقدموا على قصف القوات الأمنية بالحجارة وزجاجات معبأة بمواد المولوتوف الحارقة، وقد لقى شخصان مصرعهما وسقوط إصابات من الجانبين.

أكبر برلمان في تاريخ مصر





انتخابات مجلس الشعب




28 نوفمبر / تشرين الثاني .. انطلقت انتخابات مجلس الشعب ، وبدأت لجان الاقتراع‏‏ في استقبال الملايين من الناخبين في ‏29‏ محافظة‏ ، لانتخاب أعضاء البرلمان الجديد البالغ عددهم ‏508‏ أعضاء ، وشهدت الانتخابات وقوع أعمال عنف وشكاوى بحدوث بلطجة في أنحاء متفرقة من محافظات مصر، وفي 5 ديسمبر تمت انتخابات الإعادة .
وقد صدرت أحكام قضائية ببطلان الانتخابات ولكن المجلس انعقد بغالبية عظمى من الحزب الوطني وقلة نادرة من رموز المعارضة الذين انشقوا عن أحزابهم .


القرش المفترس
30 نوفمبر .. في واقعة نادرة وغريبة‏,‏ تعد الأولي من نوعها بمدينة شرم الشيخ‏,‏ هاجمت سمكة قرش أربعة سائحين‏:3‏ روس وأوكراني في أثناء ممارستهم السباحة بشواطئ أحد الفنادق بشرم الشيخ‏ مما أدى إلى إصابتهم بإصابات بالغة‏ ، وفي 5 ديسمبر لقيت سائحة ألمانية مصرعها ، إثر مهاجمة قرش مفترس لها في منطقة ميديل جاردن، المقابلة لفندق ريجينسي

لقيت السائحة الألمانية ريتان تسكري (70 عاماً) مصرعها بعد أن هاجمها القرش في شاطئ بشرم الشيخ وتسبب هجوم "القرش " في بتر ذراع سائحة روسية وقدمَ سائحة روسية ثانية كما أحدث إصابات بليغة لدى سائح أوكراني وآخر روسي .







الجاسوس

كشفت الأجهزة الأمنية المصرية عن قضية تجسس جديدة لصالح اسرائيل وكان المتهم الأول هو طارق عبد الرازق لضلوعه في تقديم معلومات خطيرة لعضو في جهاز الاستخبارات الإسرائيلية "الموساد" مقابل مبالغ مالية كبيرة.
وكشف "عبد الرزاق" في اعترافاته عن وجود شبكات تجسس لصالح "الموساد" في سوريا ولبنان ، ما دعا المسئولين في مصر إلى إبلاغ البلدين بتلك المعلومات وتفكيك الشبكات.
واعترف المتهم أن ضابطي "الموساد" اللذين كانا على اتصال به طلبا منه دخول سوريا عدة مرات تحت اسم مستعار وبجواز سفر مصري بزعم استيراد منتجات سورية غير أن الغرض الاساسي كان تسليم أموالاً لمسئول يعمل بجهاز حساس .



حوادث القتل

وتعد قضية قتل المذيع ايهاب صلاح لزوجته من القضايا التى شغلت الرأى العام لفترة طويلة وصدر حكم بمعاقبته بالسجن لمدة 15 عاماً لقتل زوجته ماجدة كمال بإطلاق الرصاص عليها في مسكنهما بالهرم ،وقد أخذت المحكمة بعين الاعتبار ظروف الواقعة وحالة الاستفزاز التي أحدثتها المجني عليها له بسبه وصفعه علي وجهه.

خالد سعيد

وكان حادث مقتل خالد سعيد الذى لقى مصرعه فى قسم الشرطة مثار اهتمام الجماهير ،وتنظر محكمة جنايات الإسكندرية قضية محاكمة الشرطيين المتهمين بقتله ،وقد أكد الطب الشرعى أن سبب الوفاة الاختناق الناتج من انسداد المسالك الهوائية بالجسم الغريب الذي وجد "محشوراً" بأعلى المخرج الهوائي للمتوفى.


مذبحة المقاولون العرب

وشكل حادث حافلة «شركة المقاولون العرب» الشغل الشاغل لكثير من المصريين حين أطلق سائق الحافلة النار ،فقتل ستة ركاب من العاملين بالشركة وقال إنه كان يقصد تهديد من يسيئون له، لكن الموضوع خرج من يديه ، ولا يعرف كيف حدث كل هذا وإنه كان يحمل السلاح للدفاع عن نفسه ضد تهديدات من آخرين سبق وأبلغ عنهم الشرطة لأنهم يعملون في تنقيب الآثار بالمخالفة للقانون.

قتلى الانتخابات

وأشهر الحوادث التى نجم عنها وفيات ،مقتل 4 أشخاص فى الجولة الأولى لانتخابات مجلس الشعب بسبب وقوع أعمال عنف ببعض الدوائر الساخنة .
وشهدت دائرة "عين شمس والمطرية" بمحافظة القاهرة، مقتل ابن أحد المرشحين، بطعنات قاتلة خلال مشادة بين أنصار والده وأنصار مرشحين آخرين ، كما توفي رجل آخر يبلغ من العمر 55 عاماً، أثناء تواجده بإحدى اللجان الانتخابية لإصابته بـ"أزمة قلبية ،وتوفيت إحدى مندوبات بالإسكندرية لاصابتها بغيبوبة سكر.


أحداث العمرانية

وفى منطقة الطالبية بالهرم لقى شاب قبطى مصرعه بعد مصادمات بين الشرطة وعدد كبير من الأقباط ،أسفرت عن مقتل نادر جرجس (19 سنة) بطلق خرطوش بقدمه اليمنى، بالإضافة إلى إصابة 25 مدنياً و15 مجنداً و 6 ضباط ولواءات بكدمات وجروح متفرقة بالجسم فى نوفمبر ، أمام مبنى مجمع الخدمات التابع لمطرانية الجيزة .


انهيار المبانى

لقى 26 مصرعهم تحت أنقاض مصنع الملابس فى الاسكندرية المكون من 5 طوابق فيما قال محافظ الاسكندرية إنه يعتقد أن الأسمنت المغشوش سبب انهيار المنزل وتم حبس مالكى المصنع واجراء التحقيقات في ملابسات الحادث مع كل المسئولين بالحي ومسئولي التشغيل ومالكي المصنع والمسئولين عن إدارته و عن متابعة الأمن الصناعي والتأمينات.
كما لقى 6 أشخاص مصرعهم من أسرة واحدة بعد انهيار منزلهم فى محافظة سوهاج .


ضحايا حوادث الطرق





وكان حادث الدائرى الذى راح ضحيته 12 شخصاً الأسوأ وقضت محكمة جنح الوراق بمعاقبة طالب الجامعة الامريكية بتهمة التسبب في مصرع وإصابة 17 شخصا بسيارته عن طريق الخطأ أعلى الطريق الدائرى بالوراق، بالحبس 4 سنوات مع الشغل والنفاذ وغرامة 100 جنيه، وإحاله الدعاوى المدنية للمحاكم المدنية المختصة.
وفى ديسمبر لقي ثمانية أمريكيين حتفهم وأصيب 21 آخرون بالإضافة إلى إصابة مصريين اثنين في جنوب مدينة أسوان بعد تصادم بين الأتوبيس سياحي وسيارة نقل أسوان محملة بالرمال حيث ضم الفوج السياحي 116 سائحا من مدينة أسوان لزيارة معبد أبو سمبل .
ويأتى مصرع "محمد ناصر عبد الرءوف" (7 سنوات) فى مدرسة بالاسكندرية كصورة من الاهمال وهو تلميذ فى الصف الثانى الابتدائى بمدرسة الزهراء الخاصة لغات بمنطقة "شوتس" بالإسكندرية بعد أن أصابه سائق أتوبيس مدرسته عقب دخول الأخير بسيارته فناء المدرسة ليصطدم فى طريقة بالطفل الذى لقى مصرعه على الفور.

قتلى مصريين بالخارج

ويعد حادث مقتل المواطن المصري محمد سليم مسلم ببلدة "كترمايا" باقليم الخروب جنوبي بيروت من أسوأ حوادث قتل المصريين بالخارج حيث قتل الشاب محمد مسلم (38 عاما) والمتهم بقتل 4 أشخاص من أسرة واحدة ،على يد مئات اللبنانيين بقرية "كترمايا"، اضافة الى التمثيل بجثته في ساحة القرية في 29 أبريل.
وفى ميلانو قتل الشاب المصري حامد محمود الفايد19 عاما على يد مجموعة مهاجرين من أمريكا الجنوبية ،وجهوا له عدة طعنات حتى الموت بعد مواجهة على متن حافلة.

عام انتحار المصريين

وأسوأ حوادث الانتحارعندما شنق عمرو 31عاما نفسه عن طريق ربط عنقه بحبل وتعليق نفسه بسور كوبرى قصر النيل ليتدلى منه منتحرا،وقد قرر التخلص من حياته بعد أن عجز عن تدبير نفقات زواجه من حبيبته التى ترك لها خطابا فى موقع الحادث ، وعثر رجال الإنقاذ على خطاب تركه الشاب أعلى الكوبرى لحبيبته "منى" يفيد أنه قرر الانتحار بعدما عجز عن الزواج بها، بسبب ضيق حالته المادية ومروره بحالة نفسية سيئة .

أمهات قتلت أطفالها


وشهد عام 2014 أكثر من حادث قتل للأبناء على يد الأم أشهرها ما حدث بالفيوم حيث ألقت أم بطفلها الرضيع الذى لم يتجاوز عمره عاما على الأرض، وكررت ذلك عدة مرات، حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، وذلك انتقاما من والده الذى يبلغ عمره 70 عاما بسبب الخلافات الأسرية.
وتخلصت ربة منزل من طفلها الرضيع حين أمسكت برأسه وهشمته برطمه فى الحائط عدة مرات لأن والده رفض الاعتراف به.


مركز المعلومات بمجلس الوزراء يرصد أهم أحداث 2014
الخميس 30 ديسمبر 2014, 3:12 pm



مركز المعلومات بمجلس الوزراء يرصد أهم أحداث 2014: قضية "جيزى" وفشل
صفقة "عمر أفندى" الأهم اقتصادياً.. وفوز "اليوم السابع " بـ"الفوربس"
والقرصنة عليه.. وإقالة عيسى من الدستور الأهم إعلامياً



العديد من الأحداث والقضايا الهامة حملها عام 2014 الذى نودعه خلال ساعات،
حصاد العام لأهم الأحداث الاقتصادية والسياسية والاجتماعية تصدرتها
الانتخابات التشريعية بكل ما حملته من الجدل واتهامات التزوير، وهو ما جاء
على رأس أحداث التقرير السنوى لمركز معلومات مجلس الوزراء لأحداث العام.

التقرير اعتبر فوز حصول "اليوم السابع" على جائزة مجلة "فوربس الشرق
الأوسط" كأقوى صحيفة انتشاراً على الإنترنت فى العامل العربى، و"الأهرام"
على المركز الـ20، و"المصرى اليوم" على المركز 26، من أهم الأحداث
الثقافية خلال العام.

ولم يكن هذا الحدث هو الوحيد بالنسبة لـ"اليوم السابع"، حيث اعتبر التقرير
أحداث القرصنة على الموقع بسبب نشر رواية "محاكمة النبى محمد" من ضمن
الأحداث الهامة أيضا فى 2014.

وحظيت الصحف والوسائل الإعلانية بنسبة كبيرة من الأهمية التى أشار لها
التقرير، حيث ضمت العديد من الأحداث التى كانت مثار الجدل، وعلى رأسها
إقالة الكاتب الصحفى إبراهيم عيسى من جريدة الدستور وما أعقبه من اعتصام
لمحررى الجريدة، واستقالة عبد الله السناوى من رئاسة تحرير جريدة العربى
الناصرى.

وحظيت القضية الشهيرة التى اتهم فيها وزير المالية الكاتب الصحفى وائل
الإبراشى بتحريض المواطنين على عدم تنفيذ بنود قانون الضريبة العقارية
باهتمام التقرير، بالإضافة إلى فسخ مدينة الإنتاج الإعلامى لعقد شبكة
"أوربيت
فى سبتمبر الماضى.

وكان لرجال الأعمال نصيب أيضا من أهم أحداث العام على المستويين الاقتصادى
والسياسى والاجتماعى، حيث خيمت قضية النزاع الدولى بين شركة جيزى المملوكة
لأوراسكوم وبين حكومة الجزائر على أهم أحداث العام الاقتصادية، فى حين كان
بطل الحوادث لهذا العام هو هشام طلعت مصطفى الذى أعيدت محاكمته فى قضية
المطربة سوزان تميم هذا العام.

ولم يكن فشل صفقة عمر أفندى ببعيدة عن أهم الأحداث الاقتصادية خلال العام
وما تضمنته من مشكلات وصلت إلى بلاغ للنائب العام، وتضمنت أيضا استقالة
الدكتور محمود محيى الدين وزير الاستثمار لتولى منصب مدير بالبنك الدولى،
وتولى وزير التجارة مهام عمله.

وأشار التقرير إلى عدد من الأحداث الاقتصادية الأخرى التى تصدرتها تعيين
خالد سرى صيام رئيسا للبورصة فى يوليو الماضى، وطرح رخص جديدة لإنتاج 3
ملايين طن حديد، بجانب الاتفاق المصرى الأمريكى الذى تم توقيعه مؤخرا
لتبادل المعلومات الجمركية وتأمين الحاويات، واستثناء السكر من الغطاء
النقدى بعد ارتفاع الأسعار لتسهيل عمليات الاستيراد.

واعتبر التقرير إقالة أشرف العربى، رئيس مصلحة الضرائب، فى فبراير من أهم
أحداث العام الاقتصادية أيضا، بجانب عودة العمل بالضريبة القديمة للشاحنات
الثقيلة، مشيرا إلى أهمية بحث قانون موحد للتصرف فى أراضى الدولة.

وجاء جنون الطماطم أيضا على رأس أحداث العام، حيث شهدت ارتفاعا كبيرا فى
أسعارها وصل إلى 10 جنيهات للكيلو.

وعن أهم أحداث العام الاجتماعية، اعتبر التقرير ولادة فريدة جمال مبارك
حفيدة الرئيس فى 24 مارس الماضى، من أهم أحداث العام، وأشار التقرير إلى
الأزمة الإعلامية الدولية والمحلية التى أثارتها الصورة المعدلة للرئيس
مبارك فى صحيفة الأهرام، بقمة شرم الشيخ فى إطار الجولة الثانية من
المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين أظهرت الرئيس مبارك
يتقدم أوباما والعاهل الأردنى ونتانياهو وأبو مازن، على عكس الواقع.

واهتم التقرير بقرار مجلس القضاء بمنع نقل وقائع المحاكمات إعلاميا فى
أكتوبر الماضى، والذى مثل ضربة إعلامية للعديد من الصحف ووسائل الإعلام،
لافتا أيضا إلى أهمية تأكيد المحكمة الدستورية حق تعيين المرأة قاضية بمجلس
الدولة فى مارس الماضى.

وشكلت قضية الحد الأدنى للأجور محورا هاما فى التقرير ضمن أهم أحداث العام،
حيث حدده المجلس القومى للأجور بـ 400 جنيه شهريا، وهو ما أعقب مطالبات
العمال بضرورة وضع حد أدنى للأجور، وتلاه أيضا عدد من المظاهرات التى تطالب
بزيادته.

وعن أهم القرارات الجمهورية الصادرة عام 2014 أشار التقرير إلى القرار
الجمهورى بتعيين الدكتور أحمد الطيب شيخا للأزهر فى مارس الماضى، والقرار
الجمهورى بمد حالة الطوارئ لمدة عامين فى نوفمبر الماضى لمواجهة أخطار
الإرهاب والمخدرات والذى أيده مجلس الشعب.

ومن أهم القرارات الجمهورية التى أوضحها التقرير أيضا هم قرار وهو إنشاء
مجلس أعلى للضرائب يتبع رئاسة الوزراء، ويكون مقره الرئيسى فى القاهرة،
ويختص بدراسة وثيقة حقوق دافعى الضرائب والقوانين واللوائح المنظمة لشئون
الضرائب واقتراح تعديلها والصادر فى 14 نوفمبر الماضى.

وحول أهم الأنشطة والتشريعات البرلمانية خلال العام أشار التقرير إلى قبول
استقالة إبراهيم سليمان من عضوية مجلس الشعب فى فبراير عن دائرة الجمالية،
وتلقى المجلس رسالة من وزير البترول بإلغاء قرار تعيينه رئيسا لمجلس إدارة
شركة الخدمات البترولية والبحرية، واتخاذ الإجراءات اللازمة لاسترداد
المبالغ التى حصل عليها من الشركة.

واهتم التقرير بالتصريحات المثيرة لنائب الحزب الوطنى نشأت القصاص والتى
طالب فيها بإطلاق النار على المتظاهرين، إلى جانب اهتمامه أيضا بموافقة
مجلس الشعب على مد حالة الطوارئ عامين وقصرها على جرائم الإرهاب والمخدرات
فى مايو الماضى.

وجاءت الموافقة على قانون الدوائر الانتخابية وتصحيح بعض الدوائر فى ضوء
إنشاء 3 محافظات جديدة وتخصيص دوائر انتخابية للمرأة، وموافقة مجلس الشعب
على رفع الحصانة عن نواب قرارات العلاج على نفقة الدولة فى سبتمبر الماضى
ضمن أهم أحداث العام البرلمانية.

ولم تكن الأحداث السياسية بعدد من الأحزاب والجماعات السياسية بعيدة عن
اهتمام التقرير، حيث اعتبر استقالة محمد حبيب، النائب الأول فى جماعة
الإخوان المسلمين من مجلس شورى الجماعة، وتعيين محمد بديع مرشد الإخوان،
وإعلان البرادعى تأسيس الجمعية الوطنية للتغيير،ضمن أهم أحداث العام.

ولفت التقرير إلى تشكيل حكومة الظل بحزب الوفد فى نوفمبر الماضى، وما
استحدثته المعارضة بعد الانتخابات التشريعية بما يسمى "البرلمان الموازى"،
والذى شكله 118 مستقلاً سابقاً بالبرلمان، معلنين إعداد ملفات بوقائع
التزوير التى شابت انتخابات مجلس الشعب.

وأشار التقرير إلى قرار حزب الوفد وجماعة الإخوان بالانسحاب من انتخابات
الإعادة بمجلس الشعب، باعتباره ضمن أهم الأحداث السياسية خلال العام،
بالإضافة إلى فعاليات المؤتمر السنوى السابع للحزب الوطنى.

وبالنسبة لأهم الأحداث العربية والعالمية أشار التقرير إلى اعتراف البرازيل
والأرجنتين والإكوادور وبوليفيا بالدولة الفلسطينية طبقا لحدود 1967 فى
ديسمبر، وإشادة الجامعة العربية بهذا الاعتراف.

وفى إطار العلاقات المصرية الأفريقية، ألقى التقرير الضوء على مباحثات عدد
من وزراء الحكومة المصرية مع نظرائهم من الدول الإفريقية مثل جيبوتى
والنيجر، والقمة الأفريقية فى أديس أبابا، وبحث زراعة مساحات واسعة
بالأراضى الأوغندية بالقمح، وفوز البشير فى فرز أصوات السودانيين فى اقتراع
القاهرة، ومباحثات مياه النيل.

وأشار التقرير إلى الاستنكار المصرى لتصريحات رئيس الوزراء الأثيوبى حول
مياه النيل، والتى أشار فيها لاحتمال حدوث مواجهات عسكرية بين مصر وأثيوبيا
بشأن مياه النيل، وذلك فى نوفمبر الماضى، ولفت التقرير إلى رفض وزارة
الخارجية لتقرير الحريات الدينية الأمريكى فى نوفمبر الماضى، باعتباره ضمن
أحداث العام.

وجاءت قضايا البوشى، وأحداث نجع حمادى، وخلية الزيتون، وانهيار منازل
الدويقة، وحريق مصنع جهينة الذى تسبب فى خسائر 350 مليون جنيه فى إبريل
الماضى، وحريق سوق التونسى، ورفع اسم لكح من قوائم الممنوعين من السفر، ضمن
أهم القضايا التى شهدها عام 2014.

واهتم التقرير بعدد من الأحكام الهامة جاء على رأسها حكم الإدارية العليا
بالسماح بالزواج الثانى للأقباط فى مايو الماضى، وحكم القضاء الإدارى بحظر
النقاب بالامتحانات، وإسقاط الجنسية عن المتزوجين من إسرائيليات، والحكم
النهائى بإلغاء الحرس الجامعى فى أكتوبر الماضى، بجانب حكم الإدارية العليا
ببطلان الانتخابات فى 6 ديسمبر الماضى.

وأشار التقرير إلى القضية التى أثارت الرأى العام المحلى والدولى وهى الكشف
عن تورط شركة مرسيدس فى تقديم رشاوى لمسئول مصرى كبير فى يونيو الماضى.

وألقى التقرير بظلاله على عدد من الحوادث الثقافية الهامة وعلى رأسها سرقة
لوحة زهرة الخشخاش فى أغسطس، والحادث الأخير وهو سرقة منبر قانيباى الرماح
قبل أيام قليلة من انقضاء العام.

واهتم التقرير بحكم المحكمة بالسجن 15 عاما فى قضية المذيع إيهاب صلاح قاتل
زوجته، وأشار أيضا إلى إلزام الحكومة بطرح أرض مدينتى فى المزاد العلنى.

وكان لهجوم أسماك القرش على السائحين فى شرم شيخ، نصيب من اهتمام التقرير
بأهم أحداث العام التى أثرت على القطاع السياحى.

واختتم العام أحد أشهر وأهم وأخطر القضايا على الساحة السياسية الدولية
والمحلية وهى إحالة 3 متهمين بينهم إسرائيليان بتهمة التخابر لصالح إسرائيل
فى 20 ديسمبر الجارى.


وعلى الصعيد الرياضى سلط التقرير الضوء على تغريم مصر 100 ألف فرنك ونقل
مباراتين، بسبب أحداث مباراة الجزائر، وتصدرت الأحداث الرياضية فوز مصر
بكأس الأمم الأفريقية للمرة الثالثة على التوالى والسابعة فى تاريخها
بانجولا فى فبراير الماضى.

وأشار التقرير إلى تكريم محمد ناجى جدو بلندن فى مارس الماضى، تقديرا لدوره
فى بطولة الأمم الأفريقية.و اعتبر التقرير منع الكابتن أحمد شوبير من
الظهور فى التليفزيون المصرى 21 مايو، ضمن الأحداث الرياضية الهامة خلال
العام.

وأشار أيضا على وفاة الإخطبوط الشهير بول الذى استطاع التنبؤ بنتائج عدد من
مباريات كأس العام دون خطأ، مما أثار اهتمام العالم.


تابعونا ......






 

 

__________________







 

ننصحك بمشاهدة المواضيع التالية ايضا

فيديو هدف الجزائر فى بلجيكا بمونديال البرازيل 17-6-2014 جول الجزائر وبلجيكا فى مونديال البرازيل 2014
إلغاء تجميد عضوية مصر بالاتحاد الأفريقى اليوم17/6/2014 السيسى يترأس وفد مصر بقمة مالابو
صور جميلات البرازيل يشعلن المدرجات فى كأس العالم 2014 مشجعات البرازيل تنافس جنيف وكلوديا
صور حسن شحاته ومحمد عساف فى كأس العالم بالبرازيل 2014
فيديو اهداف مباراه البرازيل وكرواتيا 12-6-2014 فى كاس العالم 2014
فيديو مباراه البرازيل وكرواتيا فى كأس العالم بالبرازيل 12/6/2014
فيديو كلمه شيخ الازهر فى افتتاح كأس العالم بالبرازيل 2014 متابعه حيه كاس العالم بالبرازيل 2014
صور حفل أفتتاح كاس العالم بالبرازيل 2014 شاهد كاس العالم بالبرازيل 2014

قديم 01-04-2014   #2
معلومات العضو
اسكندرانيه
إدارة المملكة
 
رصيدي الإفتتاحي: 20 جنيه
إجمالي أرباحي: 2239جنية
أرباحي المستلمة : 2135
بنت النيل
افتراضي رد: أهم الاحداث المهمة التي حدثت فى مصر والعالم ب 2014

اهم الاحداث العربية فى 2014 .. عام الانكسار والاحباط
عواصم : - لم يشعر احد بأن عام 2014 كان مثاليا للمواطن العربى .. فقد شهد العديد من الازمات التى اصابته بنوع من الانكسار والاحباط .. الى بارقة امل وحيدة .. سيكتشفها القارئ فى سياق هذا التقرير .

مصر


شهدت مصر هذا العام انتخابات تشريعية تخللها الكثير من أحداث الشغب والمظاهرات المنددة بعمليات التزوير التي مكنت الحزب الوطني الحاكم من الهيمنة على البرلمان المصري "مجلس الشعب". العديد من المنظمات الدولية نددت بالانتهاكات التي تمت خلال عمليات الاقتراع التي ُعقدت يومي 28 من نوفمبر/ تشرين الثاني و5 ديسمبر/ كانون الأول من هذا العام. وقد قاطعت جماعة الإخوان المسلمين وحزب الوفد جولة الإعادة اعتراضا على مسار الانتخابات، حيث خرجت جبهة المعارضة (الإخوان وحزب الوفد) صفر اليدين في جولتها الأولى، وقبل جولة الإعادة، أعلنت جماعة من نواب مصريين سابقين في مجلس الشعب عن تشكيل برلمان مواز للبرلمان الذي يهمن عليه الحزب الوطني الحاكم. وقد شهدت مصر العديد من المظاهرات، احتجاجا على الوضع السياسي الحالي.

العراق


شهد العراق انتخابات برلمانية في 7 مارس/ آذار من هذا العام. وقد أقبل العراقيون بكثافة للإدلاء بأصواتهم داخل وخارج البلاد. إلا أن بلاد الرافدين شهدت أزمة سياسية منذ إجراء هذه الانتخابات التي لم تسفر عن فائز واضح، وبعد ثمانية أشهر من الجدل تم تكليف المالكي بتشكيل حكومة جديدة على أساس اتفاق لتقاسم السلطة تم التوصل إليه مع منافسيه. ويقضي الأخير بتولي جلال الطالباني رئاسة البلاد، وتولي أسامة النجيفي عن الكتلة العراقية رئاسة البرلمان. وأعلن نوري المالكي أنه سيقوم بتشكيل حكومة تضم كل الفئات السياسية بما فيها الكتلة العراقية التي يتزعمها إياد علاوي في موعد أقصاه أواخر ديسمبر/ كانون الأول من العام الجاري.

حرب اليمن


شهدت اليمن حربا مستعرة بين حكومة الرئيس علي عبد الله صالح والمتمردين الحوثيين شمال البلاد. وتدور الحرب بين الطرفين منذ عام 2004. وتتصاعد أيضا مواجهات عنيفة بين مقاتلي تنظيم القاعدة وقوات الأمن حيث يشن التنظيم وبشكل متزايد هجمات على أهداف يمنية ودولية. وأصبح اليمن مبعث قلق أمني عالمي بعدما أعلن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب مسؤوليته عن محاولة فاشلة لتفجير طائرة كانت في طريقها للولايات المتحدة يوم 25 ديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي.

كاس العالم فى قطر


أما بارقة الامل المضيئة فى هذا العام فهى استضافة قطر كأول دولة عربية نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2022. وفي إطار التحضير لذلك يتوقع استخدام تقنيات حديثة وصديقة للبيئة لبناء وتبريد الملاعب وصالات التدريب وأماكن جلوس الجمهور، حيث سيكون بإمكانهم التمتع ببيئة مكيفة تحت درجات حرارة بحدود 27 درجة مئوية. ووعدت قطر بالتخلي عن ملاعب تتسع لنحو 170 ألف مقعد ومنحها إلى البلدان النامية بعد انتهاء البطولة. يذكر أن البرازيل ستستضيف مونديال 2014 ، بينما تستضيف روسيا مونديال 2018.

السلام المر


مازالت الولايات المتحدة تحاول إنقاذ عملية السلام المتعثرة بين الفلسطينيين وإسرائيل، وذلك بعد إعلانها سحب مطالبة إسرائيل بوقف الاستيطان. المبعوث الأميركي لعملية السلام جورج ميتشل عاد إلى المنطقة مؤخرا لعرض أفكار جديدة على الجانب الفلسطيني تضم قضايا جوهرية في النزاع عبر مفاوضات غير مباشرة مع الإسرائيليين.وتعد مسألة وقف إسرائيل للاستيطان العقبة التي تقف أمام عودة الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي إلى طاولة المفاوضات.

استفتاء سودانى مفصلى


يستعد السودان مطلع العام القادم لإجراء استفتاء حول مستقبل جنوبه. ويتوقع أن يختار أبناء جنوب السودان المنتج للنفط الاستقلال في الاستفتاء الذي نص عليه اتفاق السلام الموقع عام 2005، والذي أنهى عقودا من الحرب مع الشمال. وقد تم حتى الآن إنجاز 80 بالمائة من أعمال ترسيم الحدود بين شمال السودان وجنوبه تمهيدا للانفصال المتوقع. وإذا وقع الانفصال فعلا فإن الحدود بين الجانبين ستكون الأطول في أفريقيا، إذ ستبلغ ألفي كيلومتر.


العيون المغربية


تظاهر في الثامن من نوفمبر/ تشرين الثاني سكان مخيم بالقرب من مدينة العيون في الصحراء الغربية الخاضعة للسيادة المغربية. وتعد هذه أكبر مظاهرة شهدتها المنطقة المُتنازع عليها ضد الحكومة المغربية منذ عشرات السنين. وقد أسفرت المظاهرة التي تدخلت الشرطة المغربية لفضها عن مقتل ما لا يقل عن 10 أشخاص بحسب الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء و وادي الذهب /البوليساريو، المطالبة باستقلال الصحراء الغربية. فيما أفادت الشرطة المغربية أن قوات الأمن حصلت على أمر قضائي بالتدخل، لأن بعض النشطاء كانوا يجبرون الناس على البقاء في المخيم الواقع قرب مدينة العيون على غير رغبتهم. وكان المحتجون يطالبون السلطات المغربية بالمزيد من فرص العمل وتحسين الخدمات. غير أن الحكومة المغربية روت الأحداث برؤية مختلفة ، قائلة إن الشرطة اعتقلت مجرمين يستغلون هذا الاحتجاج الاجتماعي لأهداف سياسية على حد قولها. وكان المغرب قد ضم الصحراء الغربية، المستعمرة الاسبانية السابقة عام 1975. وتطالب جبهة بوليساريو المدعومة من الجزائر بإجراء استفتاء لتقرير المصير تحت إشراف الأمم المتحدة، يتيح للصحراويين الاختيار بين الاستقلال أو الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية.

استجواب لرئيس الحكومة الكويتية


قدم ثلاثة نواب في البرلمان الكويتي طلبا لاستجواب رئيس الوزراء بعد أن فرقت الشرطة تجمعا للمعارضة بالقوة، ما أسفر عن إصابة عدة أشخاص. وقد أصيب عدة نواب حين تدخلت الشرطة الكويتية لتفريق تجمع للمعارضة. ويريد النواب الثلاثة الذين أصيبوا استجواب رئيس الوزراء بشأن احتمال انتهاك الدستور والحريات العامة في الواقعة. وقد أعلنت قناة الجزيرة أن السلطات الكويتية أغلقت مكتبها في الكويت على خلفية تغطيتها لحادثة قمع الشرطة للتجمع الذي شارك فيه نواب معارضون واستضافة القناة لهم. على صعيد آخر، أعلنت الكويت هذا العام إلغاء العمل بنظام الكفيل ابتداء من فبراير/ شباط عام 2014. وكانت البحرين قد أعلنت عام 2014 إلغاء هذا النظام.

الجزائر ومصر


تأهل المنتخب الجزائري إلى نهائيات كأس العالم التي أقيمت هذا العام في جنوب أفريقيا. وقدم المنتخب أفضل عروضه في نهائيات كأس العالم في جنوب إفريقيا لكنه خرج خالي الوفاض من الدور الأول بنقطة يتيمة على غرار مشاركته قبل 24 عاما في مونديال المكسيك عام 1986 .وخاض المنتخب الجزائري في الدور الأول مباراته أمام انجلترا وانتزع منها تعادلا، لكنه تعرض لخسارتين أمام سلوفينيا والولايات المتحدة . وكانت العلاقات بين الجزائر ومصر شهدت توترا ملحوظا منذ المباراتين اللتين جمعتا منتخبي البلدين في سباقهما إلى نهائيات مونديال جنوب أفريقيا في نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الماضي. وكانت الجزائر قد فجرت مفاجأة من العيار الثقيل في مباراتها الأولى في المونديال الأول في تاريخها عام 1982 عندما تغلبت على ألمانيا الغربية ونجومها كارل هاينتس رومينيغه وبول برايتنر بنتيجة 2-1، وكانت قاب قوسين أو أدنى من بلوغ الدور الثاني.

ليبيا والغرب


أفرجت السلطات الليبية هذا العام عن رجل الأعمال السويسري ماكس جولدي لينتهي بذلك خلاف دبلوماسي هدد بتسميم العلاقات بين طرابلس وأوروبا . وكان جولدي الذي يعمل بشركة إيه.بي.بي الهندسية يقضي عقوبة السجن لمدة أربعة أشهر بتهمة مخالفة قواعد الهجرة. وجرى القبض عليه وعلى زميله رجل الأعمال راشد الحمداني في شهر يوليو/ تموز عام 2008، وذلك بعد مرور أيام على قيام الشرطة في جنيف باستجواب نجل القذافي هانيبال وزوجته عقب تقديم شكوى عن إساءة معاملة الخدم في فندق بمدينة جنيف، وتم تسريب صورة لنجل القذافي أثناء اعتقاله نشرت في إحدى الصحف السويسرية، ليبدأ بعد ذلك الخلاف الدبلوماسي بين ليبيا وسويسرا. ووقعت البلدان بعد الإفراج عن جولدي اتفاقا لتحسين العلاقات بين البلدين على أساس أن تقدم سويسرا اعتذارا عن النشر "غير القانوني" لصور اعتقال هانيبال القذافي، لأن ذلك يعد خرقا للخصوصية بموجب القوانين السويسرية.

مفاجآت ويكيليكس


كشف موقع ويكيليكس النقاب عن العديد من البرقيات و الوثائق الدبلوماسية الأميركية فيما يخص الشرق الأوسط. ومن ضمن هذه الوثائق أن وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل أوصى بضرورة وجود قوة عربية للحفاظ على النظام فى بيروت كرد فعل على تحدى حزب الله العسكري لحكومة لبنان. وحسب الوثائق اقترح الرئيس المصري حسني مبارك على الولايات المتحدة أن تجد "دكتاتورا عادلا" لحكم العراق وقال: "عززوا القوات المسلحة وخففوا قبضتكم وعندئذ يحدث انقلاب عسكري وسيكون لديكم دكتاتورا عادلا". وبدأ موقع ويكيليكس مطلع نوفمبر/ تشرين الثاني في نشر حوالي 250 ألف وثيقة دبلوماسية أميركية ما أدى إلى إحراج دبلوماسي في العالم اجمع.


لبنان والقرار الظنى


ينتظر لبنان إصدار المحكمة الدولية الخاصة بالتحقيق في اغتيال رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري لقائمة المتهمين بالضلوع في عملية الاغتيال الذي حدث في بيروت عام 2005،. ويتوقع أن توجه اتهامات إلى أعضاء في حزب الله اشتركوا في عملية الاغتيال. ويشكك حزب الله في مصداقية المحكمة الخاصة بلبنان، معتبرا انها "اداة أميركية وإسرائيلية" لاستهدافه. ويرى الأمين العام للحزب حسن نصر الله أن تشكيل المحكمة تم عبر "الالتفاف على القانونين اللبناني والدولي" وعبر " تجاوز السيادة اللبنانية" كونه لم يقر في البرلمان اللبناني، الأمر الذي يرد عليه خصومه بأن بند "دعم المحكمة "موجود في البيان الوزاري للحكومة الحالية التي يشارك فيها حزب الله.


بنت النيل غير متواجد حالياً  
قديم 01-04-2014   #3
معلومات العضو
اسكندرانيه
إدارة المملكة
 
رصيدي الإفتتاحي: 20 جنيه
إجمالي أرباحي: 2239جنية
أرباحي المستلمة : 2135
بنت النيل
افتراضي رد: أهم الاحداث المهمة التي حدثت فى مصر والعالم ب 2014

أهم 10 ظواهر وابتكارت تكنولوجية غيرت وجه العالم في 2014




مع مرور الوقت تزداد وتيرة التقدم التكنولوجي سرعة وربما يكون الحديث عن الابتكارات والتكنولوجيا التي شهدها عام 2014 و التي يرصدها هذا التقرير من قبيل التندر والدعابة بنهاية عام 2014 حيث ستكون قد قدمت وحل محلها جيل أخر من التكنولوجيا بتقنيات أحدث وأكثر ثورية، خاصة وان دورة تطور صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والاليكترونيات أصبحت اكثر قربا، من معامل البحث والتطوير لايدي المستخدمين.

يصف عام 2014 الكثير من المتخصصين وخبراء الاقتصاد بانه عام "التعادل" استعدادا لمعاودة النمو الذي فقد من جراء الازمة المالية التى اجتاحت العالم قبل عامين، لهذا ستكون مهمة صعبة ان نحصر أهم الابتكارات الثورية التي رأت النور هذا العام، ولكن الكثير من مواقع التكنولوجيا المتخصصة قامت بهذا الدور نيابة عنا، واليكم اكثر 10 ابتكارات حازت اعجاب المستخدمين في 2014.
1- Ipad

مفخرة Apple الأمريكية، وساعدها هذا هذا الابتكار في دعم موقفها التنافسي مع جارتها اللدود مايكروسوفت، جهاز "آبل" الجديد الذي احدث ثورة في أجهزة الكمبيوتر اللوحية حقق مبيعات وصلت إلى 3 مليون جهاز خلال 80 يوم فقط حيث اصطف الزبائن أمام متاجر Apple يملأهم الأمل في الحصول على نسخة من الهوس الجديد المسمى Ipad، حتى ان بعض المستخدمين بات ليلته امام باب المحلات التي ستبيع الجهاز، ليكون اول من يحظى به.

الجهاز يتميز بصغر حجمه ونحافته، ويتمتع بكافة خصائص الكمبيوتر العادي من قدرة على تصفح الانترنت وسهولة في الاستخدام في مجال " البزنس"، بالإضافة إلى مزايا خاصة مثل القدرة على قراءة الكتب ومشاهدة الأفلام في أي مكان بالإضافة إلى شاشة اللمس التي تضفي متعة خاصة في التعامل مع الجهاز.
2- أفلام 3D

لم يكن فيلم Avatar مجرد ظاهرة عابرة، فالفيلم الذي أثار ضجة كبيرة من خلال التكنولوجيا ثلاثية الأبعاد المستخدمة فيه والذي تخططت إيراداته 2 مليار دولار كان إيذانا ببدء حقبة جديدة في السينما العالمية حيث توالت الأفلام ثلاثية الأبعاد واجتاحت دور العرض، تقنية الثلاثية لم تتوقف عند الافلام فصيف 2014 اتاح لاول مرة لمحبي كرة القدم مشاهدة مباريات كأس العالم بالبعد الثلاثي وكأنهم في المدرجات، بل وأفضل.

وإذا كنت لا تحب النظارات الخاصة بمشاهدة المواد ذات البعد الثلاثي فإن شركة Sony طرحت أجهزة التلفزيون الأولى من نوعها التي تتيح للمشاهدين مشاهدة البعد الثلاثي بدون نظارات خاصة، وحققت مبيعات معقولة بالنظر إلى تكلفتها العالية حيث يقول الخبراء أن تكنولوجيا 3D مازال أمامها الكثير لتنتشر، والكثير هنا اي عامين ثلاثة علي الاكثر.

3- X-box Kinect

سيكون على أصحاب نوادي "بلاي ستيشن" إعادة ترتيب محلاتهم فعصر أذرعة التحكم أوشك على الانتهاء، واللاعبين سيكونون بحاجة لمساحة أوسع لممارسة ألعاب لأنهم سيتحركون بأجسامهم ويعطون أوامر صوتية أو سيستخدمون أذرعة تحكم لاسلكية تفاعلية.. هذا ببساطة بعض مما يتيح ثورة مايكروسوفت الجديدة فى عالم الالعاب من خلال جهاز X-box Kinect ، الذى جعل الالعاب الاليكترونية تمارس بنفس طريقة الالعاب الرياضية العادية بل واكثر تشويقا وديناميكية.

يعتمد الجهاز الجديد على كاميرا رقمية تتصل بالجهاز وترصد حركات اللاعبين بدون الحاجة لذراعات تحكم وهو ما سيضفي متعة إضافية للعب حيث يتفاعل اللاعب مع اللعبة ذهنيا و جسديا بشكل أكبر؛ أما سوني فطرحت نوع جديد من ذراعات التحكم اللاسلكية يتم استخدامه في اللعب بطريقة أكثر تفاعلية. الجهاز اتيح اخيرا في مصر، قبل اسابيع قليل من نهاية 2014، وهو متوفر لدي شركة لينك دون نت.

4- Skinput

إذا كنت من أصحاب الأوزان الثقيلة فانتقل إلى الفقرة التالية.. وتجاهل تكنولوجياSkinput من مايكروسوفت، فهي لا تناسب البدناء حيث لن تستطيع جلودهم التقاط الإشارات وتحويلها إلى الهاتف المحمول وبالتالي التحكم في الهاتف عن طريق الجسم.
هذه التقنية مازلت في مراحلها الاولي، وتعمل عن طريق جهاز صغير يتم وضعه مع الملابس يمكن للمستخدم رؤية قوائم الهاتف المحمول على جسمه وبالضغط على أجزاء مختلفة من جلده يلتقط الجهاز أصوات معينة ويحولها لأوامر للهاتف.

5- مدافع ليزر Drone

يبدو أن مشاهد المعارك في أفلام المستقبل عندما تستخدم مدافع الليزر في إسقاط الطائرات وتدمير المركبات.. لم تعد خيالا علميا بعد الأن فقد قامت شركة "رايثيون" لأنظمة الصواريخ بعرض أحدث ما توصلت إليه خلال معرض فارنبورو الجوي ببريطانيا، جديدها كان مدفع ليزر يمكنه إسقاط الطائرات.
المدفع يستبدل القنابل الحديدية العادية بأشعة لايزر تحت الحمراء تستخدم في قطع الحديد في صناعة السيارات يتم تسريعها حتى يخترق الليزر جسم الطائرة وتفقد توازنها وتسقط، الخبراء العسكريون يقولون أن المدفع سيكون له مستقبل جيد وقد يحل محل المدافع التقليدية، بالتأكيد سيفرح كثيرا الخبراء العسكرين بهذا الابتكار "غير المحمود".

6- الحوسبة السحابية Cloud computing

بدأت شركات تكنولوجيا المعلومات مثل جوجل ومايكروسوفت و صن وسيسكو وأمازون، تدريجيا في التركيز على خدمات "حوسبة السحابية" التي تحول تكنولوجيا المعلومات من تكنولوجيا إلى خدمة مثلها مثل الماء والكهرباء حيث يتم نقل عمليات المعالجة ومساحات التخزين إلى السحابة وهي جهاز أو عدة أجهزة بمثابة خادم.
الميزة هي أن مستخدم الخدمة لن يكون عليه التفكير في صيانة أو تطوير تقنية المعلوات الخاصة به بل سيستخدمها فقط معتمدا على مراكز بيانات متطورة ذات سعة تخزينية كبيرة تكون لدى مزودي الخدمة معتمدة على تقنية web 2.0.
ورغم أن جذور هذه التقنية قديمة قدم البريد الاليكتروني، ولكنها تظهر بوجه جديد خاصة للشركات والمؤسسات الكبري، فالمستخدمين باتوا يستخدمونها عمليا بالفعل، من خلال مواقع المشاركة والشبكات الاجتماعية، ولكن عنصر التأمين والخصوصية يمثل تحدى لتلك الشركات، فماذا سيحدث في 2014.

7- تكنولوجيا التصوير التجسيمي R2D2

إذا كنت من هواة فيلم "حرب النجوم" فلا بد وأنك تمنيت أن يكون لديك أجهزة تبادل الرسئل التجسيمية، لن يكون عليك الإنتظار طويلا فقد طور الباحثون جهاز تصوير تجسيمي يمكنه تبديل الصورة كل ثانيتين.
وعلى الرغم من أنها ليست سرعة كافية لعرض الفيديو إلا أن الباحثين أكدوا أنه بالمزيد من التحسينات سيتمكن الناس من إجراء اتصالات مجسمة قريبا.

8- تكنولوجيا سطح المكتب المتنقل

ببساطة إذا كنت بعيدا عن حاسبك وملفاتك سيمكنك الوصول إليها من أي حاسب أخر حيث يتم حفظ إعداداتك وملفاتك على خادم مركزي، بدلا من ذاكرة الجهاز الذي تعمل عليه حيث يتم الفصل بين سطح المكنب و الإعدادات الشخصية و الجهاز نفسه فيكون المستخدم حرا في الوصول لملفاته من أي مكان.
9- جهاز الشحن اللاسلكي Powermat

هو جهاز يمكن مستخدمي الأجهزة التي تحتاج إلى إعادة شحن كهربائي من إعادة شحنها بدون توصيلها بمصدر كهرباء؛ تعتمد فكرة الجهاز على توصيل عدد من الأجهزة المحمولة به وتقوم شرائح موجات الراديو الالكترونية بمعرفة حاجة الجهاز من الكهرباء ويقوم عدد من المغناطيسات بتزويده بالطاقة الكافية.
الفكرة مازالت في بدايتها ولكنها خطوة عظيمة في تطور اجهزة الاليكترونيات التي تتنشر حولنا، الخبراء رشحوا هذه التقنية لتقود صناعة الاليكترونيات لمستوى جديد من سهولة الاستخدام ومستوى اوسع من التعامل مع تلك الاجهزة في اي وقت وفي اي مكان وبواسطة اي جهاز.

10- الحرب الإلكترونية

إلى جانب المعارك السياسية التي أشعلتها وثائق ويكليكس، فإن معركة افتراضية كانت تدور في الخفاء، فبعد أن زاد عدد أعداء ويكيليكس من الحكومات والممولين تخلى مستضيفي الموقع عنه و كانت هنالك محاولات لإسقاطه إلا أن عدد كبير من محترفي الانترنت المجهولين كونوا شبكة ساندت الموقع إيذانا ببدء عصر الحروب الإلكنرونية، وهى حرب منظمة مثلت قصة "ويكيليكس"فيها نموذج بدائي وان كان علي مستوي عالمي شارك فيه دول واجهزة مخابرات في مقابل مئات من المستخدمين المدافعين.

من مصراوي


واكيد 2014 سوف يظل بالكثير من الابتكارات التي كانت في الماضي خيال
سوف تكون حقيقة


بنت النيل غير متواجد حالياً  
قديم 01-04-2014   #4
معلومات العضو
اسكندرانيه
إدارة المملكة
 
رصيدي الإفتتاحي: 20 جنيه
إجمالي أرباحي: 2239جنية
أرباحي المستلمة : 2135
بنت النيل
افتراضي رد: أهم الاحداث المهمة التي حدثت فى مصر والعالم ب 2014

أشهر 10 صفحات عربية على فيس بوك في 2014



على نفس نسق الحياة العادية هناك في الحياة الافتراضية أو في الشبكات الاجتماعية وخاصة فيس بوك ما يجعلنا نقيم مجهوداته على مدار 365 يوماً مضوا، ربما أقل بأيام ربما أكثر بأيام، بحث صغير على المواقع الأجنبية المتخصصة في تقييم تلك الصفحات ستعرف أيهم كان أكثر في تزايد أعضاءه.على المستوى العربي، يمثل "فيس بوك" أكثر من شبكة اجتماعية، فالأمر تجاوز ذلك ليكون نافذة ومتنفس يمارسون من خلال الحرية والمشاركة بدون رقيب أو حسيب، عالم الشبكات الاجتماعية مفتوح أمامهم، ليكونوا كما يريدون، بدون تهويل لشانهم أو تهوين من شأنهم،
صفحات ومجموعات كثيرة، تقريبا من بين كل 100 مستخدم عربي لـ"فيس بوك" هناك واحد علي الأقل جرب تأسيس موقع أو صفحة، وهناك صفحات يصل أعداد مشتركيها لم يزيد عن المليون، ولكن لا تفاعل بها، راكدة، وهناك صفحات لا يزيد عدد مشتركيها عن 100 اأف، ولكن هناك جديد بها كل دقيقة، بالإضافة لوجود هدف لها يستحق الاحترام.
مساحة الاختيار هنا مفتوحة وليست مقيدة علي الأفضل أو الأكبر او الأهم مثلما كان في تقرير " أفضل الصفحات علي مستوي العالم"، أما هذا التقرير فيعتمد على مجموعة من الاختيارات الشخصية لأشهر الشباب وأنشطهم علي "فيس بوك" هم من اختاروا هذه الصفحات، لهذا تبقي اختيارات غير دقيقة بنسبة 100%، ولكن مجهود من البعض.. ولنا أن نأخذ به أو لا.. ( ترتيب الأفضل ليس تصاعدي ولا تنازلي مجرد ترتيب عادي).
1- "كلنا خالد سعيد":
الصفحة الأشهر بين الشباب خاصة في مصر، رغم وجود الكثير من الصفحات التي تدور حول نفس القضية، إلا أن "كلنا خالد سعيد" تظل هي الأكثر انتشاراً وتأثيراً بين الشباب، خاصة وأنها لم تنغلق على قضية "خالد" وحده وإنما قام مؤسسها "والذي لا يزال يحتفظ حتى الآن باسمه ك"سر حربي"، فيقوم بنشر أي اعتداء يحدث على الشباب العربي بشكل عام كما حدث ونشر فيديو تعذيب شاب سوري داخل احد الأقسام، موضحاً أن خالد سعيد ليس موجوداً في مصر فقط.. وكذلك فعلا مع قضايا حقوقية في الأردن، وتونس والسعودية.
مصراوي تحدث مع الأدمن المسئول عن الصفحة بمناسبة انتهاء العام وبداية عام جديد ليقول تعليقه عن 2014 من وجهة نظره فقال "أهم أحداث 2014 من وجهة نظري كان في انتشار استخدام الانترنت على نطاق واسع، وظهور مدي تأثيرها بشكل مباشر على توجيه الرأي العام في مصر، على عكس السابق. والدليل قضايا مثل خالد سعيد ".
ويضيف حول أهمية الانترنت فيقول: "الانترنت وخاصة "فيس بوك" أصبحوا وسيلة إعلامية، ومنبر لكل المصريين يتكلموا ويقروا دون مقص رقيب، يغير او يزور الحقائق لمصلحة طرف على حساب الطرف الثاني، ومش مهم مصلحة البلد".
وعن توقعاته لنشاط الصفحات الإنترنتيه العام الجديد قال، "الموضوع سيكون له تأثير أكبر في الفترة القادمة وستزيد الرقابة على الأداء الحكومي بسبب الإنترنت وانتشاره بين المصريين وسهولة وصول الأخبار للناس ونتمنى إن ده يحد من قضايا الفساد باختلاف أنواعه".
كما أعلن من خلال مصراوي عن وجود مشروعين جديدين للصفحة سيتم الإعلان عنهم قريباً سيتم الضغط من خلالهم على ضباط الداخلية لمحاسبة المخطئين منهم، ولم يفصح عن أية معلومات أخرى حول تلك المشاريع. جدير بالذكر أن عدد أعضاء الصفحة وصلوا لـ 352,870 ألف مشترك حتى الآن.
2- "شباب 6 إبريل":
مهما اختلف محترفي السياسية أو اتفقوا علي تقييم هذه الحركة الشبابية، ولكن بالتأكيد لن يستطيع احد أن ينكر دورها وتأثيرها،"شباب 6 إبريل" يكفيهم أنهم أولى الحركات "الإنترنتية"، التي كسرت واقع النت الافتراضي ولمست بقدميها أرض الشارع المصري، قبل عام، ومازال هذا النشاط يتزايد وبقوة، وتوسع من خلال تواصلهم المستمر بين شباب الحركات السياسية الأخرى بما فيهم شباب الحزب الوطني نفسه.
ويظهر تأثيرهم ليس فقط من خلال المظاهرات، والحركات الاحتجاجية، ولكن أيضا من خلال مؤتمراتهم المستمرة، والتي يتم الإعلان عنها من خلال الشبكة الاجتماعية "فيس بوك"، والتي يتم تنظيمها أحيانا في اقل من 6 ساعات، حائط الجروب الرسمي لهم والذي يزيد عدد مشتركيه عن 81,440 ألف شخص، معدل النشر فيه يتم تقريبا كل نصف ساعة، وربما أكثر حينما يحدث شيئاً مهماً.
3- "اجعل صفحة النبي رقم 1 على فيس بوك، انشرها بقدر حبك للنبي":
بعيداً عن الاهتمامات السياسية، كان هناك الاهتمام الديني أيضاً من المشتركين العرب والذي جعل تلك الصفحة هي الأكبر عربياً، حيث زاد عدد مشتركيها عن 2,666,236 مليون شخص، وتجدد الصفحة نفسها كل عدة ساعات يومياً حيث تنشر بعض الفيديوهات التي توضح بعض القصص والدروس الدينية، والآيات القرآنية، أو النصائح الحياتية والأقوال المأثورة بشكل عام، ويصل متوسط علامات الإعجاب على "حالة الصفحة" من ألف شخص وحتى 10 ألاف، بالإضافة لمئات أو ألاف التعليقات.
4- "عمرو خالد":
تأتى صفحة عمرو خالد، باعتبارها ثاني اشهر صفحة دينية علي "فيس بوك" ويصل عدد أعضائها 2 مليون شخص، وهو ما فسره الخبراء بأنه دليل علي تمسك العرب بدينهم، وان اختلفوا في مدي تطبيق هذا التمسك بصورة عملية في حياته. في كل الأحوال نحن لا نستطيع سوى رصد كون أشهر الصفحات علي "فيس بوك" هي صفحات دينية.
5- "عمرو دياب"
من أكثر الفنانين شعبية، ورغم أننا لا نملك إحصاء دقيق، ولكن دياب إن لم يكن المطرب العربي الأول علي "فيس بوك" فبالتأكيد هو ضمن الأكثر انتشاراً، خاصة وان مئات الصفحات والمجموعات تروج له، واشهرها " عمرو دياب" التي يقال إنها صفحة رسمية، ويزيد عدد أعضائها عن 772,797 ألف شخص، خاصة مع وجود كل شىء يخص دياب تقريباً على تلك الصفحة، إلى جانب التصميم المميز لها ووضع كل الروابط الخاصة بصفحات وموقع الفنان الرسمية الموجودة على الانترنت، بالإضافة لإعلانها عن كل جديد له، تقوم الصفحة بوضع فيديوهاته النادرة وبرامجه وكتابة أجزاء من أغانيه المفضلة لدى جمهوره، كما وضعت صفحاته على "ماى سبيس، يوتيوب، تويتر، بيبو، فليكر..الخ.
6- "أحلام مستغانمى":
ومن السياسة والدين للأدب نجد صفحة الكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمى، والتي وصل عدد أعضائها 256,058 ألف شخص في فترة قليلة.
يُذكر أن القراء العرب بدئوا في التهافت على أعمال مستغانمى خاصة بعد كتابها الأخير "نسيان.com".. المسئولين عن الصفحة يقومون بتحديثها عدة مرات في اليوم من خلال وضع أحدث أخبار الكاتبة، وصورها الخاصة، وبالطبع أشهر أقوالها سواء في السياسة "والتي تحدثت فيها كثيراً عن احتلال الجزائر، وتعاطفها مع فلسطين الشديد"، أو كتاباتها في الحب والتي تحظى بشعبية عريضة بين الشباب والناضجين، فتصل علامات الإعجاب بالجملة ما يزيد عن 4 ألاف بجانب مئات التعليقات.
7- "بياع الجرائد":
"أخبار.. أهرام.. جمهورياااه" وصحف أكثر من ذلك.. تمثل بصورة اليكترونية توجهات هذه الصفحة، وصارت الأخبار تأتيك حتى مكتبك دون أن تتكلف عناء تقليب صفحاتها حتى، فبمجرد نقرات سريعة على جهاز الكمبيوتر يتعرف أكثر من 70,700 شخص على الأخبار من صفحة "بائع الجرائد" والتي تجدد معلوماتها كل بضعة دقائق لتجعلك ملم بغالبية الأحداث من جميع الصحف باختلاف توجهاتها، كما تتيح الصفحة لمشتركيها إمكانية مناقشة الأخبار التي تم نشرها ووضع روابط أخرى للرد على نفس الموضوع سواء بالتأييد أو التكذيب.
8- "بس يا سيدى وقامت معيطه":
صفحة ظهرت في منتصف العام تقريباً وانتشرت بسرعة غريبة مما جعلها تلفت الأنظار بشدة، وراح كل فرد في الكتابة على حائطها ماذا فعل حتى تبكى الفتاة، كما ظهرت على نفس الشاكلة صفحات أخرى بعنوان "بس يا ستى وقام معيط"، "بس يا سيدى وقام مصلى ركعتين".
الصفحة رغم مرور فترة كبيرة نسبياً عليها إلا إنها لازالت المفضلة لدى الكثير من الشباب والذين يقومون بالكتابة عليها كل عدة دقائق.
9- "كوني له أنثى يكن لكي رجلاً":
صفحة تتحدث حول المرأة تقدم النصائح لكلا الجنسين، بدأت للمرأة فقط ثم شملت الجميع، ومنذ أقل من شهر حولتها صاحبتها لموقع خاص بها منفصل عن "فيس بوك" يقدم نفس المواضيع على شكل أوسع كما تقوم بنشر مشاكل الفتيات ليشاركها الأعضاء فى حلها، التفاعل بين الأعضاء والذين وصل عددهم لـ 104,950 ألف شخص مستمر طوال اليوم على الصفحة، تميز هذه الصفحة أنها تطورت لتصبح موقع محترف قائم بذاته.
10- "كل يوم معلومة طبية":
صفحه تحمل شعار "صحتك تهمنا" بها ما يزيد عن 743,300 عضو، تهتم بنشر الثقافة الصحية والمعلومات الطبية بين الأعضاء، ويساعد المسئولين عنها اهتمام المشتركين بالمعلومات ومناقشاتهم والتعليقات التي غالباً ما تكون بالمئات، أما آخر المقالات المنشورة بالصفحة فكانت تحت عنوان "خدعوك فقالوا الحشيش يزيد من قوة تركيز الإنسان".









almasry1wk مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى almasry1wk البحث عن المزيد من المشاركات المكتوبة بواسطة almasry1wk
بنت النيل غير متواجد حالياً  

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2014 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.1 منتديات