تسجيل الدخول


العودة   منتدى مملكة الدوشجية > أرشيف الدوشجية > الرياضة

الرياضة جميع اخبار الرياضة الافريقية و الاوربية و العالمية

أورلاندو ينتزع التعادل من الأهلي في اللحظة القاتلة من المباراة

لقاء الاهلى واورلاندو . الاهلى . نهائى افريقيا 2013 أهدر الأهلي المصري قطع خطوة كبيرة في رحلة حسم اللقب الثامن

 
 
  #1  
قديم 11-03-2018
الصورة الرمزية Just4Fun
••«§»([ ĿôVễ Yǿū )]«§»••
رقم العضوية : 86811
تاريخ التسجيل : May 2018
مجموع المشاركات : 2,414
Just4Fun غير متواجد حالياً

Just4Fun جيــــد


 

لقاء الاهلى واورلاندو . الاهلى . نهائى افريقيا 2018

أورلاندو ينتزع التعادل الأهلي اللحظة القاتلة المباراة
أهدر الأهلي المصري قطع خطوة كبيرة في رحلة حسم اللقب الثامن في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم عندما تعادل مع مضيفه أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي 1-1 في ذهاب النهائي اليوم السبت في سويتو.
وسجل قائد الوسط المخضرم محمد أبو تريكة هدف التقدم من ركلة حرة مميزة سكنت المقص الأيسر عجز الحارس سنزو مييوا عن صدها في الدقيقة 14.
وبحث بايرتس كثيراً عن هدف التعادل، وتحقق ذلك في الرمق الأخير بتسديدة يسارية أرضية من ثابو ماتلابا هزت شباك الحارس شريف إكرامي (90+3).
وبدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من شريف إكرامي فى حراسة المرمى وأمامه رباعي الدفاع شريف عبد الفضيل ووائل جمعة ومحمد نجيب وسيد معوض وفي وسط الملعب أحمد فتحي وحسام عاشور، وأمامهم الثلاثي وليد سليمان ومحمد أبو تريكة وعبدالله سعيد وفي الهجوم أحمد عبد الظاهر.
بداية حذرة وهدف رائع
أورلاندو ينتزع التعادل الأهلي اللحظة القاتلة المباراة
طالت فترة جس النبض بين الفريقين خصوصاً مع الحذر الدفاعي من قبل لاعبي الأهلي في مواجهة الضغط الهجومي من قبل بطل جنوب أفريقيا.
واستمرت المحاولات الهجومية لأصحاب الأرض دون خطورة حقيقية على مرمى إكرامي، بعد أن نجح الضيوف في امتصاص حماس لاعبي أورلاندو، إلى أن استغل أبو تريكة الركلة الحرة المباشرة في إحراز الهدف الأول لفريقة من تسديدة قوية على يسار ميويا في الدقيقة 14.
بعد الهدف نشط لاعبو أورلاندو في محاولة لتعويض فارق الهدف وكاد سيد معوض أن يحرز هدفاً بطريق الخطأ في مرماه في الدقيقة 17.
ولجأ لاعبو أورلاندو إلى التسديد من خارج منطقة الجزاء بعد أن فشل مهاجموه في اختراق دفاع الأهلي وسط تراجع لاعبي الأخير للدفاع اعتماداً على الهجمات المرتدة ومن إحداها كاد وليد سليمان يعزز الهدف الأول لفريقه ولكن تسديدته مرت بجوار القائم.
وفى آخر لحظات الشوط الأول، نجح الحارس ميويا في التصدي لتسديدة عبد الظاهر وأبعدها إلى ركنية ،ليطلق الحكم الجزائري جمال حيمودي صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف.
خطأ تحكيمي ينقذ أورلاندو
أورلاندو ينتزع التعادل الأهلي اللحظة القاتلة المباراة
ولم يختلف الحال كثيراً في الشوط الثاني عن سابقه بهجوم أصحاب الأرض ودفاع منظم من الضيوف وهجمات مرتدة منظمة سجل من إحداها أحمد عبد الظاهر الهدف الثاني لفريقه إلا أن مساعد الحكم المغربي رضوان عشيق ألغى الهدف بداعي تسلل عبد الظاهر وسط اعتراض لاعبي الأهلي ثم أكدت الإعادة صحة الهدف.
وتنوعت المحاولات الهجومية لأصحاب الأرض بين الاختراق من العمق والكرات العرضية والتسديد من خارج منطقة الجزاء، وتصدى شريف إكرامي لتسديدة سينغولوما وأخرجها إلى ركنية بصعوبة شديدة.
وفي الدقيقة 65 أجرى المدير الفني للأهلي محمد يوسف أول تغييرات فريقه بنزول السنغالي دومينيك دا سيلفا بدلاً من أحمد عبد الظاهر.
مع مرور الوقت هدأت المباراة وسيطر لاعبو الأهلي على وسط الملعب بتحكمهم في إيقاع المباراة إلى أن أجرى يوسف التغيير الثاني في الدقيقة 81 بنزول لاعب الوسط رامي ربيعة بدلاً من محمد أبو تريكة نجم المباراة.
تعادل أورلاندو في الوقت القاتل
أورلاندو ينتزع التعادل الأهلي اللحظة القاتلة المباراة
وضح التراجع البدني للاعبي الأهلي مع مرور الوقت نظراً للجهد الكبير طوال المباراة، وأجرى يوسف آخر تغييراته بنزول أحمد شديد قناوي بدلاً من عبدالله السعيد في الدقيقة 90.
في المقابل لم ييأس لاعبو أورلاندو ونجح ماثلابا في إحراز هدف التعادل لفريقه في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بعدها مباشرة أطلق حيمودي صافرتة معلناً نهاية المباراة.
ويقام إياب النهائي في 10 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي في القاهرة بعدما خاض الأهلي مبارياته الأخيرة في الجونة التي تبعد 470 كلم جنوب شرق القاهرة. وستكون الأفضلية للأهلي الذي يكفيه التعادل من دون أهداف والفوز بأي نتيجة لإحراز اللقب.
وسيتأهل الفائز إلى بطولة العالم للأندية المقررة نهاية العام الحالي في المغرب (من 11 إلى 21 كانون الأول/ديسمبر).
حامل اللقب نحو اللقب الثامن
أورلاندو ينتزع التعادل الأهلي اللحظة القاتلة المباراة
الأهلي حامل اللقب حجز مقعده في النهائي للمرة العاشرة في تاريخه المتوّج بسبعة ألقاب (رقم قياسي) أعوام 1982 و1987 و2001 و2005 و2006 و2008 و2018، وذلك بفوزه على ضيفه كوتون سبور الكاميروني بركلات الترجيح على ملعب نادي الجونة في مدينة الغردقة.
وجاء إنجاز الأهلي بوصوله للنهائي للمرة الخامسة في ثماني سنوات خلافاً للتوقعات في ظل توقف المنافسات المحلية لعدم استقرار الأوضاع السياسية والأمنية في البلاد ما حرمه فرصة اللعب بانتظام. وتجاوز الأهلي عدة عقبات ليحرز اللقب الأخير بعد مجزرة بورسعيد.
وسبق للأهلي أن واجه صن داونز الجنوب أفريقي في نهائي 2001 عندما أحرز لقبه الثالث في المسابقة.
أما أورلاندو بايرتس بطل 1995 على حساب أسيك ميموزا الإيفواري، فنجح في الفوز بـ 4 مباريات على أرضه هذا الموسم في المسابقة وتعادل أربع مرات مسجلاً 15 هدفاً مقابل 4 في مرماه.
والتقى الفريقان في دور المجموعات، ففاز بايرتس 3-صفر على أرض الأهلي خلال شهر رمضان قبل أن يتعادلا من دون أهداف في جنوب أفريقيا.
واللافت أن الفريقين في نهائي البطولة يمثلان جنوب أفريقيا مضيفة مونديال 2018 التي عجزت عن تكملة مشوار تصفيات مونديال 2018، فيما منيت بخسارة ساحقة أمام غانا 6-1 في ذهاب الدور الحاسم التي سيكون أملها ضعيفاً جداً في بلوغ المونديال.

 

 

 

 

ننصحك بمشاهدة المواضيع التالية ايضا

صورة الراقصه صافيناز مع امها
القاره القطبيه انتاركتيكا
امبراطورية سامسونج Samsung
أورلاندو ينتزع التعادل من الأهلي في اللحظة القاتلة من المباراة
البرنامج على شاشة MBC مصر قريبا
اغرب الاختراعات التكنولوجيه فى العالم
جوله الى اليابان
كل ماتريد معرفته عن اسبانيا



 
التوقيع : Just4Fun
هيجيلك يوم فيه تتمنى لو حتى فى نومك تلمحهم




قديم 12-11-2018   #2
معلومات العضو
 
حنين الماضي
افتراضي رد: أورلاندو ينتزع التعادل من الأهلي في اللحظة القاتلة من المباراة


كالعادة ابداع رائع

وطرح يستحق المتابعة

شكراً لك

بانتظار الجديد القادم
دمت بكل خير

حنين الماضي غير متواجد حالياً  

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.1 منتديات