تسجيل الدخول

"أنت" رصيدك الحالي 20 جنية لمعرفة كيفية الاستلام

أول منتدى يتيح للأعضاء الربح المادي من خلال مشاركاتهم ,, هدفنا الحصول على الكفاءات

آخر عملية تحويل أرباح يوم [20-2-2014] عملية التحويل القادمة يوم [20-4-2014]


العودة   منتدى مملكة الدوشجية > صور النجوم والمشاهير > اخبار النجوم

اخبار النجوم اخبار الفن - اخبار الفنانين - اخبار المشاهير - جديد الفنانين - يمنع وضع اي صور عارية

شادية معشوقة الجماهير

شادية معشوقة الجماهير, حياه شاديه , اغانى شاديه , ازواج شاديه , افلام شاديه , شاديه وعبد الحليم , شاديه

 
 
  #1  
قديم 10-15-2014
الصورة الرمزية بنت النيل
اسكندرانيه
إدارة المملكة
رقم العضوية : 51169
تاريخ التسجيل : Aug 2005
مجموع المشاركات : 41,522
فناني المفضل : احمد عز
مطربي المفضل : عمرو دياب
بنت النيل غير متواجد حالياً

بنت النيل

إجمالي أرباحي : 2239 جنية
الرصيد الإفتتاحي : 20 جنيه
أرباحي المستلمة : 2135
الإقامة : اسكندريه
قناتي :  water
النوع :  Female
موبايلي : سامسونج

 

شادية معشوقة الجماهير, حياه شاديه , اغانى شاديه , ازواج شاديه , افلام شاديه , شاديه وعبد الحليم , شاديه وعبد الوهاب , اهم الاعمال الفنيه لشاديه , دلوعه السينما المصريه شاديه, صور شاديه , اجمل صور لشاديه , اندر الصور لشاديه













شادية معشوقة الجماهير




هي الفنانة الشاملة المتألقة التي طالما أضاءت طلتها الشاشة السينمائية والتلفزيونية، بالإضافة لمشاركتها المسرحية المتميزة في مسرحية ريا وسكينة، تمتعت بملامح جميلة تنعكس فيها أحياناً ظلال طفولية مرحة، تمكنت من اقتحام كافة الأدوار بقوة، فلم يستعصى أي دور عليها فكانت الابنة والأم، والشريرة والبريئة، الحبيبة والخائنة، كل هذا الإبداع غلفه خفة الظل والحضور القوي التي تمتعت به المتميزة دائماً "شادية".
إضافة إلى صوت صافي راقي أمتعت به أذان عشقاها، وتنوعت أغانيها التي مازلت الأجيال المختلفة ترددها إلى الآن، وحظيت بإمكانيات صوتية مميزة أهلتها أن تقدم كافة الأغاني فقدمت الأغنية العاطفية، والوطنية، والدينية والأغاني المرحة الخفيفة.



بنت النيل التي شربت وتشربت منه وتربت وترعرعت على ارضه

فأخذة منه جمال عربي مصري ناعم وجذاب هاديء ولطيف

وخفة دم ممزوجة بدلع

وصوت عذب جمع بين حلاوة الشهد ورقة النسيم

وقدرات تمثيلة رائعة تميزت من خلالها فقدمت للسينما المصرية اعمال عظيمة

وقيمة تستحق من خلالها ان تكون نجمة عالمية وليس فقط مصرية او عربية بل

عالمية ، حيث مثلت وجسدت كل ادوار المرأة في الحياة التلميذة المراهقة،،،

الفتاة الشقية ،،،، الحبيبة الرومانسية ،، والام الحنون ،،، المرأة القاسية

والشريرة ،،، بنت الليل ،،، النجمة الللامعة ،،، وبنت البلد ،،،والكثير الكثير من الادوار والشخصيات التي اقنعت بها كل من يشاهدها وكل شخصية تجسدها شادية اذا شاهدتها تقول انها افضل ما قدمته في تاريخها ...




والحديث يطول عن تلك اللؤلؤة النادرة التي مزجت كل الوان الفن الراقي والجميل ...




نشأتها واصولها :

نشأت شادية * او السيدة فاطمة احمد كمال شاكر * في اسرة مصرية متوسطة في وسط القاهرة في 8 فبراير عام 1934 م ، من اسرة مكونة من
الاب المهندس احمد كمال شاكر وكان مهندسا زراعيا في الاملاك الاميرية في انشاص بمحافظة الشرقية،
والام السيدة خديجة طاهر جودت التي تعود اصولها العائلية الى واحدة من الاسر ذات الجذور المصرية التي استقرت في مدينة استانبول

في وقت كانت فيه المدينة عاصمة للدولة الاسلامية وكانت مصر ومعضم اقطار الدول العربية ضمن ولاياتها العديدة ....
وكانت هي الر ابعة بين اشقائها وشقيقاتها وسعاد و عفاف وطاهر ومحمد ، ترعرعت شادية في هذا البيت المصري وبالتأكيد هجرة والدتها واستقرارها في تركية لفترة طويلة جعلتها تكتسب الكثير من العادات والتقاليد وحتى الكلام فأصبحت العائلة مزيج مصري تركي راقي واصيل تربت فيه *فتوش* او شادية وفتوش هو اسم الدلع الذي يناديها كل افراد عائلتها به وفتوش هو دلع لاسم فاطمة ومعناه بالتركي الجميلة او الحسناء ، وكانت الاسرة تطلق على هذه الفتاة لقب فتوش لجمالها وروحها المرحة التي كانت تملأ بها الجو ....
عاشت صباها وطفولتها في مروج انشاص الخضراء وفي حي عابدين في وسط القاهرة وايضا في كورنيش النيل في حي شبرا وكان اخر عهد لها مع اسرتها في التنقل بين احياء القاهرة السكني في حي الزمالك .





حضت النجمة المـتألقة بحب اسري غير عادي من الاب والام فكان لام شادية فضل كبير على تكوينها كفنانة ، فقد كانت الام شديدة الحنان والطيبة وتوزع عطفها وحنانها على كل افراد الاسرة ولكنها كانت تخص * فتوش * بقدر اكبر من الحنان لنها عرفت الحياة العامة والعمل الفني والشهرة وهي لم تزل صغيرة في اولى سنوات المرهقة . كانت الام تذهب مع ابنتها التي تبلغ 12 سنة الى الاستوديو وتكون مع ابنتها في الصباح حتى عودة والدها مهندس الزراعة من عمله ليأخذ من الوالدة دور رعاية ابنته .
وتعلمت شادية من والتدها الكثر من الصفات الجميلة عن الاسرة والنظام والحب والتعامل من الاخرين .
واكتسبت من الاب اروح الفنية والصوت العذب الذي يملكه فقد كان عاشقا كثير التأمل للطبيعة الخضراء ومحب للقراءة وصاحب صوت جميل ويعزف على التي العود والبيانو وتميز دائما في الحفلات التي تقيمها الاسرة بعزفه وصوته العذب الذي كان يصل الى تلك الطفلة الصغيرة ويسعدها .

ومن الجدير بالذكر ان شيخ المخرجين الراحل القدير هنري بركات كان ينادي شادية بفتوش كما يناديها افراد اسرتها في المنزل ...




قدمت هذه الزهرة الجميلة الكثير لمن عرفوها
فجعلت كل افراد اسرتها يحبها ويحترمها صغيرا وكبيرا ..
واحبها بصدق كل من تعامل معها من الفنانين اولنجوم الكبار وهي بينهم زهرة متفتحة ومتجددة كل يوم ...
واصبحت معشوقة ومعبودة الجماهير التي احبت فنها واصبحت تتفاخر به على مر الاجيال ....
وهي ايضا صوت مصر وبنت النيل التي غنت له وقدمت الكثير من اجله احتضنها النيل واحتواها وضلت تحت سماء وطنها نجمة لامعة قدمت له من الاعمال ما يفتخر بها ببنته .......

دخلت إلى عالم التمثيل قبل أن تتجاوز السادسة عشر من عمرها، وذلك من خلال دور صغير في فيلم "أزهار وأشواك"، كانت بدايتها السينمائية الفعلية من خلال فيلم "العقل في أجازة" أمام الفنان محمد فوزي.




لقطة من فيلم معبودة الجماهير


وتوالت أعمالها الفنية مع ابرز واهم النجوم، وشكلت ثنائيات مع عدد منهم في العديد من الأفلام مثل كمال الشناوي والتي مثلت معه حوالي 25 فيلم، وصلاح ذو الفقار الذي قدمت معه أفلام عفريت مراتي، مراتي مدير عام، أغلى من حياتي، كرامة زوجتي، وعبد الحليم حافظ في فيلم دليلة، لحن الوفاء، معبودة الجماهير، ومع رشدي أباظة الزوجة رقم 13، ونص ساعة جواز.
كما شاركت العديد من نجوم الزمن الجميل في العديد من الأعمال مثل أحمد مظهر، عماد حمدي، أحمد رمزي، عمر الشريف وغيرهم.
تزوجت شادية أكثر من مرة فتزوجت من الفنان الكبير عماد حمدي على الرغم من فرق السن الكبير بينهما ودام هذا الزواج ثلاث سنوات قبل أن ينفصلا، كما تزوجت من الفنان صلاح ذو الفقار.

وقد تمكنت النجمة شادية من الصعود والتألق في وسط نخبة من الفنانات المتميزات مثل صباح، فاتن حمامة، مريم فخر الدين، نادية لطفي، وغيرهن من فاتنات السينما المصرية.



أعمالها الفنية



شادية وصلاح ذوالفقار


قدمت الفنانة العظيمة شادية العديد من الأفلام القيمة والتي تركت بصمه واضحة في سجلات السينما المصرية والتي أخذ بعضها عن روايات شهيرة لكبار الكتاب فقدمت نحن لا نزرع الشوك ليوسف السباعي، زقاق المدق، ميرامار، اللص والكلاب، الطريق وذات الوجهين لنجيب محفوظ، شيء من الخوف لثروت أباظة وغيرها من الأفلام المميزة مثل المرأة المجهولة، معبودة الجماهير، أنا وحبيبي، أضواء المدينة، أقوى من الحب، ارحم حبي، امرأة في دوامة، رغبات ممنوعة، أمواج بلا شاطئ، وامرأة عاشقه.
وغيرها من الأعمال التي كانت في بدايتها الفنية مثل البطل، بشرة خير، ليلة العيد، بائعة الخبز، أنا وحبيبي، بنات حواء، بنت الجيران، بيت النتاش، التلميذة، حماتي قنبلة ذرية، حياتي أنت.
ومن أخر الأعمال التي قدمتها الفنان شادية فيلم " لا تسألني من أنا" ومن أخر أغانيها أغنيتها الدينية" خد بأيدي".
قدمت للإذاعة عدد من المسلسلات منها جفت الدموع 1967، نحن لا نزرع الشوك 1969، صابرين 1972، سنة أولى حب 1974، وسقطت في بحر العسل 1975، الشك يا حبيبي 1977، شيء من الحب 1983.
أما على المسرح فتألقت في مسرحية واحدة هي مسرحية "ريا وسكينه" مع كل من عبد المنعم مدبولي، وسهير البابلي، واحمد بدير.
وقد تألقت شادية مع العديد من المخرجين المتميزين مثل حسين كمال، يوسف شاهين، محمد كريم، إبراهيم عمارة، بالإضافة لملحنين ومؤلفين متألقين مثل بليغ حمدي، مجدي نجيب، محمود الشريف، منير مراد وغيرهم العديد من الشخصيات المتميزة التي شكلت أحد العوامل الهامة في نجاح الفنانة العظيمة شادية.



أغانيها







اشتهرت شادية بتقديم كافة أنواع الأغاني فقدمت الأغاني المرحة الخفيفة والمنولوج، الأغاني العاطفية، والأغاني الوطنية، والدينية، ففي الأغنية الوطنية كانت إحدى المشاركات في أوبريت "الوطن الأكبر" إلى جانب نخبة من نجوم الغناء في ذلك الوقت مثل محمد عبد الوهاب، عبد الحليم حافظ، وفايزة أحمد وغيرهم من النجوم، و" الجيل الصاعد"، و"صوت الجماهير"، وغيرها من الأغاني الوطنية مثل ادخلوها سالمين، يا حبيبتي يا مصر، يا أم الصابرين، وحياة رب المداين، مصر اليوم في عيد، وغيرها العديد من الأغاني الوطنية الرائعة.

ومن أغانيها العاطفية شباكنا ستايره حرير، إن راح منك يا عين، القلب يحب مرة، سيد الحبايب، حبينا بعضنا، سوق على مهلك، على عش الحب، كما قدمت دويتو غنائي مع أشهر المطربين مثل لحن الوفا، حاجة غريبة مع عبد الحليم حافظ، زينه، ويا سلام على حبي وحبك مع فريد الأطرش، بالإضافة للعديد من المنولوجات مع شكوكو وإسماعيل ياسين، أما أغانيها الدينية فقدمت أغنية " خد بأيدي" هذه الأغنية التي حظيت بشهرة وإقبال جماهيري كبير.



شاديه تعاملت مع عبد الوهاب قبل كل فنانين وفنانات زمانها لما غنت له غنوة خفيفه إسمها...

أحبك...وأضحي بحبك أعز الحبايب...

وعمري ماأكابر وأقول وانت حاضر... وأقول وانت غايب

أحبك...أحبك

والغنوة دي من الخمسينات يعني قبل ظهور فايزة أحمد وورده الجزائريه وقبل أن تعرف الناس نجاة الصغيره...وأيضآ تعاملت مع عبد الوهاب في كل أناشيده الوطنيه اللي قدمها لمصر بعد الثوره وكانت الوحيده التي قاسمت عبد الوهاب في كل أناشيده أمثال ...(وطني الأكبر)...( والجيل الصاعد)...( وصوت الجماهير)... (وقولوا لمصر)

وكان آخر تعامل لها مع موسيقى عبد الوهاب في الستينات لما قدم لها لحنه الخفيف (بسبوسه)...واللي ظلت حبيسة الرفوف أعوام طويله ولم ترى النور إلا في نهاية السبعينات...

والغنوة دي لها موقف أحب أقوله...وأقول سبب عدم تعاون شاديه وعبد الوهاب بعدها...رغم إحترامهم وحبهم الشديد لبعض...

الموقف هو أنه إثناء تصوير شاديه لفيلم (زقاق المدق) كان من المفروض أن تغني في الفيلم غنوة (بسبوسه) مع غنوة... (نو ياجوني نو) ...اللي غنتها بالفعل في نهاية الفيلم من ألحان المبدع ...(محمد الموجي)

ولما إنتهوا من تصوير الفيلم بالكامل وجدوا إن وقته زياده بكتير عن الوقت المتاح لأي فيلم نظرآ لأحداثه المتتاليه فماكان من المخرج والمنتج إلا إنهم يقترحوا حذف أحد الأغنيتين من الفيلم...وبعد عقد جلساتهم رأت شاديه أنه من الأفضل حذف أغنية (بسبوسه) لأن لن تقطع سياق الفيلم والفيلم قد لايتأثر من حذفها ...عكس أغنية( نو ياجوني نو)... والتي توضح من خلالها أنها سقطت في براثن الخطيئه وراحت ترقص وتغني مع جنود الإحتلال البريطاني لمصر في الملاهي الليليه...ولما علم عبد الوهاب بالأمر غضب وتدخل محاولا أن لاتكون أغنيته هي التي تحذف من الفيلم...وطلب حذف لحن الموجي ...وتحدث للمخرج وللمنتج ولشاديه في محاولة لأقناعهم ولكن شاديه واجهته برأيها بشجاعه أدبيه ...لم يقتنع بها عبد الوهاب وأعتبر بينه وبين نفسه أن شاديه نصرت الموجي عليه فكان القرار الغير معلن بعدم التعامل مع شاديه بعدها ...

شاديه أحست بذلك ولكنها كانت (عنيده) فلم تطلب يومآ من عبد الوهاب لحنآ ...وإتجهت بعدها ألحان عبد الوهاب لغيرها من الفنانات أمثال نجاة الصغيره وبعدها فايزة أحمد ثم ورده الجزائريه...

شاديه لم تندم وكانت السباقه بتهنئة عبد الوهاب ...وأي مطربه تغني لحنآ له في حفلاتها وتقول رأيها بصراحه في اللحن وفي الأغنيه بصفه عامه...لأن شاديه كانت (صافيه) وصديقه للكل وهذا ماذكروه وذكرته ورده مؤخرآ في أحدث أحاديثها ...وسبق أن صرحت بذلك الراحله العملاقه فايزه أحمد...وغيرها


عبد الوهاب نفسه والذي كان يقول أن شاديه واحده من أهم رواد الفن العربي...وهي مدرسه مستقله لاتقلد أحد ...وقال أيضآ في مقارنه بينها وبين ورده في أحد البرامج ...حينما لم يعجبه آداء ورده لأحد ألحانه ...شاديه صوتها ب(تعريفه) ولكن تعطيك فن بمليون جنيه ولكن ورده صوتها بمليون جنيه...ولكنها تعطيك فن ب...(تعريفه)


هذه المقوله ليست تقليل من مكانة أحد...ولكنها توضح رأي عبد الوهاب بعد سنين القطيعه بينه وبين شاديه

والتي كانت ومازالت تقول...عبد الوهاب ده (جامعه) تخرج منها كل المطربين والمطربات وهو بلا شك أحد أضلاع الهرم العربي في الفن...عبد الوهاب هو الهوا اللي بنتنفسه والميه اللي بنشربها ...عبد الوهاب ...جيل بحاله


الاعتزال



شادية بعد الحجاب


قررت الفنانة شادية الابتعاد نهائياً من الساحة الفنية، واعتزال الفن والأضواء واتجهت للحجاب، وقدمت العديد من الأعمال الخيرية، ورفضت بعد ذلك الظهور في أي وسيلة إعلامية، رافضة كافة الإغراءات التي عرضت عليها للرجوع للفن أو الظهور في البرامج.

حصلت على جائزة الدولة في التمثيل عن دورها في فيلم "شيء من الخوف" من إخراج حسين كمال وبطولة محمود مرسي، وقد تمكنت هذه الفنانة الرائعة أن تحافظ دائماً على حب الجمهور لها وليس الجمهور فقط ولكن كل الأشخاص الذين تعاملوا معها بشكل أو بأخر.




احلى كلام اتقال عن شادية



شـــــــــــــادية من احب الاصوات لقلبي وفي صوتها نعومة وصفاء انني استمتع بصوتها وقد استطاعت ان تطربني وتشدني بعد لقاءها في شعبيات بليغ حمدي وفي غاب القمر لمحمد الموجي........."

سيدة الغناء العربي ام كلثوم


" صوت شادية صوت رشيق يشبه صوت البنت الشقية اللي بتضحك عليك وعلى الرغم من علمك بالحقيقة فانت تحبها......"

محمد عبد الوهاب


" انني لا انكر انها ممثلة ناجحة ولكن حرام ان يسكت هذا الصوت وينقطع عن الغناء000 لقد سمعت اخيرا من احد المشرفين على القطاع العام السينمائي ان شادية تصر في عقودها الجديدة على ان تمثل ولا تغني وفي رايي هذه جناية ترتكبها شادية في حق نفسها وفي حق الفن الجائع الى الاصوات اللامعة......"

الشاعر صالح جودت في الستينات ايام ما كانت متوقفة عن الغناء


" شادية في حياتنا الفنية لم تكن مجرد نجمة لامعة بل كانت مرحلة مهمة ومتميزة في تاريخ الفن المصري والعربي واعمالها بمثابة علامات مضيئة على الطريق تتعلم منها الاجيال ويكفي انها عندما قررت الاعتزال فعلت هذا وهي في اوج تالقها ومجدها الفني حيث كانت تعرض على خشبة المسرح ريا وسكينة التي كانت تحقق اكبر الايرادات في تاريخ المسرح المصري فهي لم تعتزل لان الاضواء بدات تنحسر عنها بل اعتزلت وهي في القمة والاضواء تحيط بها من كل جانب...."

الفنانة المعتزلة شهيرة


" من اجمل الاصوات التي استطاعت توصيل الحاني للناس وعدم تعاوني معها حاليا لا يعني انني لا اتمنى ان الحن لها من جديد ولكنها اختارت ان تقدم اسلوب جديد في الغناء يختلف عن اللون الذي اقدمه الان.........."

منير مراد في برنامج اول مرة للاذاعة سنة 1976


" ان شادية احد اهرامات الفن العربي في الموهبة والسلوك والاخلاق......"

المخرج اشرف فهمي


" امنيتي ان يلحن لها محمد سلطان فهي من الاصوات القليلة التي لا اشعر باي حاجز بيني وبينها......."
فايزة احمد

" شادية هي الصديقة التي احترم فنها وهي المفضلة عندي تمثيلا وغناءا..."

العندليب


" صوتها مثل الفاكهة النادرة ولكنها متواجدة دائما وفي كل المواسم ....."

كمال الطويل


" اداؤها مقنع في كل مراحل عمرها الفني .........."

محمد الموجي


" انها زميلة عزيزة جدا كريمة تحب مساعدة الغير لقد مثلت شادية وغنت وحققت مجدا سوف تظل السينما تذكره وسوف يظل تاريخا جميلا .. غنت الاغنية الخفيفة وغنت الاغنيات الاصيلة التي تحتاج صوتا له امكانيات.... ثم نصل الى الاغنيات الدينية ويكرمها الله بما هي فيه الان .......شادية نموذج لن يتكرر........."

كمال الشــــــــــــــــناوي


" انها في كل ما يصدر عنها من افعال مرادف لمعطيات شخصية الهانم...... "

الكاتب الكبير احمد رجب يوصف شادية باختصار


سهير البابلى فى شهر رمضان ::

هى انسانة عظيمة ونجمة متوهجة ومسرحية ريا وسكينة كل هذا النجاح كان سببه شادية وكان كل الجمهور الذى يحضر الى المسرح كان يحضر من اجل شادية

"سكيننه" صاحبة اخف دم لممثلة كوميدية في رأيي الشخصي قالت عن شادية كلام قبل اعتزالها وكلام تاني بعد اعتزالها.... بس في الحالتين كان الكلام جميل وكله حب واحترام ..... وادي الكلام..

في حوار لها مع اخبار النجوم سنة 1993 لما سألوها عن اعز اصدقائها قالت..
" انا احب الصداقة جدا لكن للاسف مشاغل الحياة جعلتنا لا نلتقي الا بالقليل من الاصدقاء يمكن ل نري بعض شهرين لكن نسافر مع بعض شهر كامل مثلا....
واصدقائي معدودون على الاصابع ... ورده ويسرا واسعاد يونس وجلال الشرقاوي وسمير خفاجه وعصام امام ... و اعز اصدقائي شادية..... واي عمل حلو تتصل بيا وتهنيني .. انا وكل الوسط الفني ... فهي لم تبتعد بالطريقة التي يقولونها .. لكنها ست عقلانية ولسانها زي الفل .. حقيقي الفنانة الوحيدة التي افتقدها الفن هي شادية......."

وبعد الاعتزال وفي فصل خاص من كتاب " الشعراوي والفنانات " تكلمت سهير البابلي عن صداقتها مع شادية وقالت...
" انا والسيدة شادية بنحب بعض في الله وبنشوف بعض وهي بتنصحني في الله وانا باسمع ..وساعات بنروح مكة والمدينة في صحبة حلوة بسم الله ماشاء الله..... وهذا اخاء في الله.....



عبد الرحمن الابنودي

كلامه عن شادية كان في جمال وبساطة اشعاره لما سألوه في حوار طويل معاه نشر على عده حلقات بالكواكب واتكلم فيه عن ذكرياته مع الفنانين قال عن شادية........


" شادية كانت دائما وردة الغناء العطرة وكانت انسانة يحمل صوتها الجميل لمن كتب ولمن لحن كل مودة فقد كانت ودودة جدا وتغمرك احساسا بالسعادة والفخر بنفسك حين تقابلك ولقد وافقت على ان تغني اغنيات ما كان لمطربة اخرى ان تغنيها وكان الاولى بي ان اعطيها لمحمد رشدي و محمد قنديل مثل اغنية ( والله ان ما اسمريت يا عنب بلدنا ) واغنية ( طاب واستوي على الشجر ) فهي مطربة فنانة عظيمة النسانية والعذوبة...


والشاعر الكبير زي ما تفضلت اميرة مش بيفوت أي حوار تيليفزيوني او اذاعي بيحكي فيه ذكرياته الا ويذكر بكل الخير شادية وذكريته معاها سواء في الاغاني اللي عملها او التجربه السينمائية الفريدة شئ من الخوف اللي كتبلها الحوار والاغاني وبيفتكر دايما ازاي كان بيصحح لها اللهجة الصعيدي وهي ما بتعرفش تنطق الكلمة زي ما هو عايز ..... وبنحس في كلامه بقدر كبير من الحب والتقدير لشادية الانسانة والفنانة
.....


عبد المنعم مدبولي...

بيحكي عن ذكرياته عن مسرحية ريا وسكينة من خلال مذكراته اللي نشرتها " اخر ساعة" في عام 1998........

" واثناء جازة اختيارية طويلة اتصلت بي فرقة الفنانين المتحدين للمشاركة في مسرحيتها الجديدة ريا وسكينة وان ضعيف عاطفيا امام المتحدين ومؤسسها سمير خفاجي شريك ورفيق الرحلة الطويلة في عالم الكوميديا ... شجعني على الموافقة وجود شادية في اول تجربة مسرحية ونجحت المسرحية نجاحا هائلا......
كان وجود الفنانة شادية سببا كبيرا في نجاح ريا وسكينة وكان الاقبال رائعا بدرجة لم يسبق لها مثيل في أي مسرحية اخرى واذكر انني قلت لعملاقة المسرح سهير البابلي..
...... يا سهير الجمهور اللي جاي ده كله مش جاي عشاني ولا عشانك الجمهور ده جاي عشان يشوف شادية ودي طبعا حاجة ما تزعلكيش.....
وتقبلت سهير كلامي بصدر رحب بل وكونت مع شادية على المسرح دويتو رائع....."

بيحكي في الكتاب عن ذكرياته مع شادية اثناء عرض ريا وسكينة........
" عندما تشتغل مع نجم او نجمة يقولون لك انهم سوف يتاخرون عن موعد البروفات ولكن الذي يحدث بالنسبة لشادية انها كانت تحضر قبل أي فرد..
وفي احد ايام البروفات حضرت ووجدت الجميع في انتظار البروفة باستثناء شادية فتعجبت ولم اصدق عيني فهي التي عودتنا دائما على الحضور قبل الجميع.....
وعندما سألت عنها الحاضرين قالوا لي انها تتصل تليفونيا بطبيبها الخاص لكي يحضر للكشف على احد افراد الكومبارس لانه شعر بتعب مفاجئ ولم تحضر مكان البروفة الا بعد حضور طبيبها الذي قام بالكشف على الكومبارس المريض.......
وكانت تسعد باضافات الزملاء ولكنها كانت تقول دائما :
- بلاش الكلمة اللي ليها اكتر من معنى.......... "

وعن مواقف شادية الانسانية المتعددة... يقول :
" لا انسى في ليلة من ليالي عرض المسرحية عندما جاء الى غرفتها خلف الكواليس طفل وطفلة صغيران يريدان مقابلتها وكان ذلك في الاستراحة ما بين الفصلين والتي تقوم فيها شادية بالراحة قليلا واستبدال ملابسها وقد استمعت الى صوت احد الاطفال وهو يقول لعامل المسرح...:
- عايز اسلم على تانت شادية....
ولكن العامل ينهره قائلا...:
- مش دلوقتي.. ممنوع لانها بترتاح شوية .....
وفجاة قامت شادية بفتح باب غرفتها وقالت للعامل ..:
- سيبهم يدخلوا... وقامت شادية بتقبيل الطفلين وجلست معهما طوال فترة الاستراحة وقدمت لهما شوكولاته التي تعودت ان تضعها في حقيبتها بصفة دائمة... "




الفنان العربي دريد لحام.....

من حسن طالعي ان وفقني الله في مشاركة النجمة الكبيرة شادية منذ اكثر من ثلاثين عاما في فيلم خياط السيدات الذي صور في سوريا من اخراج الاستاذ عاطف سالم وكنت انا في ذلك الوقت في بدايات مشواري الفني وكانت هذه التجربة من اهم تجاربي في السينما افدت منها الكثير ووضعتني على الطريق السليم واستمتعت من خلال وقوفي امام العملاقة التي تملك رصيدا هائلا في قلوب الملايين في الوطن العربي ونتيجة لعملي معها اكتسبت حب هذه الملايين فشكرا لها.. وادعو الله ان يسعد ايامها ويطيل في عمرها مع دوام الصحة..





• الفنان الكبير محمود ياسين.....

بداية ادعو لها بان ربنا يحفظها ويمنحها الصحة والسعادة وهي بالنسبة لي وش السعد والفال الطيب والاستاذة العظيمة التي ساعدتني برقة متناهية واستاذية في اول فرصة لي كبطل امامها في فيلم شئ من الخوف ثم نحن لا نزرع الشوك واخر لقاءاتي معها في الشك يا حبيبي وهي فنانة رائعة على قمة جيل الابداع الساحر الباهر بدون ادعاء ...انها الفنانة الرقيقة التي تساهم في اشعال جذوة الاداء في الفنان الذي يقف امامها من نظرة عينيها تستطيع ان تاخذ منها من اين تبدا وكيف تعبر عن اللحظة الدرامية التي انت بصدد تصويرها او تجسيدها........









أثناء البحث قرأت هذه الكلمات عن شادية


شادية... الدلوعة الحازمة

شادية... المرأة المجهولةتتخلى عن جمالها في سبيل أداء الدور

شادية أو منى الحبيبة الخالدة في رائعة عز الدين ذو الفقار أغلى من حياتي.

شادية أو شهرزاد السينما في الزوجة 13 واللي إستطاعت ترويض شهريار

شادية أو الست المديرة في مراتي مدير عام واللي علمتنا إن الحياة تعاون وكفاح

شادية أو فؤادة حفيدة إيزيس المصرية في فيلم شيء من الخوف أمام عتريس .. والقدرة على الوقوف في وجه الشر..

شادية.. في نحن لا نزرع الشوك والحنان والرحمة من باطن العذاب..

شادية.. إللي علمتنا حب مصر في رائعتها يا حبيبتي يا مصر..

شادية.. من تحدثت إلى الشمس في أن تترفق بالحبيب.. قولوا لعين الشمس ما تحماشي..

شادية.. من تحدثت عن الغربة وآلامها وتطلب منك أن تتجنبها.. في خلاص مسافر..

شادية.. من كانت في أول وآخر مسرحياتها غول على المسرح ولعبت دور ريا.. السفاحة والأم الحنون والإنسانة التي قست عليها الدنيا فأضحكتنا وأبكتنا في نفس الوقت...

شادية.. الفنانة الشاملة



















مع حديث جميل بيعد من النادره مع الفنانه القديره شاديه

قدمته مع الإذاعيه الكبيره أمينه صبري في نهاية السبعينات

معاكم حلقه رائعه من برنامج

حديث الذكريات

جزء من برنامج كانت تحدثت فيه الفنانه شاديه مع الإعلامي الكبير الراحل جلال معوض في نهاية 1962

أتمنى تستمتعوا بالحديث الجميل واللي يتميز بخفة دم غير عاديه من الإتنين

برنامج اضواء المدينه وحديث بين شاديه وجلال معوض



أتمنى بتسعدوا بيها


مجمع بمعرفتى


بنت النيل

ويارب الموضوع يعجبكم



تحياتى لكم

 

 

__________________







 

ننصحك بمشاهدة المواضيع التالية ايضا

فيديو هدف الجزائر فى بلجيكا بمونديال البرازيل 17-6-2014 جول الجزائر وبلجيكا فى مونديال البرازيل 2014
إلغاء تجميد عضوية مصر بالاتحاد الأفريقى اليوم17/6/2014 السيسى يترأس وفد مصر بقمة مالابو
صور جميلات البرازيل يشعلن المدرجات فى كأس العالم 2014 مشجعات البرازيل تنافس جنيف وكلوديا
صور حسن شحاته ومحمد عساف فى كأس العالم بالبرازيل 2014
فيديو اهداف مباراه البرازيل وكرواتيا 12-6-2014 فى كاس العالم 2014
فيديو مباراه البرازيل وكرواتيا فى كأس العالم بالبرازيل 12/6/2014
فيديو كلمه شيخ الازهر فى افتتاح كأس العالم بالبرازيل 2014 متابعه حيه كاس العالم بالبرازيل 2014
صور حفل أفتتاح كاس العالم بالبرازيل 2014 شاهد كاس العالم بالبرازيل 2014

قديم 10-15-2014   #2
معلومات العضو
مدير الموقع
 
رصيدي الإفتتاحي: 20 جنيه
إجمالي أرباحي: 1000جنية
sudr_madian جيــــد
افتراضي رد: شادية معشوقة الجماهير

شاديه معشوقة الجماهير


يسلمووو يااقمر على الموضوع المميز

وفيه اضافة راى الكتاب والفنانين فيها

مجهود مميز

دمتى بكل خير

sudr_madian غير متواجد حالياً  
قديم 10-15-2014   #3
معلومات العضو
اسكندرانيه
إدارة المملكة
 
رصيدي الإفتتاحي: 20 جنيه
إجمالي أرباحي: 2239جنية
أرباحي المستلمة : 2135
بنت النيل
افتراضي رد: شادية معشوقة الجماهير

ميرسى يالورد لمرورك


وسورى لو مكرر اجزاء من موضوعك بس والله ده مجمعاها من مواقع كتير مفيهاش الدوشجيه



نورتنى واسغدنى تواجدك

بنت النيل غير متواجد حالياً  

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2014 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.1 منتديات