الرئيسية » أخبار محلية » شاهد واقعة الواقي الذكري تثير الجدل بين الإعلاميين بين مؤيد ومعارض

شاهد واقعة الواقي الذكري تثير الجدل بين الإعلاميين بين مؤيد ومعارض

لقيت واقعة “الواقي الذكري” المتهم فيها الممثل أحمد مالك، وشادي حسين مراسل برنامج “أبلة فاهيتا”، اهتمامًا كبيرًا من قبل وسائل الإعلام بشكل عام وبرامج “التوك شو” بشكل خاص، ورغم ذلك تسببت الواقعة في تباين الآراء بين الإعلاميين، فمنهم من يرى بأن ما حدث مجرد خطأ، ولا يستوجب كل هذا الهجوم الكبير، وآخر يرى أنها واقعة تافهة لا تستحق الاهتمام، وذاك يرى بأن ماحدث إساءة في حق الشرطة والوطن، وتستوجب العقاب.

4a92b1b1f6cce227c30c137bf25aa7a3

سيد علي يرد بلفظ خارج على واقعة “الواقي الذكري”

شن الإعلامي سيد علي، هجومًا حادًا على الفنان الشاب أحمد مالك، وشادي حسين، مراسل برنامج «أبلة فاهيتا»، بعد قيامهم بإهانة الشرطة عن طريق شراء «واقي ذكري» وإهدائه للشرطة في عيدهم بميدان التحرير على أنه «بالونة»، ومدون عليه “هدية من شباب مصر إلى الشرطة”.

وأضاف علي، خلال برنامجه “حضرة المواطن”، على قناة “العاصمة”، أن حذاء أي فرد في جهاز الشرطة برقبة هولاء الشباب وبرقبة عائلتهم ، قائلًا :”نزلوا الميدان وباسوا الضباط زي الشواذ”.

وتابع :” جزمه أي حد في الشرطة بيهم وبعيلتهم واللي ربوهم اللي بيدافعوا عنهم، فيه ناس شواذ بيدافعوا عنهم لأن جزمة العسكري هي اللي منعت الدواعش يجوا يغتصبوا أمه وأخته ولولا  الشرطة دي كان زمان الواقي الذكري جنب والدتك لما تيجي داعش البلد”.

الغيطي لـ”والد أحمد مالك”: ابنك ماشي مع شواذ

أعرب الإعلامي محمد الغيطي، عن تقديره للفنان أحمد مالك، ووالده بعد تقديمهما اعتذار عن مقطع الفيديو الذي نشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي والذي يهين الجيش والشرطة، قائلًا: “مالك اعترف بذنبه وخطأه واعتذر عن ذلك، وهذا شئ يقدر، فخير الخطائين التوابون”.

وعلق “الغيطي”، على اعتذار والد مالك ووصفه لنجله بالشاب العاق السفيه: قائلًا :”كان من الأولي أن تراقب تصرفات نجلك، وأصدقائه، فعندما يسير نجلك مع شاب شاذ مثل شادي، فهذا الأمر سبب الخطأ”.

مفيد فوزي: أحمد مالك.. قضى على نفسه بواقعة «الواقي الذكري»

وصف  الإعلامي مفيد فوزي، واقعة “الواقي الذكري” بالحادث التافه لا يستحق الاهتمام قائلًا : “دا حادث تافه يجب إغلاقه حتى لا يتحول إلي حديث الليالي”.

وتابع “الممثل أحمد مالك قليل الخبرة وضرب نجاحه بهذا الحادث، ولم يقدر على الإطلاق البعد الحقيقي ولا السياسي لما فعله”، لافتا إلى أن اعتذار ه يكفي لإسدال الستار عن القضية”.

 وأشار  “فوزي” إلي أن كلام والد أحمد مالك كان به الكثير من الرشد، فكان يتكلم وبداخله دموع لا يريد أن يزرفها، داعيا المواطنين إلي العمل والتحرك في الحياة.

لميس الحديدي: لا علاقة لـ”cbc” بفيديو “الواقي الذكري”

لقت الإعلامية لميس الحديدي، واقعة “الواقي الذكري” بالانتقاض الشديد موجهًا اللوم إلى الفنان أحمد مالك، وشادي حسين، بسبب سخريتهم من عساكر الأمن المركزي.

وقالت “الحديدي” أن ما فعله الشابين إهانة في حق الجميع، مضيفًا :” الإهانة زادت حينما قاما الشابان بمشاركة الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدة أن “سي بي سي” لا علاقة لها على الإطلاق بهذا الفيديو”.

 الحسيني:”أحمد مالك مش عميل للموساد”

من جانبه دافع الإعلامي يوسف الحسيني، عن الفنان أحمد مالك،  نظرصا لصغر سنه، قائلًا :”دا شاب صغير هو أخطأ فعلا.. لكن مش عميل للموساد يعني”.

وأضاف «الحسيني» خلال برنامجه “السادة المحترمون” على فضائية “أون تي في” مساء الثلاثاء أن من يلوم “مالك” اعترضوا على فعله المسيء بينما استخدموا ألفاظا منحطة في الهجوم عليه، وهو ما يمثل قمة التناقض.

وأكد أن العاقل هو من يقبل الاعتذار ويحتوي الصغار، مضيفًا “وزارة الداخلية تفضلوا تكرما بقبول الاعتذار من أحمد مالك من أول وزير الداخلية حتى أقل عسكري”.

باسم يوسف لـ”فاهيتا”: “إخص على الرخص وقلة الأصل”

استنكر الإعلامي الساخر باسم يوسف، مقدم برنامج “البرنامج” سابقًا، البيان الذي أصدرته أسرة برنامج “أبلة فاهيتا” والذي نفت فيه صلتها بفيديو تهنئة الشرطة بنفخ “واق ذكري” على هيئة بلالين.

وقال “يوسف” عبر صفحته الرسميه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مساء اليوم، قائلًا :”إخص على الرخص وقلة الأصل”.