تسجيل الدخول


العودة   منتدى مملكة الدوشجية > المنتدي العامـ > المنتدى الإخباري > الأخبـار

الأخبـار كل ما هو جديد من احداث محليه وعالمية

بالصور هشام والسكري يفلتان من الإعدام هشام طلعت ينجو من حبل المشنقة هشام طلعت خارجا في حالة ذهول من المحكمة بعد الحكم

هشام والسكري يفلتان من الإعدام هشام طلعت ينجو من حبل المشنقة هشام طلعت خارجا في حالة ذهول من المحكمة بعد

 
 
  #1  
قديم 09-29-2018
الصورة الرمزية بنت النيل
اسكندرانيه
إدارة المملكة
رقم العضوية : 51169
تاريخ التسجيل : Aug 2005
مجموع المشاركات : 43,704
بنت النيل غير متواجد حالياً

بنت النيل


 

هشام والسكري يفلتان من الإعدام هشام طلعت ينجو من حبل المشنقة هشام طلعت خارجا في حالة ذهول من المحكمة بعد الحكم حكم هشام والسكرى فى عيون هيئة دفاع المتهمين: تخفيف العقوبة إلى 15 عاماً فى صالح طلعت مصطفى.. وبهاء أبو شقة: بطلان الحكم أول أسباب الطعن بالنقض.. وعاطف المناوى: القاضى ضرب بالمحامين عرض الحائط الحكم بالسجن 15 عاما على هشام طلعت مصطفى والمؤبد للسكرى في قضية مقتل سوزان تميم حكم متوقع للمجتمع المصرى 25 سنه لمحسن السكرى فى مقتل سوزان تميم ارتفاع اسهم شركه طلعت مصطفى بعد تخفيف الحكم هشام طلعت ومحسن السكرى معركه بين ازواج سوزان تميم العزاوى ومعتوق





بالصور هشام والسكري يفلتان الإعدام هشام طلعت ينجو المشنقة هشام طلعت خارجا حالة ذهول المحكمة الحكم




بالصور هشام والسكري يفلتان الإعدام هشام طلعت ينجو المشنقة هشام طلعت خارجا حالة ذهول المحكمة الحكم

هشام مع أحد محاميه



فجرت أمس هيئة محكمة جنايات القاهرة مفاجأة من العيار الثقيل عندما أعلن المستشار عادل عبدالسلام جمعة رئيس المحكمة بإصداره حكمًا بالسجن 15 عامًا للمتهم هشام طلعت مصطفي و25 عامًا للمتهم محسن السكري عن تهمة قتل المطربة اللبنانية سوزان تميم وكذلك 3 سنوات للأخير عن إحرازه سلاحًا أبيض وصادرت مبلغ المليوني جنيه والسلاح والذخيرة المضبوطين في القضية وألزمت المتهمين بالمصاريف الجنائية.

وقررت المحكمة إحالة الدعوي المدنية المقامة من والد المجني عليها عبدالستار خليل تميم وشقيقها خليل ووالدتها ثريا ظريف إلي المحكمة المدنية المختصة بدون مصروفات ورفض الدعاوي المدنية المقامة من عادل معتوق ورياض العزاوي المتنازعين علي الزواج من المجني عليها لسابقة الفصل في الدعويين المقامتين منهما.

ورفضت دعوي مدنية مقامة من محام يدعي ممدوح تمام ضد وزير العدل لطلبه تعويضًا عن السماح لحضور المحامين الأجانب في القضية.

جاء حكم أمس مفاجئا وعلي غير المتوقع من المتهمين والدفاع ووسائل الإعلام لصدوره بغير سماع مرافعة الدفاع وأثناء مناقشة طلبات الدفاع التي سبق أن طلبوها في الجلسة الماضية وظهر المتهمان في حالة من الانهيار والذهول بعد صدور الحكم إلا أن رجال الأمن أسرعوا في إخراجهما خارج القفص وقاموا بإخلاء القاعة من جميع الحضور.

وفي هذا الشأن صرح مصدر قضائي بالمحكمة بأنه يوجد سوابق قضائية أصدرت فيها المحاكم الجنائية أحكاما في إعادة محاكمة متهمين دون سماع مرافعة محامي المتهمين وضرب مثالا بقضية نواب القروض.

وأضاف المصدر: ما دامت المحكمة اطمأنت واستقر وجدانها إلي إدانة المتهمين في ارتكابهما الجريمة فيجوز لها الحكم دون الحاجة لإعادة المرافعة نظرًا لوجود مرافعة سابقة لدفاع المتهمين فضلاً عن أن محامي طلعت والسكري لم يأتوا بجديد طيلة 13 جلسة في إعادة المحاكمة ومن المؤكد أن هيئة المحكمة رأت أن دفاع المتهمين يسعي لتعطيل الفصل في الدعوي.

لكن مصادر قضائية أخري رأت أن الحكم أهدر حقوق المتهمين الأساسية في مناقشة الشهود والاستماع لمرافعات محاميهم، مشيرا إلي أن نقض الحكم الأول وإعادة المحاكمة يعني محاكمة كاملة الاجراءات والاركان وهو ما لم يتوافر في المحاكمة الثانية لهشام والسكري.

وقالت هيئة المحكمة لطلبات الدفاع أنها استجابت في سماع شهود الإثبات والنفي وأرسلت النيابة لهم طلبات حضور لسماع شهادتهما فحضر اثنان فقط لسماع شهادتهما أمس وتعذر حضور باقي الشهود ونظرًا لاستحالة حضورهم اكتفت المحكمة بما جاء علي لسانهما في التحقيقات. وقع الحكم كالصاعقة علي مسامع أسرة المتهمين الذين اصيبوا بصدمة كبيرة واعتبروه حكمًا قاسياً وغير متوقع صدوره في هذه الجلسة.

وعلمت «روزاليوسف» أن تنازل أسرة المجني عليها سوزان تميم عن اتهام هشام طلعت مصطفي وقبولها للدية كان له الأثر الأكبر في تخفيف الحكم عليه من 25 عاما إلي 15 عاما.

وشهدت اللحظات الأولي من جلسة أمس انشقاقًا وعدم تنسيق بين هيئتي الدفاع عن المتهمين هشام طلعت مصطفي ومحسن منير السكري، وذلك عندما تقدم دفاع طلعت بمذكرة عاد فيها عن سماع بعض الشهود الذين طلب سماع شهادتهم في الجلسة الماضية، وبدوره قام المستشار عادل عبدالسلام جمعة بتلاوة نص المذكرة المقدمة من قبل الدفاع في جلسة أمس.

وجاء بها إن التنازل عن سماع جميع الشهود الذين طلبوا سماع شهادتهم إلي الجلسة الماضية ماعدا الاتي اسماؤهم وهم الدكتورة هبة العراقي الطبيبة الشرعية التي أعدت تقرير البصمة الوراثية والدكتور عادل المسيري أستاذ متفرغ بطب عين شمس «شاهد نفي» وشعيب علي راهلي رئيس «نيابة بر دبي» والنقيب أحمد عبدالله من شرطة دبي ورئيس وحدة الكلاب البوليسية بدبي والمختصين بتشغيل كاميرات المراقبة يوم 28 يوليو 2008 في برج الرمال 1 وفندق الواحة، وتنازل دفاع المتهم الثاني «هشام طلعت» عن سماع باقي الشهود الذين طلب سماعهم واكتفي بما جاء في أقوالهم الثابتة في التحقيقات.

وأشار جمعة في البند الثاني من المذكرة التي قدمها الدفاع إلي تمسكه بباقي الطلبات التي استجابت لها المحكمة في الجلسة السابقة، وعلل دفاع المتهم العدول عن باقي طلباته لعدم اطالة امد نظر القضية.

وظهر الاختلاف للمرة الأولي وعدم التنسيق بين دفاع المتهمين بعد أن ظل عاطف المناوي محامي المتهم محسن السكري واقفا أمام المنصة في ذهول أثناء تلاوة هيئة المحكمة نص المذكرة المقدمة من دفاع هشام طلعت وقرر أنه لم يتنازل عن سماع كل الشهود الذين قررت المحكمة سماع أقوالهم في الجلسة الماضية وعدم الاكتفاء بالشهود الذين طلبوا من خلال مذكرة دفاع المتهم هشام. وأعلن المناوي تمسكه بطلباته، وتمسك أيضا بجميع طلباته الموجودة بالمذكرتين المبدئية والختامية إلا أن رئيس المحكمة رفعها ثم عاد وأصدر حكمه في القضية رفعت لسماع قرار المحكمة الذي جاء بمفاجأة الحكم.

واستمعت خلال الجلسة إلي أقوال الشاهدين الدكتورة هبة العراقي وسألها الديب هل تشمم «الكلب» بعينة من الحمض النووي يفسدها فأجابت بالنفي وأعاد عليها السؤال أكثر من مرة فقررت نفس الإجابة لا يفسد الحامض النووي.

وأشارت الشاهدة إلي أنها تقوم احياناً بفحص فأساً ملوثًا بروث الماشية والطين واستخدم في جريمة قتل وقامت بفصل عينات الجينات عن باقي العينات الموجودة علي الفأس دون أن تؤثر علي عينة الدماء، وقالت الشاهدة: إن روث الماشية اصعب من شم الكلب وبالتالي لا يفسد العينة.



 

 

 

 

ننصحك بمشاهدة المواضيع التالية ايضا

كلمات اغنيه انا منك اتعلمت محمد منير كاملهفيديو كليب محمد منير انا منك اتعلمت 15/12/2018
محمد منير انا منك اتعلمت فيديو كليب 15/12/2018 كلمات اغنيه انا منك اتعلمت لمحمد منير
صور ابنه عبله كامل 2018 بنت عبله كامل الجميله 2018 صور فنانات عبله كامل
اخر صور محمد وفيق قبل وفاته وفاة الفنان محمد وفيق بعد صراع مع المرض السبت 14/3/2018
صور جنازه وعزاء محمد وفيق السبت 14/3/2018 من مسجد الحصرى بمدينة 6 أكتوبر وفاه محمد وفيق
صور رقص توفيق عكاشه وزوجته الثانيه يوم زفافهم صور زوجه توفيق عكاشه الثانيه التى يخفيها عن الاعلام
داعش تمزق رحم طفله من مجاهدى النكاح داعش تطرد مجاهده نكاح تونسيه بعد تمزق رحمها لعدم مقدرتها على ممارسة الرذيلة
طريقه لف الطرحة الليكرا للبنات صيف 2018 اشيك لفات طرح ليكرا الوان الطرح الليكرا للمصيف



 
التوقيع : بنت النيل
قديم 09-29-2018   #2
معلومات العضو
اسكندرانيه
إدارة المملكة
 
بنت النيل
افتراضي رد: بالصور هشام والسكري يفلتان من الإعدام هشام طلعت ينجو من حبل المشنقة هشام طلعت خارجا في حالة ذهول من المحكمة بعد الحكم


طلعت والسكرى خلال جلسة اليوم



على الرغم من الحكم القضائى هو النتيجة الإيجابية لنظر الدعوى الجنائية، إلا أن الحكم الصادر بحق رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى ومحسن السكرى اليوم لم يكن ذلك، هكذا قال عاطف المناوى محامى محسن السكرى فى أول تعقيب له على الحكم، مؤكداً أن الحكم جاء غريباً وغير منطقى، فضلاً عن أنه يمثل مفاجأة ليس لهيئة الدفاع وإنما لكل المتابعين للقضية.

وأوضح المناوى، أن الحكم مخالف للقانون، مشيراً إلى أن جلسة اليوم كان المقرر فيها سماع شهود الإثبات الذين تم طلبه فى الجلسة السابقة والبالغ عددهم 31 شاهداً من بينهم شهود من دبى والقاهرة، غير أن شهود دبى اعتذروا عن المثول أمام المحكمة المصرية وشهود القاهرة تم التنازل عن عدد كبير منهم، وكان الأجدى أن تقوم المحكمة بتأجيل القضية لحين المرافعة أو على الأقل تحجزها للحكم مع السماح بتقديم مذكرات الدفاع، غير أن المحكمة ضربت عرضت الحائط بطلبات الدفاع وحكمت فى القضية دون النظر إلى أن لكل متهم الحق أن يكون له محامٍ يدافع عنه.

فيما قال المستشار بهاء أبو شقة عضو هيئة الدفاع عن هشام طلعت مصطفى، إن مبدأ شفوية المرافعه لم يتحقق، وأن هيئة الدفاع لم تبدِ طلباتها ودفاعها، مضيفاً أنه كان لزاماً على المحكمة أن تحقق الطلبات.

وأشار أبو شقة إلى أن هناك حقوق للدفاع وضمانات له أساسها هو ضمانات دستورية، حيث إن كل متهم يتم محاكمته أمام محكمة الجنايات يجب أن يكون هناك محامٍ يدافع عنه ويكون الدفاع جدياً وعلى المحكمة مراقبة جدية ذلك الدفاع، مضيفاً أن المحكمة إذا رأت أن الدفاع لن يستطيع الدفاع فتقوم بانتداب محامٍ له، وتلك هى الضمانات التى متواجدة فى كافة أنحاء العالم وليست تقتصر على مصر فقط.

وأكد أبو شقة على أن أول سبب فى مذكرة الطعن على الحكم أمام محكمة النقض سيكون بطلان الحكم، فيمال قال الدكتور حسنين عبيد إن الحكم يعد إخلالاً لحق الدفاع وأن الحكم كان مفاجأة كبيرة للجميع وخطيرة وغير مسبوقة، مشيراً إلى أنه لا شك أن الحكم لصالح المتهمين، ولكن هناك مخالفة صارخة للقانون، حيث إننا لن نعود للإعدام مرة أخرى، وستكون الجولة القادمة أمام محكمة النقض من أجل الحصول على حكم مخفف أقل من 15 عاماً.




سحر طلعت لحظة دخولها قاعة المحكمة



عاطف المناوى أثناء سؤال الدكتورة هبة العراقى الطبيبة الشرعية



فريد الديب يناقش الشاهدة



السكرى يتابع أقوال رد الشاهدة



هشام طلعت يتابع بدقة أقوال الشهود



السكرى يقاطع أقوال الدكتورة هبة العراقى لرغبته توجيه سؤال لها



ويوضح للشاهدة سؤاله



ويشرح لها هدف سؤاله



وهشام طلعت يتابع رد الشاهدة على سؤال السكرى



المتهمان يجلسان داخل القفص فى مراقبة لمجريات الجلسة



وحديث جانبى بين سحر طلعت ونجل عمها



غضب هيئة الدفاع فور صدور الحكم



ومشادات بين المتواجدين فى القاعة عقب الحكم



وتدافع الإعلاميين لسرعة التصوير


بنت النيل غير متواجد حالياً  
قديم 09-29-2018   #3
معلومات العضو
إدارة المملكة
 
قطرات حنين
افتراضي رد: بالصور هشام والسكري يفلتان من الإعدام هشام طلعت ينجو من حبل المشنقة هشام طلعت خارجا في حالة ذهول من المحكمة بعد الحكم

يسلمو كتير

وفـ انتظار كل جديد

وتحياتي

قطرات حنين غير متواجد حالياً  
قديم 09-29-2018   #4
معلومات العضو
نور المملكة
إدارة المملكة
 
أسيرة المملكه
افتراضي رد: بالصور هشام والسكري يفلتان من الإعدام هشام طلعت ينجو من حبل المشنقة هشام طلعت خارجا في حالة ذهول من المحكمة بعد الحكم






تسلمي ياا دينااا
مجهود مميز وراقي جدااخالص تقديري لك
وبنتظار كل جديدك دوما

كل التقدير والامتنان
مودتي00


















أسيرة المملكه غير متواجد حالياً  
قديم 09-29-2018   #5
معلومات العضو

مشرف قسم السياحة
 
عاشق حائر جيــــد
افتراضي رد: بالصور هشام والسكري يفلتان من الإعدام هشام طلعت ينجو من حبل المشنقة هشام طلعت خارجا في حالة ذهول من المحكمة بعد الحكم

يسلموو ايدك ديناا على الخبر
مجهود مميز

فى انتظار كل جديد
تحياتى اليك

عاشق حائر غير متواجد حالياً  

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.1 منتديات