تسجيل الدخول


العودة   منتدى مملكة الدوشجية > أرشيف الدوشجية > الرياضة > الاخبار الرياضيه

الاخبار الرياضيه يحتوي على احدث الاخبار الرياضيه

بيرجومي ينصح برانديللي بتقبل التفوق الأسباني واللجوء لطريقة الكاتيناتشيو

أعرب المدافع الإيطالي السابق جوزيبي بيرجومي عن اعتقاده بأن تشيزاري برانديللي المدير الفني للمنتخب الإيطالي لكرة القدم عليه أن يتخلى

 
 
  #1  
قديم 06-26-2018

دوشجي

رقم العضوية : 104932
تاريخ التسجيل : Jun 2018
مجموع المشاركات : 739
ahmadajam89 غير متواجد حالياً

ahmadajam89


 

أعرب المدافع الإيطالي السابق جوزيبي بيرجومي عن اعتقاده بأن تشيزاري برانديللي المدير الفني للمنتخب الإيطالي لكرة القدم عليه أن يتخلى عن مبادئه وأفكاره لمدة يوم واحد وأن يلجأ لأسلوب "كاتيناتشيو" من أجل التغلب على المنتخب الأسباني في المباراة المقررة بينهما بعد غد الخميس بالدور قبل النهائي لبطولة كأس القارات المقامة حاليا بالبرازيل.

وقال بيرجومي ، في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) ، "المنتخب الأسباني هو الفريق الوحيد الذي يجب أن يلعب أمامه المنتخب الإيطالي بالطريقة القديمة".

ويتواجد بيرجومي /49 عاما/ ، الذي شارك في أربع بطولات لكأس العالم وساهم في فوز المنتخب الإيطالي (الآزوري) بلقب مونديال 1982 بأسبانيا ، حاليا في البرازيل كمحلل تلفزيوني لبطولة كأس القارات.

وقال بيرجومي "يجب أن يفعل برانديللي هذا في هذه المباراة فقط وأمام هذا المنافس فقط. يجب أن تتعامل بذكاء وتتفهم قوة المنافس".

ويشتهر بيرجومي بأنه من المؤيدين بقوة لأسلوب الاستحواذ على الكرة والذي يفرضه برانديللي على أسلوب أداء الفريق منذ أن تولى قيادة الآزوري عقب بطولة كأس العالم 2018 بجنوب أفريقيا.

ورغم هذا ، دفعت الهزيمة الثقيلة صفر/4 للآزوري أمام الماتادور الأسباني في نهائي كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2018) المدافع الإيطالي الدولي السابق بيرجومي إلى الاقتراح بعودة الآزوري لأسلوب لعبه القديم في هذه المباراة فقط وأن يلجأ برانديللي لأسلوب "كاتيناتشيو" الذي يعتمد على الدفاع القوي والهجمات المرتدة السريعة حيث كان هذا الأسلوب سمة لأداء الآزوري لسنوات طويلة.

وقال بيرجومي "لن نكون أبدا كالمنتخب الأسباني" في إشارة إلى استحالة أن يحاكي لاعبو إيطاليا أسلوب أداء تشافي هيرنانديز وزملائه في المنتخب الأسباني.

ويرى بيرجومي أن الآزوري سقط في النهائي الأوروبي لأنه حاول اللعب بأسلوب المنتخب الأسباني الذي يعتمد على الاستحواذ الهائل على الكرة وهو ما لم يكن ممكنا لأن المنتخب الأسباني يتمتع بتفوق واضح في المستوى الفني للاعبين.

وأضاف "إذا حاولت اللعب مثلهم فلن تنجح. عليك أن تتقبل أن شخصا ما أفضل منك. أسبانيا فقط هي من يلعب هذا النوع من الأداء ، وحتى البرازيل لا تستطيع تقديمه".

وقال نجم إنتر ميلان الإيطالي سابقا "أعتقد أن عليك أن تكون متماسكا للغاية وتستفيد من نقاط ضعف المنافس. إن عاجلا أو آجلا ، ستمنحك أسبانيا فرصة".

وأضاف "لتنظروا إلى كرة القدم على مستوى الأندية وتتعرفوا على الفرق التي نجحت في إيقاف برشلونة. بخلاف نجاح بايرن ميونيخ هذا العام ، والذي كان حالة خاصة ، كانت الفرق التي أطاحت ببرشلونة هي الفرق ذات الأسلوب الدفاعي مثل إنتر ميلان الإيطالي. إذا أراد المنتخب الإيطالي الفوز على أسبانيا ، عليه أن يلعب هكذا".

واعترف بيرجومي بتأثير نجاح برشلونة والمنتخب الأسباني في تغيير عقلية الكرة الإيطالية ، ولكنه حذر من إغراءات المحاولة لنسخ أسلوب الاستحواذ على الكرة والذي تتمتع به الكرة الأسبانية.

وقال "حاول كثيرون نسخ هذا الأسلوب ولكن هذا ليس سهلا. من الضروري أن نتخذ أفضل العناصر من الكرة الأوروبية والعالمية ولكن ليس عندما يكون هذا ضد ثقافتنا الكروية. لن نكون مثل أسبانيا. نحن إيطاليا ولدينا نوعية أخرى من كرة القدم. لا يمكننا أن نسير ضد طبيعتنا".

وأضاف "سنظل نجيد في الدفاع دائما وفي الهجمات المرتدة. ولكن إذا حاولنا نسخ ما يقدمه الآخرون ، سيكون خطأ كبيرا منا. علينا أن نأخذ أشياء قليلة من البلدان الأخرى ولكن يجب أن نحافظ على هويتنا".

وأوضح بيرجومي أن "التطور الكبير الحقيقي" الذي حققه برشلونة والمنتخب الأسباني ليس الاستحواذ الكبير على الكرة ولكنه استرداد الكرة.

وقال "عندما يفقدون الكرة ، لا يتراجعون للوراء ولكنهم يتقدمون للأمام. ولهذا ، إطارهم الدفاعي متقدم للغاية ومهاجمو الفريق مستعدون دائما للصراع على الكرة. يضغطون بشكل سريع للغاية من أجل استرداد الكرة".

وأضاف "بالنسبة لي ، كان هذا هو التطور الكبير الجديد لأن الاستحواذ على الكرة يجعلك تتنفس الصعداء بعد المجهود الذي بذلته لاستردادها. لم أر هذا من قبل ، إنها عقلية جديدة. ما من فريق حقق هذا من قبل".

 

 

 

 

ننصحك بمشاهدة المواضيع التالية ايضا

تشيلسي يرفع عرض كافاني إلى 78 مليون دولار وريال مدريد يستقرّ على لويس سواريز
عرض من مالاجا الإسباني للإيفواري أندرسون لاعب الوداد
منتخب إسبانيا يجري مرانه الأخير على ملعب ماراكانا قبل موقعة البرازيل
15 هدفا للبايرن في الظهور الأول لجوارديولا مع العملاق البافاري
الأردن ينفي أي خلافات حول تعيين حسام حسن مدربا للمنتخب الأول
قيمة ميسي السوقية تصل لضعفي قيمة رونالدو
نيمار وباولينيو وانييستا وراموس وسواريز وبيرلو ضمن قائمة المرشحين لأفضل لاعب في كأس القارات
ثلاثي بايرن يحلمون بإنهاء كأس القارات بالفوز الخامس على التوالي



 
التوقيع : ahmadajam89

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.1 منتديات