تسجيل الدخول


العودة   منتدى مملكة الدوشجية > المنتدي العامـ > المنتدى الإخباري > المجتمع المصري

المجتمع المصري القسم يناقش كل ما هو جديد بالمجتمع المصري -

كواليس لقاء وزير الخارجية الأمريكى بممثلى القوى السياسية.. "بيرنز" يدعو للمصالحة.. ويؤكد: نقف على الحياد.. إسراء عبد الف

كواليس لقاء وزير الخارجية الأمريكى بممثلى القوى السياسية.. "بيرنز" يدعو للمصالحة.. ويؤكد: نقف على الحياد.. إسراء عبد الفتاح: أمريكا لا

 
 
  #1  
قديم 07-16-2021
موقوف
رقم العضوية : 103050
تاريخ التسجيل : Aug 2021
مجموع المشاركات : 699
deadheart غير متواجد حالياً

deadheart


 

كواليس لقاء وزير الخارجية الأمريكى بممثلى القوى السياسية.. "بيرنز" يدعو للمصالحة.. ويؤكد: نقف على الحياد.. إسراء عبد الفتاح: أمريكا لا تطعمنا أو تسقينا.. وأبو الغار: المحاسبة قبل المصالحة



كواليس لقاء وزير الخارجية الأمريكى بممثلى القوى السياسية.. "بيرنز" يدعو للمصالحة.. ويؤكد: الحياد.. إسراء

التقى ويليام بيرنز نائب وزير الخارجية الأمريكى، اليوم الاثنين، ممثلى القوى السياسية المصرية، للتباحث حول الوضع السياسى الراهن، حضره الدكتور محمد أبو الغار رئيس الحزب المصرى الديمقراطى وأحمد ماهر المنسق العام لحركة شباب 6 إبريل والناشطة السياسية إسراء عبد الفتاح ورامى تويج القيادى بحزب المصريين الأحرار وعمرو حلمى القيادى بالتيار الشعبى.

وأكد مساعد وزير الخارجية الأمريكى أن واشنطن ستقف على الحياد ولن تدعم أى حزب أو تيار سياسى، بل ستواصل جهودها حيال دعم العملية الديمقراطية بمصر، مشدداً على أن الولايات المتحدة عازمة على مواصلة كل الدعم للحكومة المصرية، خاصة فى الملف الاقتصادى، معرباً عن أمله أن تساعد خارطة الطريق على العودة سريعاً لتشكيل حكومة مدنية منتخبة ديمقراطياً وشاملة دون إقصاء لأى حزب أو أى طرف.

وأوضح بيرنز أن الإدارة الأمريكية ستدعم خيار المصريين وأولويتها دعم الاقتصاد المصرى، معتبراً أن مصر الآن تمر بمرحلة انتقالية جديدة وأمريكا ستدعمها.

كما طرح فكرة المصالحة الوطنية مع الإخوان، إلا أن حضور اللقاء أكدوا له أنه لا مصالحة قبل المحاسبة والمحاكمة على جرائمهم ضد الشعب المصرى.

من جانبها كشفت أسراء عبد الفتاح القيادية بحزب الدستور تفاصيل اللقاء فى تصريحات لـ"اليوم السابع" قائلة: "وجهت انتقادات لاذعة للإدارة الأمريكية فى ما وصفته بدعم الإرهابيين"، مشيرة إلى أن الموقف الأمريكى من ثورة 30 يونيو كارثى، ورغم كافة التأكيدات للسفيرة الأمريكية "أن باترسون" أن مرسى سيسقط وأننا نستعد لثورة جديدة ضد الإخوان، إلا أنه تم تجاهل استمارات تمرد التى تم جمعها بالملايين وجموع الشعب المصرى الذى احتشد فى كل محافظات مصر للمطالبة بإسقاط مرسى وتم اختزال هذا المشهد فى الانقلاب العسكرى وظهور الفريق عبد الفتاح السيسى يلقى بيان عزل مرسى وتم تجاهل وجود شيخ الأزهر والبابا تواضروس والبرادعى وحركة تمرد وعدد من القيادات السياسية المدنية والإسلامية.

وأوضحت إسراء أنها أعلنت رفضها للتدخل الأمريكى السافر فى شئون المصريين ودعم الإرهابيين بشكل واضح ومباشر خلال لقائها بالوفد الأمريكى، قائلة لهم: "عندما هددت أمريكا بسحب المعونة تم فتح حساب لدعم مصر وتم تجميع الملايين من شعب مصر ومن دول العرب الشقيقة الداعمة لثورتنا، ولن يفرق معنا سحبكم للمعونة فأمريكا ليست من تطعمنا وتسقينا".

وأضافت إسراء خلال اللقاء أن المصريين يبحثون عن داعم جديد مثل الصين وروسيا بعد انعدام الثقة فى الإدارة الأمريكية بعد موقفها الداعم للإخوان والترويج لأكذوبة أن ما حدث انقلاب عسكرى، مشيراً إلى أن خارطة الطريق التى أعلنها الفريق السيسى نحن من وضعناها وسندعمها حتى يتم تنفيذها بالكامل وليست خارطة الجيش، فنحن الآن لدينا خطة حقيقية خلال المرحلة الانتقالية الجديدة.

وفى سياق متصل تحدث أحمد ماهر المنسق العام لحركة شباب 6 إبريل، عن أن هذه الموجة الثورية التى حدثت فى 30 يونيو هى موجة ثورية من موجات 25 يناير، وأنها حدثت بعد استنفاذ كافة الفرص والنصائح لمرسى وجماعته وبعد أن أغلق نظام الإخوان كل الطرق لأى تغيير سياسى، مشدد على ضرورة احترام الحكومة الأمريكية تلك الإرادة الشعبية واحترام سعى الشعب المصرى للحرية والديمقراطية واستقلال القرار الوطنى.

وقال ماهر لبيرنز، إن كانت الولايات المتحدة ترغب حقاً فى مساعدة الشعب المصرى فعليها أولاً احترام إرادته وعدم المحاولة فى التأثير على القرار المصرى، لأن الشباب لن يتوقف حتى تتحقق أهداف الثورة من حرية وكرامة وعدالة اجتماعية وإسقاط أى استبداد يعوق ذلك.

وأكد أن الفترة القادمة سينصب فيها الاهتمام على بناء مصر الجديدة التى تقوم على التسامح واحترام الآخر، ومشاركة كل القوى والتيارات فى العملية السياسية بعد المصالحة الوطنية والعدالة الانتقالية، وأن كل هذا سوف يكون بقرار وطنى مستقل ولن يخضع لأى رغبات خارجية.

من جانبه أكد الدكتور محمد أبو الغار، رئيس الحزب المصرى الديمقراطى، أنه على الإدارة الأمريكية إعلان دعمها لثورة 30 يونيو، وأن تدعم خارطة الطريق التى وضعها المصريون، مشيراً إلى أن الشعب المصرى أصبح مناهضاً لأمريكا ويوجد انعدام للثقة فى أى مبادرة من جانبها بعدما وقفت الإدارة الأمريكية أمام إرادة الشعب المصرى فى التغيير.

وأكد أبو الغار خلال اللقاء أن الشعب المصرى لا يرغب فى الانتقام من الإخوان، أو اتخاذ أى إجراءات استثنائية ضدهم، ومن حقهم الاندماج فى المجتمع كأى فصيل سياسى آخر، إلا أن ذلك لا يعنى التسامح فى جرائمهم التى تقع تحت طائلة القانون خلال فترة حكمهم لمصر.

وأشار أبو الغار إلى أن ممارسات الإخوان مسحت تاريخهم بالكامل، ولذلك لا يوجد أدنى تعاطف لهم من جانب المصريين، معتبراً أن شعبية جماعة الإخوان المسلمين انتهت وإن خاضوا الانتخابات لن يحصلوا على الأغلبية بأى حال من الأحوال.

 

 

 

 

ننصحك بمشاهدة المواضيع التالية ايضا

حمله تنصيب لدعم الفريق السيسى لرئاسه الجمهوريه
نخترق جبل الحلال بسيناء وتكشف حقيقة اختباء الإرهابيين.. مناطق الجبل خالية من الإرهاب..ولا وجود لتحركات عسكرية فى محيط ال
كواليس لقاء وزير الخارجية الأمريكى بممثلى القوى السياسية.. "بيرنز" يدعو للمصالحة.. ويؤكد: نقف على الحياد.. إسراء عبد الف
صحيفة أمريكية تحذر من تهديد تنظيم "الأمة" الجهادى لأمن مصر
رئيس المترو: الإخوان يروجون إشاعات تصادم القطارات لإثارة الفزع
أنصار مرسى يعتلون كوبرى أكتوبر من طريق النصر لمساندة مؤيديه برمسيس
الأناضول: وزير الدفاع يرفض منصب النائب الأول لرئيس الوزراء
تشكيله صور رائعه للجميله نجلاء بدر تشكيله صور للفنانه والمذيعه نجلاء بدر 2021



 
التوقيع : deadheart
قديم 07-16-2021   #2
معلومات العضو

دوشجي فعال

 
logeen
افتراضي رد: كواليس لقاء وزير الخارجية الأمريكى بممثلى القوى السياسية.. "بيرنز" يدعو للمصالحة.. ويؤكد: نقف على الحياد.. إسراء عبد

logeen غير متواجد حالياً  
قديم 07-16-2021   #3
معلومات العضو
 
mohamedsherif
افتراضي رد: كواليس لقاء وزير الخارجية الأمريكى بممثلى القوى السياسية.. "بيرنز" يدعو للمصالحة.. ويؤكد: نقف على الحياد.. إسراء عبد

وامريكا ما امها

mohamedsherif غير متواجد حالياً  
قديم 07-16-2021   #4
معلومات العضو
 
Smart-Man
افتراضي رد: كواليس لقاء وزير الخارجية الأمريكى بممثلى القوى السياسية.. "بيرنز" يدعو للمصالحة.. ويؤكد: نقف على الحياد.. إسراء عبد

ولا يقدروا يعملوا حاجه

Smart-Man غير متواجد حالياً  

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2020 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.1 منتديات