تسجيل الدخول


العودة   منتدى مملكة الدوشجية > المنتدي العامـ > المنتدى الإخباري > الأخبـار

الأخبـار كل ما هو جديد من احداث محليه وعالمية

المتحدث العسكري يرد على اتهامات أزمة ضحايا سانت كاترين

أعلن العقيد أحمد محمد على المتحدث باسم القوات المسلحة، أنه تم إخطار قسم شرطة "سانت كاترين" بتغيب 8 أفراد مصريين

 
 
  #1  
قديم 02-20-2018
الصورة الرمزية mohamed badwy

دوشجي فعال

رقم العضوية : 107227
تاريخ التسجيل : Feb 2018
مجموع المشاركات : 969
mohamed badwy غير متواجد حالياً

mohamed badwy


 

أعلن العقيد أحمد محمد على المتحدث باسم القوات المسلحة، أنه تم إخطار قسم شرطة "سانت كاترين" بتغيب 8 أفراد مصريين من رحلة سفاري بمنطقة وادي جبال سانت كاترين، وذلك في تمام الساعة 12.45 من صباح يوم الاثنين الماضي، مما توجب على القوات المسلحة الدفع بــ 3 دوريات حرس حدود بالتعاون مع البدو والمسئولين عن الرحلة إلى الوادي لتنفيذ أعمال البحث والإنقاذ مع إخطار القوات الجوية بتجهيز هليكوبتر للمعاونة في أعمال البحث .
وأضاف في بيان له عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن وادي الجبال له طبيعة جغرافية وعرة، وغير صالحة لسير المركبات أو الدرجات البخارية، وقد تم دخوله سيراً على الأقدام باصطحاب عدد من الجمال، ولكن بعد سير حوالي 7 كم فى الوادي توقفت الجمال نظراً لغلق الوادي بالكتل الصخرية وعدم وجود أي طريق يصلح لسيرها عليه .
وأشار البيان إلى أن الدوريات والبدو استمروا في أعمال البحث والتفتيش حتى تم العثور على 4 أفرد من المفقودين أحياء، وتم حملهم ونقلهم إلى المنطقة المتواجد بها الجمال لعمل الإسعافات الطبية والإدارية اللازمة، وتم نقلهم بالجمال نظراً لإصابتهم بحالة إعياء شديدة، حيث أبلغوا بوفاة 3 آخرين وفقد الرابع.
وأوضح أنه في تمام الساعة الربعة من صباح، الاثنين، تم إقلاع طائرة هليكوبتر من مطار أبو رديس وهبوطها فى منطقة آمنة خارج الوادي، وتم التقاط 2 من البدو للعمل كأدلة للمعاونة في أعمال البحث عن الأربعة الآخرين " الجثث و المفقودين"، ولم يستدل على أماكنهم نظراً لانخفاض الرؤية وتواجد الثلج الكثيف على الجبال والوديان ودخول الليل وحلول الظلام .
وفى تمام الساعة السادسة، تم إقلاع هليكوبتر وإلقاء مؤن إضافية للدوريات والأربعة أفراد الذين تم العثور عليهم أحياء نظرا للبرودة الشديدة التي قد وصلت درجة الحرارة داخل الوادي إلى 11-.
وفى الساعة السابعة من صباح الثلاثاء، تم إقلاع طائرة هليكوبتر والهبوط بالوادي لنقل الأفراد الأربعة إلى مطار سانت كاترين ثم نقلهم إلى المستشفى لعمل الرعاية اللازمة.
وبالتزامن مع ما سبق، تم تحرك دوريات لحرس الحدود للبحث عن باقي الأفراد المفقودين، فتم العثور على ثلاثة أفراد من المفقودين متوفين أعلى جبل مغطى بالثلوج وتم نقلهم بالنقالات، وتعاون رجال حرس الحدود مع البدو في حمل الجثامين على الأكتاف من أعلى الجبل إلى أسفل الوادي في ظروف جوية صعبة والتحرك لمسافة حوالى [ 3 كم ] على الأقدام حتى وصلوا إلى منطقة يصعب عبورها نظراً لتواجد مناطق بها سيول فى قاع الوادي، وبلغ منسوب المياه حوالي " 1 متر" وعلى وشك التجمد مع عدم وجود منطقة قريبة صالحة لهبوط الطائرة وكان هذا المكان على مسافة حوالى " 2 كم " من المنطقة التى سبق هبوط الطائرة بها.
وفى تمام الثالثة، تم تنفيذ طلعة هليوكوبتر لاستطلاع منطقة الوادى لإلتقاط الجثامين ولكن نظراً لصعوبة الرؤية داخل الوادى اضطرت الطائرة للعودة إلى مطار أبورديس لإعادة الملء والاستعداد للإقلاع مرة أخرى.
وفى الثامنة من صباح الأربعاء تم إقلاع طائرة هليوكوبتر من مطار أبورديس إلى الوادى وهبوطها فى الوادى لنقل الجثامين إلى مطار سانت كاترين ثم نقلهم إلى المستشفى لعمل الإجراءات اللازمة لاستخراج تصاريح الدفن.
وفى سياق متصل، تم دفع دوريتين إضافيتين للمعاونة في أعمال البحث عن الفرد الرابع وهو "محمد رمضان "، وبالتعاون مع البدو تم العثور عليه متوفياً أعلى الجبل وتم نقله إلى أرض الهبوط، مشيرا إلى أنه فى تمام الواحدة ظهرا تم إقلاع هليوكوبتر والهبوط داخل الوادى لنقل الجثمان الرابع إلى مستشفى سانت كاترين لعمل اللازم واستخراج تصريح الدفن.
ولفت البيان إلى أن القوات المسلحة قامت بالتصديق على طائرة لنقل الجثامين من مطار سانت كاترين إلى قاعدة ألماظة الجوية بعد انتهاء الإجراءات، مضيفا أنه في تمام الخامسة من مساء اليوم تم إقلاع طائرة عسكرية تقل جثامين ضحايا الحادث فى طريقها إلى القاهرة، ومنتظر وصولها إلى قاعدة ألماظة الجوية فى حدود الساعة السابعة من مساء الأربعاء [ 19 / 2 / 2018 ] .
15. سعت 1715 ، تم إقلاع طائرة عسكرية تقل جثامين ضحايا الحادث فى طريقها إلى القاهرة ... ومنتظر وصولها إلى قاعدة ألماظة الجوية فى حدود الساعة 1900 من مساء الأربعاء [ 19 / 2 / 2018 ] .
اعتبارات وملاحظات هامة مرتبطة بالواقعة:
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
1 . القوات المسلحة ومركز البحث والإنقاذ التابع لها لم يتم إخطارهما بالرحلة من قبل الجهة القائمة على تنفيذ رحلة السفارى أو الأفراد القائمين به، وهو الأمر المفترض حدوثه قبل تنفيذ مثل تلك الأنشطة الخطرة لإجراء التنسيقات اللازمة مع مركز البحث والإنقاذ لتنسيق [ أسلوب التبليغ عند حدوث عارض معين - معرفة المحددات والمحاذير المتعلقة بمنطقة النشاط مثل " المناطق الخطرة التى يجب تفاديها - مناطق الانهيارات الصخرية - مجارى السيول - .... " - المناطق الصالحة للالتقاط عند حدوث طارئ - أسلوب الاتصال مع المركز وإشارات التبليغ - التنويه عن الظروف الجوية والنوات - .... ] .
2 . تحرك عناصر القوات المسلحة من القوات الجوية وحرس الحدود وقصاصى الأثر جاء بمجرد تلقيها البلاغ بالحادث، وكان ذلك بعد يومين من دخول الضحايا إلى وادي الجبال ... واستخدمت القوات على الفور كافة الوسائل والإمكانيات المتاحة للتعامل مع الموقف.
3 . الطبيعة الجغرافية لجبال سانت كاترين المذكورة لا تصلح مطلقاً لهبوط الطائرات خاصة وأنها منطقة جبلية صخرية وعرة، وأن أي محاولات للهبوط عليها يعرض الطائرة وطاقمها لخطر جسيم، وبالتالى فشل عملية الإنقاذ .
4 . الظروف الجوية الصعبة بالوادي وانخفاض درجة الحرارة إلى حوالى [-11] والتى تسببت فى تكوين الثلوج، فضلاً عن انعدام الرؤية فى معظم أجزائه، شكلت تحديات كادت تفشل عملية الإنقاذ وتؤدى بحياة القائمين عليها، إلا أن إصرارهم على إتمام العملية ساهم فى استكمالها بكل حرفية وفقاً للظروف المتاحة بتلك المنطقة الخطرة.
وتتقدم القوات المسلحة بخالص التعازي للشعب المصري العظيم ولأسر الضحايا، داعين الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع الرحمة والمغفرة... وللمصابين الشفاء العاجل .
كما تتقدم القوات المسلحة بالتحية والتقدير لرجالها البواسل من القوات الجوية وعناصر حرس الحدود وقصاصى الأثر وبدو سيناء المخلصين على جهودهم الحثيثة لإتمام عملية الإنقاذ وسط ظروف جغرافية وجوية صعبة

 

 

 

 

ننصحك بمشاهدة المواضيع التالية ايضا

جدول ترتيب هدافي الدوري الانجليزي الممتاز موسم 2018
قرعه تصفيات يورو 2018
كلمات البوم كارمن سليمان 2018 اغاني مكتوبه وكامله 2018
كلمات البوم هيثم شاكر الجديد2018 احلي قرار
أغنية كردية تشعل فيس بوك وتتسبب فى تهديد مطربتها
ضبط استرالي تحرش بنجمة المسلسل الأمريكي العائلة الحديثة فى مناسبة عامة
ابتكار يسمح لمليون كفيف بالتصويت
مهندس معلومات يقترح برنامج كمبيوتر يسمح للمواطنين بمراقبة مجلس الشعب



 
التوقيع : mohamed badwy

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.1 منتديات