تسجيل الدخول


العودة   منتدى مملكة الدوشجية > المنتدي العامـ > العـام

العـام يحتوي على المواضيع الثقافيه والعامه

اشهر كومبارس في السينما المصرية -ادوارهم مؤثرة

ادوارهم مؤثرة بالرغم من انها ثانوية جاءت كلمة ''كومبارس'' من الأصل الإيطالي comparse وتعني ''الزائدون'' أو الشخصيات الثانوية في أي

Like Tree7Likes
  • 1 Post By فارس النيل
  • 1 Post By ahmad aly
  • 1 Post By ahmedabdelmonim
  • 1 Post By بيتر صلاح
  • 1 Post By فارس222
  • 1 Post By تفاحه أدم
  • 1 Post By فارس النيل
 
 
  #1  
قديم 03-10-2018
موقوف
رقم العضوية : 106681
تاريخ التسجيل : Apr 2018
مجموع المشاركات : 0
فارس النيل غير متواجد حالياً

فارس النيل


 

ادوارهم مؤثرة بالرغم من انها ثانوية

جاءت كلمة ''كومبارس'' من الأصل الإيطالي comparse وتعني ''الزائدون'' أو الشخصيات الثانوية في أي مشهد ليس لها علاقة مباشرة بالقصة، وأعتبرهم البعض هم من يقومون بدور إضفاء الجو العام الطبيعي للمشهد عند الحاجة، مثل من يقوم بدور مشاة في الشارع او اناس يأكلون في مطعم.
وكانت السينما المصرية حافلة بالشخصيات التى كانت تدعم شخصية ''الكومبارس''، عاشوا من أجل تدعيم البطل، وماتوا ولم يدعمهم أحد.


اشهر كومبارس السينما المصرية -ادوارهم مؤثرة

فيكتوريا حبيقة
ممثلة مصرية اشتغلت بالسينما، انضمت إلى فرقة نجيب الريحاني وقدمت معه العديد من المسرحيات، كما قدمت العديد من الأفلام السنيمائية مع العديد من النجوم مثل الريحاني وإسماعيل ياسين، واشتهرت بأدوار السيدة العجوز أهمها مع اسماعيل ياسين فى فيلم المليونير ''عمته التركية'' ومع الريحان فى فيلم سي عمر ''أم عمر الألفي''.


اشهر كومبارس السينما المصرية -ادوارهم مؤثرة

فرج النحاس
يعتبر أحد الجنود المجهولين في السينما المصرية، قام بالعديد من الأدوار المتنوعة مثل المحامي الرجل الأرستقراطي ورجل البوليس، ومن أشهر أدواره دور ''الشاويش'' مع إسماعيل ياسين في فيلم المليونير، ويعد أحد أبطال المسلسل الإذاعي الشهير ''عيلة مرزوق''.




اشهر كومبارس السينما المصرية -ادوارهم مؤثرة


ابراهيم عبد الرازق
ولد في 18 مايو 1942 بقرية شربين دقهلية وتوفى فى 29 يناير 1988، حصل على الثانوية العامة ولظروف خاصة لم يستمر في الدراسة.
جاء إلى القاهرة بعد أن مثل فى فرقة شربين المسرحية، ثم فرقة المنصورة، لعب بطولة عدة مسرحيات أهمها '' أدهم الشرقاوي، مأساة جميلة، ولا العفاريت الزرق، العرضحالجى ، الملك معروف''، أخرج مسرحيات للمدراس الثانوية والمعاهد العليا ومراكز الشباب وحصل على عدة كؤوس تميز فى عدة أعمال تلفزيونية ، منها ''الزوبعة ، غالية '' ,كان فيلم فجر الإسلام أول أفلامه، كما برع فى أداء دور الوغد أو الشرير، بسبب تركيبته الجسمانية الضخمة ، مثل فيلم '' عنتر شايل سيفه'' ,ثم عمل مع فرقه الفنانة نجوي سالم المسرحية، وشارك فى مسرحيه البكاشين مع محمد نجم، و كان محبا للضحك والنكتة وأشتهر فى الوسط الفنى باسم دلع وسط اصدقائه وهو ''الرخ'' ومن أشهر افيهاته '' دلع نفسك يا عطوه وكله يدلع نفسه'' فى مسلسل ''فيه حاجه غلط'' مع القدير حسن عابدين ,حديد على حديد يفعل الله ما يريد فى مسلسل ''غوايش'' مع صفاء ابو السعود.
اشهر كومبارس السينما المصرية -ادوارهم مؤثرة

أنور عبد المنعم
لم يتوقع أن يدخل عالم التمثيل ولكن صوته الرخيم الأجش اهلة لدخول بوابة الكومبارس، وبدأت علاقته بالفن عندما إختاره المخرج ''محمد فاضل'' ليشارك معه بالمسلسل الدرامي الاجتماعي الشهير ''أبنائي ا?عزاء.. شكراً'' للفنان القدير عبدالمنعم مدبولى'' فى أواخر السبعينات, وتوالت أعماله فى تجسيد ا?دوار المتنوعة سواء بالمسرح أو التليفزيون أو السينما, وأشهر الأفلام التى ظهر بها كان فيلم ''ابو على'', وتوفى فى عام 5 نوفمبر 2018.


اشهر كومبارس السينما المصرية -ادوارهم مؤثرة

صالح العويل
ولد بقرية قرية قشا بمحافظة الشرقية فى 19 مارس 1946, وتوفى فى 2 يونيو 2018 , أشتهر بالأدوار الثانوية في السينما العربية, وقدم العديد من الأدوار المتنوعة بين المخبر ورجل العصابة والحارس الشخصي والفتوة .


اشهر كومبارس السينما المصرية -ادوارهم مؤثرة

عز الدين اسلام
يعد من الممثلين الذين تميزوا بخفة الظل و بالأدوار الكوميدية، كما شارك العديد من نجوم الفن أعمالهم , وقام بأداء ادواره بكل بساطه واتقان وأشهر أدواره فى مسرحية ''سيدتي الجميلة '' مع فؤاد المهندس وشويكار ومدير المستشفى فى فيلم ''إسماعيل يس في مستشفى المجانين'' والحانوتى في فيلم ''فيفا زلاطه''.


اشهر كومبارس السينما المصرية -ادوارهم مؤثرة

رأفت فهيم
ولد عام 1927 فى الإسكندرية وتوفى 2018، حصل على بكالوريوس التجارة عام 1963 من جامعه عين شمس ، عمل موظفا في جامعه القاهرة ، وأنتقل بين عدة وظائف، ظهرت موهبته وهو كبير فى السن، بدأ حياته الفنية فى فرقه ''ساعه لقلبك''، وأنتقل للعمل بشكل مكثف في الإذاعة، وقدم العديد من المسرحيات ، ومن أشهر الأعمال التى شارك فيها مسلسل الشهير '' بوجى وطمطم ''، وقدم بالأداء الصوتي لشخصية ''عم شكشك''، وأشتهر فى البرنامج الإذاعي ''همسة عتاب'' بجملته الشهيرة '' فوت لينا بكرة يا سيد''.


اشهر كومبارس السينما المصرية -ادوارهم مؤثرة

عبد الغني قمر
ولد عام 1921 بالقاهرة وهرب إلى العراق وتوفى بها 1981, بسبب معارضته وهجومة على سياسة السادات، قام بالعديد من الأدوار المتميزة، وأشهرها دور حسان فى فيلم ''صراع في الوادي'' ودور الحاج أمين فى فيلم'' امرأة على الطريق'' ، وأشهر افيهاته '' أعوذ بالله من غضب الله''.


اشهر كومبارس السينما المصرية -ادوارهم مؤثرة

عزت المشد
ولد في 3 فبراير 1934 وتوفى فى25 إبريل2002 ، ممثل مصري تميز بأداء ادوار الطبيب وضابط الشرطة، شارك فى أكثر من تسعين عملآ فينا مع كوكبه من نجوم الفن العربي، امثال محمود عبدالعزيز وعادل امام ومحمد صبحى.


اشهر كومبارس السينما المصرية -ادوارهم مؤثرة

أمين عنتر
ممثل مصري ملامح وجه أهلته لخوض أدوار رجل الأعمال والمسئول الكبير, كما شارك فى أكثر من تسعين عمل فنى ما بين السينما والتليفزيون ولم يشارك فى أي عمل مسرحي.


اشهر كومبارس السينما المصرية -ادوارهم مؤثرة

حمدي سالم
ممثل مصري، قوة بنيته ساعدته على اختياره فى العديد من الأدوار، مثل الفتوة ورجل العصابات القوي، وأيضا ملامحة المتجهمة القوية ساعدته على النجاح فى أدوار الشر والريفي والصعيدي البسيط, كما شارك العديد من النجوم أمثال عادل امام.


اشهر كومبارس السينما المصرية -ادوارهم مؤثرة

عبد العظيم عبد الحق
ممثل وملحن سينمائى حصل على دبلوم المعهد العالي للموسيقى المسرحية، وأنتقل بين وظائف عديدة ، بدأت علاقته بالفن من خلال الموسيقى ، لحن أغنيات ''تحت الشجر يا وهيبه'' ، ''وحدة ما يغلبها غلاب'' ، كما وضع موسيقى لمسلسلات هارب من الأيام ، الضحية، الرحي ، الساقية، ووضع الحان العديد من أغانى الأفلام ، وشارك كبار النجوم بالسينما، والأعمال التلفزيونية مثل عندما يأتى المساء ، عادات وتقاليد ، الشهد والدموع .
اشهر كومبارس السينما المصرية -ادوارهم مؤثرة

عبد العليم خطاب
ممثل ومخرج سينمائي عمل بالمسرح والتلفزيون, و أرسلته الحكومة عام 1937 ، لدراسة الإخراج فى لندن، وهناك أحترف المونتاج ، مثل العديد فى المسرحيات منها ''بنات الريف ، أولاد الفقراء ، مصرع كليوبترا ''، كما عمل كمساعد مخرج مع يوسف وهبى، كما قام بأخرج فيلم '' سلوى'' عام 1946 ، ''جزيرة الأحلام'' عام 1956 ، ''العلمين'' عام 1965 ، وضعه المخرجون دوما فى أدوار الرجل المتعجرف ، البالغ القسوة ، وقد ساعدته فى ذلك حدة صوته ونبراته ، لا يمكن نسيانه فى دعاء الكروان ، الحرام .


اشهر كومبارس السينما المصرية -ادوارهم مؤثرة

لطفى الحكيم
أجاد في الأدوار القصيرة ,وعمل في العديد من المسرحيات خاصة في فرقة ''رمسيس''، كما تميز بأداء أدوار الريفي الساذج، ومن أشهر أدواره ''الغزولى'' فى فيلم ''الفتوة'' مع وحش الشاشة فريد شوقي, ودوره في فيلم ''مستشفى المجانين'' مع اسماعيل ياسين.


اشهر كومبارس السينما المصرية -ادوارهم مؤثرة

محمد يوسف
بدأ رحلته في التمثيل بانضمامه في فرقة ''ساعة لقلبك''، وجسد فيها شخصية المعلم ''شكل'', ثم انفصل عن الشخصية واتجه للعمل فى المسرح، كما عمل بالتدريس وقام بالأشراف على المسرح المدرسي، ومثل في مسرحيات عديدة منها ''حواء الساعة 12'' و ''الدخول بالملابس الرسمية'' و ''نمرة 2 يكسب'' ''دور على غيرها.
استطاع بخفة ظلة أن يتخلص من شخصية ساعة لقلبك وأن يقوم بدور الأب في الأفلام الكوميدية، كما أسند إليه قبل رحيلة العديد من الأدوار في السينما المصرية أهمها فيلم'' شارع الحب'' و''صعيدى فى الجامعة الأمريكية'' و'' عوكل''.
من أشهر الآيفهات التي صاحبته عندما قام الفنان أحمد نبيل بالنداء عليه '' ولآ يا رستم'' فى مسرحية ''الدخول بالملابس الرسمية''.


اشهر كومبارس السينما المصرية -ادوارهم مؤثرة

عبد الغنى النجدي
أمتلك العديد من المواهب أهلته لدخول عالم الفن منها خفة ظله، كتابة السيناريو لبعض الأفلام منها، ''أجازة بالعافية ''، وقدم أكثر من 100 فيلما.
وكانت لدية القدرة على كتابة النكنة وبيعها، وأشهر الفنانين فى شرائها، محمود شكوكو، اسماعيل ياسين، كما اشتهر بأداء دور البواب والخادم والعسكرى والقروى خفيف الظل، ومن أشهر أدواره الخادم الذى يحمل صينية الديك الرومى فى فيلم '' بين السماء والأرض'' وشخصية ''عوكل'' فى فيلم الفانوس السحرى والذى كان يردد فيه جميلة شهيرة وهى ''مشتاقين أوى يا دميل''، بالإضافة لأدواره المتميزة مع إسماعيل يس فى العديد من الأفلام مثل إسماعيل يس فى الأسطول، إسماعيل يس فى البوليس، العتبة الخضراء، لوكاندة المفاجآت، عفريتة إسماعيل يس.
تزوج النجدى من المطربة بديعة صادق وأنجب منها ولد وحيد ''خالد''، توفى عام 1980 عن عمر يناهز 65 عاما.


اشهر كومبارس السينما المصرية -ادوارهم مؤثرة

طوسون معتمد
تخصص فى أدوار الشر وأحد أشهر كومبارسات السينما المصرية، والذى اشتهر بلعب دور أحد أفراد العصابة أو الذراع الأيمن لها.
اشترك طوسون معتمد فى العديد من الأفلام العظيمة مثل الأرض، باب الحديد، دعاء الكروان، كما قدم مع الزعيم عادل إمام فى العديد من الأفلام منها خمسة باب، المتسول، عصابة حمادة وتوتو، واحدة بواحدة، حب فى الزنزانة.


اشهر كومبارس السينما المصرية -ادوارهم مؤثرة

محسن حسنين
ملامحة القاسية والحادة كانت أحد الاسباب لينضم إلى أحد أعضاء العصابة فى الأفلام المصرية فى الخمسينات والستينات والتى تعدت 150 فيلما، ومن أشهر الأفلام التى شارك فيها الرجل المجهول، الخروج من الجنة، أدهم الشرقاوى، المجانين فى نعيم، الجريمة الضاحكة، وبالإضافة لأدوار الشر قدم أيضا العديد من الأدوار الكوميدية لعل أبرزها دوره فى فيلم أجازة نصف السنة.


اشهر كومبارس السينما المصرية -ادوارهم مؤثرة

محمد الديب
بدأ مع الفنان نجيب الريحانى، حيث انضم لفرقته وقدم معه معظم مسرحياته وأفلامه ، ثم انتقل للعمل مع أمين الهنيدي فى المسرح، أما فى السينما فقدم العشرات من الأفلام، وتنوعت أدواره بين الكوميديا والشر، ومن أهم أفلامه'' أبو حلموس، الحب كده، العتبة الخضراء والأستاذة فاطمة''، تزوج من الفنانة جمالات زايد , وفى أواخر ايامة كرمة الرئيس الراحل أنور السادات.


اشهر كومبارس السينما المصرية -ادوارهم مؤثرة

محمد كامل
كانت السمة السائدة فى السينما المصرية أن يكون البواب ذو البشرة السمراء وصاحب خفة دم , وكان محمد كامل يملك تلك المقومات التى أهلتة ليكون النجم الأوحد فى تقديم دور السفرجى طيب القلب، ، ةمن اشهر أدوارة دور مرجان السفرجى الطيب فى فيلم قلبى دليلى أو دور كبريت الخادم الأسمر الذى ساعد آمال الفتاة المظلومة حتى تحصل على حقها فى فيلم أمال، ومن أبرز أفلامه الزوجة السابعة، سلامة فى خير، غرام وانتقام، القلب له واحد.


اشهر كومبارس السينما المصرية -ادوارهم مؤثرة

حسين إسماعيل
استطاع أن يخطف الأضواء من عباقرة التمثيل فى فيلم ''آه من حواء ''مع رشدي أباظة ولبنى عبد العزيز، وعن طريق خفة دمه قدم شخصية ''ذنفل '' وأجادها، كما قدم أيضا دور الساعي ببراعة فى فيلم ''مراتى مدير عام'' ومن أشهر أفلامه '' شنبو فى المصيدة، معبودة الجماهير، الزوج العازب، الشياطين الثلاثة، أغلى من حياتى''.


اشهر كومبارس السينما المصرية -ادوارهم مؤثرة

عبد المنعم إسماعيل
أشتهر بأدوار الشر، على عكس شقيقة الفنان حسين إسماعيل الذى تميز بأدوار الكوميديا، و كانت أدوار عبد المنعم فى معظم أفلامة تميل إلى دور المعلم أو ابن البلد، ومن أهم أدواره التى لا تنسى، دور التاجر الثرى الذى يريد الزواج بطعمة التى تجسد دورها هند رستم فى فيلم ''إسماعيل يس فى مستشفى المجانين''، بالإضافة للعديد من الأدوار المتميزة فى أفلام مثل فيروز هانم، إسماعيل يس يقابل ريا وسكينة، خان الخليلى.


اشهر كومبارس السينما المصرية -ادوارهم مؤثرة

حسن اتله
بدأ مشواره الفني فى الإذاعة من خلال فرقة ''ساعة لقلبك''، ثم أنتقل إلى السينما، حيث استغل المخرجين بدانته فى القيام بالأدوار الكوميدية، ومن أشهر الأفلام التى قدمها العتبة الخضراء، لوكاندة المفاجآت، فيروز هانم، غروب وشروق، كما اشتهر فى الخمسينات ببعض الإيفهات منها '' من منا ينسى غزال '' فى فيلم حماتى ملاك، وجملته الشهيرة '' منبى يا معلمى منبى'' أو المجنون صاحب جملة '' لامؤاخذة يا بنى اصل أنا عندى شعرة ساعة تروح وساعة تيجى'' فى فيلم إسماعيل يس فى مستشفى المجانين، ورغم أن أدواره كلها كانت عبارة عن مشاهد قليلة فى الأفلام، إلا أنه بخفة دمه وقفشاته المميزة أصبح متواجداً فى قلوب المشاهدين, رحل عن عالمنا عام 1972 بعد رحلة عطاء انتهت بـ 50 فيلما فى تاريخ السينما.


اشهر كومبارس السينما المصرية -ادوارهم مؤثرة

ادمون تويما.. خواجة السينما المصرية
ولد ادمون تويما واسمه الحقيقي يوسف ادمون سليم تويما عام 1897 , لأسرة لبنانية تقيم فى مصر، وتلقى تعليمه فى مدارس فرنسية بالقاهرة، وأجاد اللغة الفرنسية إجادة تامة, أشتهر بتقديم دور الخواجة أو الجواهرجى, بسبب المامه بالعديد من اللغات، وأصبحت لكنته المميزة وأدائه الراقي فى أذهان المشاهدين.
كانت بدايته من خلال مسرح رمسيس، حيث كان يقوم بتمثيل دور الشاب الأجنبي، وكانت لدية اصرار على نقل الأدب العالمي إلى مصر، إذ كان يقوم بالاطلاع على المسرحيات العالمية، ويقوم بترشيحها للترجمة أو التمصير أو الاقتباس، كما كان يسافر لفرنسا لمشاهدة العروض المسرحية الجديدة التى تقدم على مسارحها، ويعود حاملاً النصوص المسرحية لتقدم على مسارحنا باللغة العربية، وفى السينما اقتصرت أدواره على تقديم دور الخواجة أو الجواهرجى أو مدرس لغة أجنبية، ومن أفلامه العتبة الخضراء، صاحب الجلالة، نادية وشارع الحب، بسبب ثقافته واطلاعه على الأدب العالمي قام بتأليف قصة فيلم '' نشيد الأمل .. منيت شبابي '' أول فيلم عصري قامت ببطولته أم كلثوم بعد فيلمها الأول التاريخي وداد عام 1936 وكان الفيلم من أخراج أحمد بدرخان وانتاج عام 1937,كما كان يقوم بتدريس اللفة الفرنسية للعديد من الفنين والفنانات نتيجة لإجادته التامة لها، وقد استمر مشواره فى الحقل الفنى لأكثر من 50 عاماً حتى توفى عام 1975.


اشهر كومبارس السينما المصرية -ادوارهم مؤثرة

مطاوع عويس
ظهر فى أواخر الخمسينات، وأشتهر بأدوار الشر، وتنوعت أدواره فى تلك الأعمال ما بين ابن البلد أو تاجر خضار وفاكهة أو فتوة أو رجل صعيدي، وإن كان تميز بشكل كبير فى دور المخبر، ومن أشهر أفلامه صراع فى الميناء، سلطان، حماتي ملاك، الرجل الذى فقد ظله، الرصاصة لاتزال فى جيبى.




اشهر كومبارس السينما المصرية -ادوارهم مؤثرة

ابو الفتوح عمارة



ممثل ظهر فى معظم أفلام السبعينيات والثمانينيات والتسعينيات .. ولأنه من الصعب حصر كل أفلامه .. فإننا نذكر بعضها .. حيث كان يؤدى الأدوار البسيطة مثل سائق التاكسى أو الساعي أو البواب أو الفلاح البسيط أو المواطن المقهور أو الشاويش أو صبي القهوة .. وكانت ملامحه الطيبة هي السبب الرئيسي في حصره بتلك الأدوار .. كانت الثمانينيات هي فترة غزارة إنتاجه الفني خاصة بانتشار موجة أفلام المقاولات التي اكتسحت الوسط الفني في مصر منذ منتصف الثمانينيات إلى بداية ومنتصف التسعينيات .. وهي نوعية من الأفلام ضعيفة الإنتاج والقصة والإخراج بلا أي هدف أو رسالة فنية...من اشهر اعمالة
البخيل وانا مع الوحش فريد شوقي

 

 

 

 

ننصحك بمشاهدة المواضيع التالية ايضا

تبليغ عن مشاركة بواسطة فارس النيل
تبليغ عن مشاركة بواسطة فارس النيل
تبليغ عن مشاركة بواسطة فارس النيل
تبليغ عن مشاركة بواسطة فارس النيل
مستر دوشة قفل الربح عن طريق المشاركات طب ده حلال ولا حرام بعد المجهود ده
بيروجيا احمد حجازى يتخطى نادي برو فيرتشيلى 3/2 بـدوري مظاليم إيطاليا
هادى خشبة يتجاهل التعليق على سؤال سيف زاهر عن عاصمة مصر الجديدة
الدكتور علي جمعة يرد علي الارهابي التركي اردوغان و تطاوله علي مؤتمر مصر الاقتصادي



ahmad aly likes this.
 
التوقيع : فارس النيل
قديم 03-10-2018   #2
معلومات العضو
 
ahmad aly
افتراضي رد: اشهر كومبارس في السينما المصرية -ادوارهم مؤثرة

عاشوا من أجل تدعيم البطل، وماتوا ولم يدعمهم أحد.

الله يرحم الجميع

تسلم الايادى ع الموضوع المتميز
ahmad aly غير متواجد حالياً  
قديم 03-10-2018   #3
معلومات العضو

دوشجي

 
ahmedabdelmonim
افتراضي رد: اشهر كومبارس في السينما المصرية -ادوارهم مؤثرة

موسوعة معلومات رائعة تحياتى

ahmedabdelmonim غير متواجد حالياً  
قديم 03-11-2018   #4
معلومات العضو

دوشجي فعال

 
بيتر صلاح
افتراضي رد: اشهر كومبارس في السينما المصرية -ادوارهم مؤثرة

شكرا على الموضوع

بيتر صلاح غير متواجد حالياً  
قديم 07-28-2018   #5
معلومات العضو
 
ايناس عيسى
افتراضي رد: اشهر كومبارس في السينما المصرية -ادوارهم مؤثرة

جهد مميز
الله يرحم الجميع

ايناس عيسى غير متواجد حالياً  
قديم 07-29-2018   #6
معلومات العضو
مشترك في نظام الأرباح
 
فارس222 فارس222
افتراضي رد: اشهر كومبارس في السينما المصرية -ادوارهم مؤثرة

موضوع رائع

فارس222 غير متواجد حالياً  
قديم 08-09-2018   #7
معلومات العضو
عضو نشيط
 
تفاحه أدم
افتراضي رد: اشهر كومبارس في السينما المصرية -ادوارهم مؤثرة

فيهم شخصيات وادوار لا يمكن تتنسي

تفاحه أدم غير متواجد حالياً  
قديم 08-09-2018   #8
معلومات العضو
موقوف
 
فارس النيل
افتراضي رد: اشهر كومبارس في السينما المصرية -ادوارهم مؤثرة

بس ماحدش بيكرمهم ابدا
شكرا لمروركم الجميل

فارس النيل غير متواجد حالياً  
قديم 08-09-2018   #9
معلومات العضو
 
ايناس عيسى
افتراضي رد: اشهر كومبارس في السينما المصرية -ادوارهم مؤثرة

مين اخد حقه فى الدنيا

ايناس عيسى غير متواجد حالياً  

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.1 منتديات