تسجيل الدخول


العودة   منتدى مملكة الدوشجية > القصص والروايات > الروايات الرومانسية > روايات عبير الرومانسية

روايات عبير الرومانسية روايات عبير الرومانسية , روايات عبير المصورة , روايات عبير القديمة , روايات عبير مكتبة زهران , روايات عبير مكتبة مدبولي , روايات عبير دار النحاس , روايات عبير الجديدة , روايات عبير المكتوبة

قصه twilight الرومانسية

قصه twilight اكيد كلنا شفنا الفيلم بتاعها بس في اكيد ناس مشفتوش يقروا القصه بئه يارب تعجبكم انا مهوس بالفيلم

Like Tree1Likes
  • 1 Post By وردة البستان
 
 
  #1  
قديم 10-05-2018

دوشجي

رقم العضوية : 108926
تاريخ التسجيل : Aug 2018
مجموع المشاركات : 201
وردة البستان غير متواجد حالياً

وردة البستان


 

قصه twilight
اكيد كلنا شفنا الفيلم بتاعها
بس في اكيد ناس مشفتوش
يقروا القصه بئه يارب تعجبكم انا مهوس بالفيلم دا

تتكلم الرواية عن قصه حب بين فتاة عاديه ومصاص دماء وهذه
الفكـرة جديـدة وجميلة تطرحها الكاتبـة الرائعـة “ستيفـاني ماير” عبر سلسلـة روايات “ twiLight “
سلسلـة الشفق أو الغسق – كما يحلو لبعض المترجمين تسميتهـا - حصلت الكاتبـة على لقب كاتبة العام لعـ 2008 ـام بعد أن باعـت أكثر من 22 مليون نسخة من كتابها في عام 2008 وحده ، وبذلكـ تكون باعت من روايتها أكثـر من 42 مليـون نسخة منذ العام 2005 وإلى الآن ، وترجمت روايتـها إلى 37 لغة للأسـف اللغـة العربيـة ليست منها ، احتلت رواياتها لائحـة أفضل المبيعـات في صحيفة نيويوركـ تايمز في آخر سنتيـن .
فهـل تسحـب “ستيفـاني ماير” وسلسلتها البسـاط من تحت أقـدام سلسلـة الروايـات الشهيـرة “هـاري بوتر ” ومؤلفتـه إف.جي.رولينـج ؟!



بدأت هذه السلسلة في عـام 2005 باسم “ TwiLight ” وهي سلسلة خيالية رومانسية موجهة للمراهقين ، تدور أحداثها حول مجموعة من مصاصين الدماء اللذين يتعايشون مع مجموعة من البشر ، ويقع إحدى المصاصين بعشق إحدى البشريات إلا أنه في نفس الوقت لايستطيع أن يقترب منها لأنه إن فعل فسيمتص دمها حلو المذاق!


بعد النجاح المذهل الذي حققته هذه الرواية أتبعتها الكاتبة بإصدارات ثلاث أخرى، والسلسلة عبارة عن:
” Twilight ” الشفق 2005
“ New Moon ” القمر الجديد 2006
“ Eclipse ” الكســــوف 2007
“ Breaking Dawn ” بزوغ الفجر 2008
” theTwilight Sagtwilight الرومانسية The Official Guide ” الدليل الرسمي لسلسلة الشفق 2018
أما جزئه الخامس الذي أطلقت عليه اسم “ Midnight Sun ” شمس منتصف الليل فلم ينشـر بعد ، ويقالـ بأن الكاتبة لاترغب في نشره لأنه احتوى على لغة ركيكة ومليئه بالأخطاء ، وقد تتوقف السلسلة عند الجزء الرابع!
كثيرون ممن قرأوا الرواية أكدوا أن الرواية مشوقة للغاية وأنها تتمتع بلغة سهلة وجذابة كما أنها أفضل من الفلم بكثيـر ، وهذا هو المتوقع من الروايات دائماً ، لم أقتني الرواية إلى الآن لأنها وبكل بساطة لم تترجم إلى العربية بعد ، الجميـل في الموضـوع أن الكاتبة قـد جددت فـي الطرح فلم يعد المصاصين في رواياتها هم المصاصين اللذين عرفناهم بالوحشية وأنهم ينامـون في توابيت ولايظهرون في الشمس وإلا احترقـوا بل جعلتهم الكاتبـة لاينامون ولايأكلـون سريعـو الحركة ولهم قـدرات خاصة كرؤية للمستقبل أو قدرة تخاطرية كما ان بشرتهم باردة وإن تعرضت للشمس فهي تتلألأ!


القصه باختصار شديد

تبدأ الرواية بانتقال بيلا سوان من مدينة فينيكس المشمسة إلى فوركس الممطرة لتعيش مع والدها شارلى سوان. قامت بهذا لتسمح لوالدتها بالسفر مع زوجها الجديد فيل دوير الذى يعمل لاعباً محترفا في رياضة البيسبول. كانت مترقبة لمدرستها الجديدة وفى نفس الوقت قلقة من عالمها الجديد وان كانت ستستطيع تكوين صداقات أم لا. وعلى الرغم من خجلها الشديد تعرفت سريعاً على مايك نيوتن و إريك يورتى. وحينما كانت تجلس في قاعة الدرس بجوار إدوارد كولين شعرت بتصرفاته العدائية تجاهها بدون أي سبب. حتى انه حاول القيام بتغيير المادة التي يدرسها معها ليتجنبها, تاركاً بيلا في قمة الدهشة و التعجب و الإستنكار من تصرفه هذا. وعندما كادت شاحنة تدهسها أمام مدرستها في صباح يوم، أنقذها إدوارد بقوته الجسدية الخارقة دافع عنها الشاحنة. حدثت مواقف عديدة شعرت حينها أن إدوارد ليس شخص عاديا و حذرها هذا الأخير مرار من أنه "شخص سيئ" من الأفضل لها أن تظل بعيدة عنه لكنها رفضت الاستماع إليه.
حاول زملائها في الصف طلب مرفقتها لحفلة رقص تنظمه المدرسة. لكنها رفضت تماماً مدعية بأن لديها أشياء مهمة عليها القيام بها في سياتل. و عندما أدرك إدوارد عدم مرافقتها لأي أحد طلب منها مرافقتها إلى سياتل.
اشتدت الصداقة بينهما حتى ذهبت يوما إلى شاطئ لا بوش (بالإنجليزية: La Push) مع أصدقاء المدرسة, وتعرفت على صديق العائلة جاكوب بلاك الذي روى لها عن أساطير قديمة في تلك المدينة عن وجود مصاصو دماء, وأيضاً الذئاب البشرية التي تهدف إلى حماية البشر من مصاصى الدماء.أدركت حينها مع الكثير من الأدلة في عقلها ان عائلة إدوارد كولين هم مصاصو دماء. ولكن هذا لم يغير من مشاعرها تجاهه. حيث كانت منجذبة له بقوة بصرف النظر عن اى شيئ متقبلة اى وضع سيكون عليه الأمر. حتى أدركت ان إدوارد كولين وعائلته ليسو سوى مصاصو دماء نباتيون, أى لايشربون دماء البشر بل الحيوانات, إحساساً من داخلهم لرفضهم ان يكونوا وحوش يقتلون البشر. لكن هذا لا يمنع كم يشعر إدوارد بالخوف على بيلا كلما أقترب منها خوفاً ان يفقد التحكم في نفسه ويقتلها. ولكن حبه لها جعل منه يخشى عليها من نفسه فأقسم ان يحميها ولا يأذيها.
أخذت العلاقة تشتتد وكانت الحياة بينهما هادئة, تعرفت فيها على عائلة إدوارد وكم شعرت انها ليست غريبة عنهم، ولا هم أعتبروها غريبة عنهم، وكانت عائلته كالتالى إزمى كولين والدته بالتبنى كارليل كولين والده بالتبنى أليس كولين شقيقته بالتبنى روزالى هيل شقيقته بالتبنى جاسبر هيل شقيقه بالتبنى إيميت كولين شقيقه بالتبنى.. ماعدا روزالى هيل كان هناك توتر في العلاقة بينهما, وكان ذلك بسبب خوف روزالى على شقيقها إدوارد من أن يفقد التحكم في نفسه ويتصرف على عكس مايجب عليهم كعائلة نباتية.
وفى بداية الربيع كانت الفرصة جيدة ان تخرج بيلا مع تلك العائلة حيث يقضون وقت الترفيه في وسط الغابة يلعبون البيسبول بمنتهى الحرية. حتى أتى إلى مدينتهم وتحديدا إلى مكانهم جماعة مكونة من ثلاثة مصاصى دماء, سمعوا من يلعب البيسبول وكان هدفهم ان يتغذوا عليهم, حتى وجدوهم مصاصو دماء هم أيضاً ماعدا.. "بيلا" كانت الجماعة مكونة من شابين وفتاة منهم شاب يدعى جيمس وهو مصاص دماء متصيد, بمعنى انه يعشق ان يصطاد فريسته من البشر.. يطاردها ويحاصرها ويعذبها ومن ثم يقتلها. وقرر ان يتصيد بيلا من اجل المرح, عائلة كولين قررت ان تعمل على تهريب بيلا خارج المدينة في حين يحاولوا هم الإيقاع بجيمس أو تشتيته بعيدا عن بيلا. ولكن جيمس كان ذكياً أيضاً وقرر تصيد والدتها أو إيهام بيلا انه قد تصيد والدتها وقد يقتلها في حالة لم يرى بيلا في المكان المتفق عليه في الوقت المحدد.قامت بيلا بتشتيت الرقابة التي عليها من أليس و جاسبر لتحاول الفرار منهم ذاهبة لإنقاذ ولدتها, ولكن مافعله جيمس كان فقط للإيقاع بها.. فهو لم يخطف والدتها.. بل ماسمعته كان فقط مسجل على شريط فيديو من طفولة بيلا. وبالفعل قام بتعذيبها بطريقته وتحديداً بإثارة خوفها وإيلامها ومن ثم قام بـ "عضها" وكانت تلك محاولته لقتل بيلا أو لتتحول لمصاصة دماء مثلهم. أنقذها إدوارد في اللحظات الأخيرة وقام بسحب السم من جسدها قبل أن ينتشر.. وحينما عاد الجميع إلى فوركس طلبت بيلا من إدوارد ان يجعل منها مصاصة دماء لتعيش معه دائماً, ولكن إدوارد رفض تماماً فكرة ان يأخذ منها روحها مقابل الخلود

 

 

 

 

ننصحك بمشاهدة المواضيع التالية ايضا

انثى من الزجاج
خاطرة حزينة
لا تفش السر طلبتك
اشباه البشر
خاطرة رئعة
انا وحبيبتى
قالت لي الفراشه
حب رتل لوحتي



 
التوقيع : وردة البستان
قديم 10-05-2018   #2
معلومات العضو
موقوف
 
محمودالباجوري
افتراضي رد: قصه twilight الرومانسية

شكرا علي الموضوع الجميل

تحياتي بدوام الابداع

محمودالباجوري غير متواجد حالياً  
قديم 10-05-2018   #3
معلومات العضو

دوشجي فعال

 
بيتر صلاح
افتراضي رد: قصه twilight الرومانسية

جميلةةةةةةة

بيتر صلاح غير متواجد حالياً  
قديم 10-06-2018   #4
معلومات العضو
مشترك في نظام الأرباح
 
فارس222 فارس222
افتراضي رد: قصه twilight الرومانسية

شكراعلى الموضوع

فارس222 غير متواجد حالياً  
قديم 10-07-2018   #5
معلومات العضو
موقوف
 
mostafayounes
افتراضي رد: قصه twilight الرومانسية

شكرا علي الموضوع الجميل

mostafayounes غير متواجد حالياً  
قديم 10-09-2018   #6
معلومات العضو

دوشجي فعال

 
فلوطه قرطم
افتراضي رد: قصه twilight الرومانسية

جميله جدى

فلوطه قرطم غير متواجد حالياً  
قديم 11-14-2018   #7
معلومات العضو

دوشجي فعال

 
نسمات هادئة
افتراضي رد: قصه twilight الرومانسية

دُمتَمْ بِهذآ الع ـطآء أإلمستَمـرٍ لا تفاصــلُوآ

يُسع ـدنى أإلـرٍد على مـوٍأإضيعكًـم

وٍأإألتلـذذ بِمـآ قرٍأإتْ وٍشآهـدتْ

تـقبلـوٍ خ ـآلص إحترامي

دمتــــُم بـــــود

نسمات هادئة غير متواجد حالياً  
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الرومانسية , twilight

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع
بالصور نانسى عجرم تشعل مواقع التواصل بالشورت والكاب صور نانسى عجرم تشعل انستجرام بشورت وكاب بعد صورها الرومانسية على
بالصور قبلات واحضان نرمين الفقى وفاروق الفيشاوى وقد غلبت على الصور طابع الرومانسية الشديدة، مما أثار الجدل حولهما
الفلبين تحذر إلى عدم الانسياق وراء الرومانسية والجموح الجنسي أثناء عيد الحب
صور قبله سعيد صالح لزوجته تثير الاستغراب باحدى الحفلات اندهش عدد كبير من الحضور من كمّ الرومانسية والقبلات التي تبادلها
ولا في الاحلام ديكورات فاخمة وشيك- احلي الغرف الرومانسية -غرف نوم ,مطابخ , ركنات ,حمامات بالوان جديدة وهادية ومتنوعة

الساعة الآن 10:38 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.1 منتديات