تسجيل الدخول


العودة   منتدى مملكة الدوشجية > منتدي الاسرة > الأسـره > الأمومه والطفوله

الأمومه والطفوله يحتوي على نصائح للأمهات

فوائد الشوفان للأطفال والبشرة والشعر 2021 فوائد الشوفان للبشرة للرجيم للحامل للاطفال 2021 فوائد الشوفان الصحية والغذائي

الشوفان وطريقة اكله لشعر قوي وطويل ولجسم جميل 2014 الشوفان مفيد للاطفال 2014 فوائد الشوفان لازالة السواد للبشرة 2014 استخدام

 
 
  #1  
قديم 12-11-2021
الصورة الرمزية ♥Cuteღgĭrℓ♥
مشرفة القسم النسائي
رقم العضوية : 102045
تاريخ التسجيل : Dec 1991
مجموع المشاركات : 8,229
♥Cuteღgĭrℓ♥ غير متواجد حالياً

♥Cuteღgĭrℓ♥


 

الشوفان وطريقة اكله لشعر قوي وطويل ولجسم جميل 2021 الشوفان مفيد للاطفال 2021 فوائد الشوفان لازالة السواد للبشرة 2021 استخدام مذهل للشوفان للعناية بالبشرة والشعر والصحة 2021

فوائد الشوفان للأطفال والبشرة والشعر 2021 فوائد الشوفان للبشرة للرجيم للحامل للاطفال 2021 فوائد الشوفان الصحية والغذائي

فوائد الشوفان للاطفال أنه غني بالبروتينات والنشويات المركبة, وقد أظهرت دراستان حديثتان أجريتا على الاطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6-8 و 9-11 عاماً أن تناول وجبة الشوفان في الصباح يساعد على زيادة الأداء المعرفي والإدراكي وزيادة مهام الذاكرة والتنبه ومعدل الذكاء. وأيضاً من فوائد الشوفان للاطفال هو احتوائه على نوع من الألياف يسمى بيتا جلوكان وهو ضروري لجهاز المناعة, وتعمل الألياف الموجودة بوفرة في الشوفان على زيادة صحة الجهاز الهضمي.

وبالنظر إلى القيمة الغذائية للشوفان, نجد أن الشوفان غني بالبروتينات والمعادن مثل الكالسيوم والحديد والنحاس والزنك والماغنيسيوم والمانجنيز وأيضاً الفيتامينات مثل فيتامين (ب) وفيتامين (هـ). وذلك إلى جانب الأحماض الدهنية الأساسية مثل اللينوليك. ومن بين مميزات وفوائد الشوفان هو احتوائه على 15-20% بروتينات وبشكل متوازن في الأحماض الأمينية. وهو أيضاً غني بمضادات الأكسدة مثل الفلافونويد والتي تحمي الجسم من الأمراض.

ويحتوي الشوفان المدعم مثل شوفان كواكر المفضل للاطفال على مركبات غذائية ضرورية لنمو وصحة الطفل مثل الحديد والذي يسبب نقصه فقر الدم الذي يسبب الارهاق وانعدام التركيز عند الأطفال. كذلك يوفر الشوفان فيتامينات ومعادن هامة مثل الكالسيوم الذي يلعب دوراً هاماً في صحة الأسنان والعظام وفيتامين (ب) الذي يدخل في عمليات حيوية التمثيل الغذائي بالجسم واعطاء الطاقة وصحة الأغصاب والمخ. كذلك يحتوي الشوفان على فيتامين (أ) المهم لصحة العين ونمو أنسجة وخلايا الجسم.

ويفضل الابتعاد عن إضافة السكر إلى الشوفان للاطفال واستبداله بأغذية صحية مثل العسل أو الفواكه كالتفاح والموز والبرتقال والمشمش والبرقوق والتوت وغيرها من الفواكه المهمة لصحة الاطفال.

الشوفان غني بالحديد
فوائد الشوفان للرضع
اعطاء الرضع الأطعمة الصلبة خلال العام الأول هو أحد القرارات الصائبة لكن هذا يجب أن يكون بشكل مقنن, حيث يمكن البدء في اعطاء الرضيع الحبوب مثل حبوب الشوفان أو الأرز للرضع وفقاً لمايو كلينك. ويمكن إضافة ملعقة من حبوب الشوفان إلى حوالي 4-5 ملاعق من حليب الأم أو الحليب المركب. وهذا سوف يمنح الرضيع فوائد هامة, ومن بين هذه الفوائد هو أنه سوف يدربه على كيفية ابتلاع الطعام الصلب ومضغه. أيضاً من بين فوائد الشوفان للرضع هو أنه يوفر الحديد الذي يحميه من فقر الدم. ويجب أن يتم ملاحظة ما إذا كان الطفل لديه حساسية من الشوفان أم لا حيث ستظهر أعراض الحساسية خلال ساعتين من تناوله وتشمل هذه الأعراض الطفح الجلدي واحمرار الجلد والاسهال والتقيؤ وصعوبة التنفس.

ومن بين فوائد الشوفان للرضع هو امكانية استبداله بالأغذية الصلبة الأخرى مثل حبوب الأرز, لأن البدء في اعطاء الرضيع الأغذية الصلبة قد يصيبه بالامساك ويمكن أن يساعد الشوفان في زيادة الليونة. ويذكر خبراء طب الأطفال أن الشوفان قد يكون مفيدًا للرضع الذين يعانون من الارتجاع ومن ثم الحفاظ على الحايب والغذاء في المعدة حتى تمام هضمه.

فوائد الشوفان للبشرة – فوائد الشوفان للوجه
يوفر الشوفان فوائد كبيرة للبشرة وللجلد. ومن بين فوائد الشوفان للبشرة هو علاج حب الشوفان حيث يمكن استخدام قناع الشوفان لهذا الغرض من خلال غلي بعض الشوفان بالماء وتركه ليبرد حوالي 15 دقيقة ويدهن الوجه بالشوفان ثم يشطف بعد 10 دقائق وهذا من شأنه إزالة الدهون الزائدة بالوجه والبكتريا وتقشير الخلايا الميتة وهذا يساعد بدوره في علاج حب الشباب.

وأحد فوائد الشوفان للوجه وللبشرة هو المساعدة في التخلص من جفاف الجلد. ويمكن صنع قناع الشوفان لزيادة ترطيب ونعومة الجلد من خلال خلط الموز المهروس مع كوب من الشوفان المطحون وغضافة بعض الحليب واضافة هذا المزيج إلى الوجه وتركه حوالي 10-15 دقيقة ثم يشطف الوجه بالماء البارد وهذا يساعد في تجديد رطوبة الجلد والحفاظ على ليونة البشرة.

ومن فوائد الشوفان للوجه هو ترطيب البشرة عن طريق إزالة خلايا الجلد الميتة, فالبيتا جلوكان الموجودة في الشوفان يمكن أن تنفذ إلى الجلد وتوفر الرطوبة اللازمة للبشرة ويحسن من ترسب الكولاجين وتنشيط الخلايا المناعية داخل الجلد. ويمكن إضافة كوب من الحليب وكوبين من الشوفان مع ملعقة كبيرة من العسل لزيادة ترطيب البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة.

وأحد فوائد الشوفان للبشرة العجيبة هو أن الشوفان يعمل كمنظف طبيعي للبشرة بفضل احتوائه على منظفات طبيعية تسمى الصابونين يمكنها إزالة الدهون والرواسب التي يمكن أن تسبب تهيج المسام وهو سر من أسرار الشوفان حيث يجعل البشرة أكثر نعومة. ويمكن إضافة الشوفان المطحون إلى الحليب وخلطه جيداً واستخدام قطعة من القطن لتنظيف الوجه بها بدلاً من الصابون.

فوائد الشوفان للشعر
الشوفان هو جيد ومفيد أيضاً للشعر, فهو يفيد الشعر بصورة غير مباشرة عن طريق تناوله ويمكن أن يكون مفيداً للشعر عند استخدامه موضعياً. ومن أهم فوائد الشوفان للشعر هو أنه مفيد لجفاف فروة الرأس واستخدامه على الرأس يمكن أن يجعل الشعر أكثر لمعاناً. وكذلك يمكن للشوفان أن يكون مفيداً في التخلص من قشرة الرأس وإزالة الزيوت المتراكمة على فروة الرأس.

ويعزز الشوفان من صحة الشعر بسبب احتوائه على كميات كبيرة من الزنك والحديد والماغنيسيوم والبوتاسيوم. وإلى جانب احتوائه أيضاً على فيتامين (أ) وهي مركبات تحمي الشعر من التساقط.
فوائد الشوفان لكمال الاجسام
تتطلب رياضة كمال الاجسام كميات هائلة من الطاقة ومركبات غذائية محددة. ويمنح الشوفان طاقة مفيدة لممارسي كمال الاجسام وهو وجبة جيدة ومفيدة جداً قبل اداء تدريبات كمال الاجسام حيث يحتوي على نشويات جيدة ومفيدة وفقاً لما ذكره خبراء من كلية الطب بجامعة هارفارد. وتساعد النشويات على منح الطاقة قبل التمارين.

وينتح الشوفان طاقة وسعرات حرارية جيدة يحتاج إليها من يمارس رياضة كمال الاجسام, فوجبة واحدة من الشوفان تساعد في اعطاء الجسم نحو 150 سعراً حرارياً وهو يمثل حوالي 5% من احتياج لاعب كمال الاجسام الشاب الذي يصل إلى 3000 سعراً في اليوم

ويساعد الشوفان بالحليب لاعبي كمال الأجسام على الحصول على البروتين والطاقة اللازمين للأداء العضلي. فالبروتينات مهمة من أجل نمو العضلات. ويساعد أيضاً الشوفان على ابطاء عملية الهضم لديك وهذا مفيد جداً من أجل تنظيم مستوى السكر في الدم.

فوائد الشوفان للجسم
هناك عدة فوائد أخرى للشوفان أظهرتها بعض الدلائل مثل:
– منع تراكم الدهون
– منع امتصاص الدهون من المعدة
– الوقاية من الامساك
– مفيد لالتهاب الامعاء

- خفض خطر الإصابة بالسرطان لاسيما سرطان القولون

طريقة عمل الشوفان

يمكن عمل الشوفان وتناوله واستهلاكه بأكثر من طريقة مثل:
– إضافة المكسرات والفواكه إلى الشوفان الساخن في الصباح
– عمل ****ز من دقيق الشوفان
– عمل الخبز أو الكعك المحتوي على دقيق الشوفان
– حشو الدجاج واللحم بحبوب الشوفان
– عمل وجبة مطبوخة من الشوفان بالطماطم واللحم مع الخضروات.

فوائد الشوفان للأطفال والبشرة والشعر 2021 فوائد الشوفان للبشرة للرجيم للحامل للاطفال 2021 فوائد الشوفان الصحية والغذائي

 

 

 

 

ننصحك بمشاهدة المواضيع التالية ايضا

مفاجاة احلام عن برنامج رامز جلال 2021 بالفيديو احلام تفجر مفاجاة عن برنامج رامز واكل الجو 2021 حديث احلام عن برنامج رامز
غلطة عبد الله مشرف فى برنامج رامز واكل الجو , كشف حقيقة برنامج رامز الجو واداء الضيوف التمثيلى , تزييف برنامج رامز واكل
اسوء نصائح الرجيم التى يجب تجنبها , اسوء واغرب انواع الرجيم , أطعمة يجب تجنبها عند محاولة التخلص من دهون البطن 2021
وفاة الفنان يسرى مصطفى بعد صراع مع المرض 2021 رحيل هادئ لفنان موهوب ظلمه المنتجين ومنعه الفشل الكلوي من التمثيل
مجموعة ايس كاب 2021 للنساء , أجمل مجموعة من اﻵيس كاب للشتاء 2021 ايس كاب حريمى 2021 ، اروع ايس كابات بناتى 2021
العناية بالشعر الهايش 2021 كيفية التعامل مع الشعر الهايش و الجاف 2021 علاج الشعر الهايش والمقصف والجاف 2021 وصفات
إعلان وظائف مسابقة وزارة الأوقاف 2021 موقع وزارة الاوقاف المصرية 2021 طريقة التقديم والاوراق المطلوبه للتوظيف 2021
فرنسا مقتل شرطيه وسط حداد ضحايا شارلى ايبدو , هجوم ارهابى مسلحين ملثمين على مقر صحيفة شارلي ايبدو الساخرة في باريس



 
التوقيع : ♥Cuteღgĭrℓ♥
قديم 12-14-2021   #2
معلومات العضو
مشترك في نظام الأرباح
 
اميره الاميرات
افتراضي رد: فوائد الشوفان للأطفال والبشرة والشعر 2021 فوائد الشوفان للبشرة للرجيم للحامل للاطفال 2021 فوائد الشوفان الصحية والغذ

الشوفان جميل ومفيد للطفل بالطبع

اميره الاميرات غير متواجد حالياً  
قديم 12-15-2021   #3
معلومات العضو
موقوف
 
مصر وطنى
افتراضي رد: فوائد الشوفان للأطفال والبشرة والشعر 2021 فوائد الشوفان للبشرة للرجيم للحامل للاطفال 2021 فوائد الشوفان الصحية والغذ

الشوفان كمان مفيد لتخسيس والطفل تسلم الايادى

مصر وطنى غير متواجد حالياً  
 

الكلمات الدلالية (Tags)
2021 , للأطفال , للاطفال , للبشرة , للحامل , للرحيل , السيدة , الشوفان , فوائد , والبشرة , والشعر , والغذائي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع
اشتداد البلاء على العبد صور فيس بوك Facebook 2021 ، خلفيات للفيس بوك لصفحات Facebook
فوائد الشوفان 2021 كل ما يخص الشوفان وفوائدة 2021 وصفات من الشوفان شاهية ولذيذة 2021 استخدام الشوفان وفوائدة 2021
صور اسلامية 2021 تصاميم لصفحات التواصل الاجتماعية الاسلامية 2021 صور اسلاميه للمنتديات
صور بطاقات اسلاميه فيها مواعظ وكلمات 2021 رائعه لنشر مجموعة الصوره الدعويه
بطاقات اسلامية 2021 الكشكول المفيد المفيد اسلاميات مجموعة الصوره الدعويه

الساعة الآن 12:01 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2020 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.1 منتديات