تسجيل الدخول


العودة   منتدى مملكة الدوشجية > المنتدي العامـ > المنتدى الإخباري > الأخبـار

الأخبـار كل ما هو جديد من احداث محليه وعالمية

مصر في عيون العالم بعد الضربة الجوية التي استهدفت مواقع تنظيم داعش الارهابي في ليبيا انتقاما لدم 21 مصري ذبحو

ليبيا , مصري , مواقع , الارهابى , التي , الجودة , الصحافة , العربية , الضربة , استهدفت ,

Like Tree1Likes
  • 1 Post By ezet nour
 
 
  #1  
قديم 02-17-2018
موقوف
رقم العضوية : 109724
تاريخ التسجيل : Jan 2018
مجموع المشاركات : 1,520
ezet nour غير متواجد حالياً

ezet nour


 

ليبيا , مصري , مواقع , الارهابى , التي , الجودة , الصحافة , العربية , الضربة , استهدفت , انتقاما , ذبحو , تنظيم , داعش , عيون

تناولت المواقع والصحف الغربية الضربة الجوية التي وجهتها القوات الجوية المصرية ضد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في ليبيا بعد ذبح التنظيم الإرهابي لـ 21 قبطياً مصريا من العاملين بليبيا بتوسع وإستفاضة..


عيون العالم الضربة الجوية التي استهدفت مواقع تنظيم داعش الارهابي ليبيا انتقاما مصري ذبحو السؤال هنا.. هل تنولت المواقع الغربية القصف المصري لمواقع داعش بشكل جيد ومفصل إحتراماً منهم للقوة المصرية التى تجلت في الضربة الساحقة للتنظيم الإرهابي أم لأن الضحية 21 قبطي..مصر في عيون الصحافة الغربية

صحيفة سي إن إن الأمريكية قالت إن الجيش المصري يوجه ضربات جوية ضد أهداف لداعش في ليبيا: الثأر للدماء المصرية حق علينا

وذكرت في التفاصيل :

" أعلن الجيش المصري أن طائراته نفذت بنجاح غارات ضد أهداف تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميا بـ"داعش" في ليبيا صباح الاثنين، وعادت إلى قواعدها بعد ذلك، في عملية تأتي ردا على قيام التنظيم بذبح 21 قبطيا مصريا بتسجيل فيديو نُشر الأحد.

وقال بيان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية إن الضربات جاءت: "تنفيذاً للقرارات الصادرة عن مجلس الدفاع الوطني، وارتباطاً بحق مصر في الدفاع عن أمن واستقرار شعبها العظيم، والقصاص والرد على الأعمال الإجرامية للعناصر والتنظيمات الإرهابية داخل وخارج البلاد."

وأكد البيان أمن الجيش المصري قام بتوجيه "ضربة جوية مركزة ضد معسكرات ومناطق تمركز وتدريب ومخازن أسلحة وذخائر تنظيم داعش الإرهابي بالأراضي الليبية" مضيفا أن الطائرات حققت أهدافها بدقة وعادت إلى قواعدها سالمة مضيفا: "نؤكد على أن الثأر للدماء المصرية والقصاص من القتلة والمجرمين حق علينا واجب النفاذ .. وليعلم القاصي والداني أن للمصريين درع يحمى ويصون أمن البلاد وسيف يبتر الإرهاب والتطرف."

وكان موقع التلفزيون المصري قد نقل عن مصدر مطلع قبل ساعات قوله إن المنطقة الغربية العسكرية أعلنت حالة التأهب القصوى بجميع وحداتها، وانتشرت طائرات الاستطلاع وعناصر حرس الحدود على طول الشريط الحدودي مع ليبيا".

================================================
بينما قالت صحيفة رويترز أن مصر توجه ضربة جوية للدولة الإسلامية في ليبيا بعد ذبح 21 مصريا
=================================================

وقالت في التفاصيل: " وجهت مصر ضربة جوية لأهداف تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في داخل ليبيا يوم الاثنين بعد يوم من بث مقطع فيديو يظهر مقاتلي التنظيم وهم يذبحون 21 مصريا هناك.

وهذه هي المرة الأولى التي تؤكد فيها مصر شن غارات جوية على التنظيم في جارتها ليبيا مما يشير إلى أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مستعد لتصعيد معركته ضد المتشددين الساعين للإطاحة بحكومته.

وقال الجيش المصري إن الضربة التي نفذت فجر يوم الاثنين وقالت ليبيا إنها شاركت فيها استهدفت معسكرات ومواقع تدريب ومخازن أسلحة وذخائر في ليبيا التي أصبحت على شفا الفوضى بسبب الصراع.

وأضاف في بيان نقله التلفزيون الرسمي الذي عرض لقطة مقتضبة لطائرة مقاتلة تقلع ليلا "حققت الضربة أهدافها بدقة وعادت نسور قواتنا الجوية إلى قواعدها سالمة."

وقالت الإمارات وهي حليفة مقربة للسيسي في بيان نشرته وكالة أنبائها الرسمية إن "دولة الإمارات العربية المتحدة تضع كل إمكانياتها لدعم جهود جمهورية مصر العربية الشقيقة لاستئصال الإرهاب والعنف الموجه ضد مواطنيها."

وكان مقطع الفيديو الذي نشره موقع إلكتروني يدعم الدولة الإسلامية قد أظهر 21 مصريا مسيحيا -كانوا قد ذهبوا إلى ليبيا سعيا للعمل- والمتشددون الملثمون يقتادونهم إلى شاطئ ويجبرونهم على الركوع ويذبحونهم.

وفي اتصال هاتفي مع قناة العربية التلفزيونية قال قائد القوات الجوية التابعة للحكومة الليبية المعترف بها دوليا صقر الجروشي إن ليبيا نسقت واشتركت مع مصر في شن الضربات الجوية بمدينة درنة الشرقية.

وقال سكان درنة إن غارات جوية وقعت في وقت مبكر يوم الاثنين.

وقال الجروشي "الطلعات ستتم مع مصر بالتنسيق. وستستمر ضربات أخرى في هذا اليوم وفي اليوم الباكر."

وأضاف قائلا للتلفزيون المصري إن ما بين 40 و50 متشددا قتلوا في الضربات الجوية يوم الاثنين.

وقال "أعداد القتلى لا تقل عن 40 أو 50 قتيلا بالتأكيد."

وكان الجروشي قد ذكر في تصريحات سابقة "تم قصف منازلهم وذخائرهم ومراكز التدريب التابعة لهم."

ولم تشارك مصر -أكبر دولة عربية من حيث عدد السكان- بشكل مباشر في غارات جوية تقودها الولايات المتحدة على أهداف للتنظيم المتشدد في العراق وسوريا وركزت على حركة تمرد معقدة في أراضيها.

ويقول مسؤولون أمنيون إن المتشددين المتمركزين في ليبيا أقاموا صلات مع جماعة ولاية سيناء التي أعلنت مبايعتها لتنظيم الدولة الإسلامية وتنشط في شبه جزيرة سيناء المصرية.

وقتلت الجماعة المئات من الجنود المصريين وأفراد الشرطة المصرية منذ أن أطاح الجيش بالرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الاخوان المسلمين عام 2018 بعد احتجاجات حاشدة على حكمه.

وسافر آلاف المصريين الباحثين عن عمل إلى ليبيا منذ انتفاضة 2018 في بلادهم رغم نصيحة الحكومة بعدم الذهاب إلى هناك.

وينشط عدد من الجماعات الإسلامية المتشددة منذ أن أصبحت ليبيا بلا حكومة مركزية قوية بعد سقوط معمر القذافي عام 2018. وأعلنت بعض هذه الجماعات ارتباطها بالدولة الإسلامية كما أعلنت مسؤوليتها عن هجمات كبيرة خلال الأسابيع القليلة الماضية".

===========================================
بينما تناول موقع قناة العربية الخبر بأن مصر وجهت ضربة جوية لأهداف داعش
==========================================

وقالت في التفاصيل..

"وجهت مصر، فجر الاثنين، ضربة جوية لأهداف تابعة لتنظيم "داعش" في ليبيا، وذلك عقب ساعات من بث التنظيم الإرهابي لمقطع فيديو يظهر فيه عدد من عناصره وهم يذبحون 21 قبطياً مصرياً كانوا قد خطفوا مؤخراً في ليبيا، مما دفع بالرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، إلى توعد القتلة بالاقتصاص منهم "بالأسلوب والتوقيت المناسب".

وبحسب بيان صادر عن الجيش المصري، فقد استهدفت 8 ضربات جوية معسكرات ومناطق تمركز وتدريب ومخازن أسلحة وذخائر للتنظيم الإرهابي في درنة الليبية.

وأضاف البيان أن الضربة الجوية حققت أهدافها بدقة، وعادت القوات لقواعدها سالمة.

وأوضح البيان أن الضربة الجوية جاءت "تنفيذاً للقرارات الصادرة عن مجلس الدفاع الوطني وارتباطاً بحق مصر في الدفاع عن أمن واستقرار شعبها والقصاص والرد على الأعمال الإجرامية للعناصر والتنظيمات الإرهابية داخل وخارج البلاد".

من جانبه، أكد العميد ركن صقر الجروشي، رئيس أركان سلاح الجو الليبي، في اتصال مع قناة "العربية" في ليبيا أن القصف المصري تم بالتنسيق مع الجيش الليبي، مضيفاً: "طائراتنا شاركت في الهجوم علي معاقل الإرهاب.. وحرب مصر وليبيا واحدة".

كما نقل التلفزيون المصري عن قائد سلاح الجو الليبي قوله إن ما بين 40 و50 متشدداً قتلوا في الضربات الجوية على أهداف "داعش" بليبيا اليوم".

=============================================
وقال موقع بي بي سي البريطاني أن مصر تدعو دول التحالف إلى مواجهة المتشددين في ليبيا
==============================================

وذكر الموقع البريطاني في التفاصيل :

"دعت مصر التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية داخل العراق وسوريا إلى مواجهة المتشددين في ليبيا، بعد يوم واحد من بث مقطع فيديو يظهر مقاتلي التنظيم وهم يذبحون 21 مصريا هناك.

وذكرت مصر وليبيا الاثنين أنهما شنتا غارات جوية على أهداف للدولة الإسلامية في ليبيا.
وقد أدان المؤتمر الوطني الليبي ما وصفه بـ"العدوان المصري" على ليبيا.

وقالت وزارة الخارجية المصرية في بيان "تجدد مصر مطالبتها لدول التحالف الدولي .. باتخاذ الإجراءات الكفيلة لمواجهة تنظيم داعش الإرهابي وباقي التنظيمات الإرهابية المماثلة على الأراضي الليبية".

وكانت القيادة العامة للجيش المصري قد قالت في بيان إن "القوات المسلحة وجهت ضربة جوية ضد أهداف تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا".

وجاء في البيان أن "القوات المسلحة قامت فجر اليوم الاثنين الموافق 16/2 بتوجيه ضربة جوية مركزة ضد معسكرات ومناطق تمركز وتدريب ومخازن أسلحة وذخائر تنظيم داعش الإرهابى بالأراضى الليبية".

وأكدت مصر على حقها الثابت في الدفاع الشرعي عن النفس وحماية مواطنيها في الخارج ضد أي تهديد وفقاً لنصوص ميثاق الأمم المتحدة التي تكفل للدول فرادى وجماعات حق الدفاع الشرعي عن النفس، بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية.

أوضح البيان أنه إنطلاقا من هذا الأمر فقد نفذت مصر فجر اليوم ضربات جوية استهدفت مواقع ومراكز تخزين تابعة لتنظيم داعش الإرهابي فى مدينة درنة الليبية.

وقال البيان إن الوزارة تقوم حاليا باتصالات موسعة ومكثفة مع جميع دول العالم، واستدعت كافة السفراء الأجانب المعتمدين في القاهرة لإطلاعهم على تطورات الموقف بعد حادث أمس، مؤكدة الخطورة البالغة لاستشراء الإرهاب في العالم، وبصفة خاصة في منطقة الشرق الأوسط وتحديداً ليبيا.

وطالب بيان الخارجية المصرية بأن يتحمل المجتمع الدولي مسئولياته بالتحرك الفوري والفعال ضد التنظيمات الإرهابية التى تشترك فيما بينها فى تبنى الإيديولوجيات المتطرفة.
40 قتيلا على الأقل

وقال العميد الركن صقر الجروشي قائد القوات الجوية الليبية إن ما بين 40 و50 متشددا قتلوا في الضربات الجوية على أهداف الدولة الإسلامية بليبيا الاثنين.

وقال الجروشي للتلفزيون المصري "أعداد القتلى لا تقل عن 40 أو 50 قتيلا بالتأكيد".

وكان الجروشي قال في تصريحات سابقة أنه "تم قصف منازلهم وذخائرهم ومراكز التدريب التابعة لهم".

وكان الطيران الليبي قصف أهدافا في سرت وبن جواد في وسط البلاد، بحسب ما قاله قائد سلاح الجو الليبي، التابع للحكومة الليبية المعترف بها دوليا.

ويوجد في الموقعين قوات موالية للحكومة الموازية التي تتخذ من طرابلس مقرا لها، والتي تقول الحكومة الليبية المعترف بها دوليا إنها مدعومة من إسلاميين متشددين.
ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن العميد الركن صقر الجروشي قائد سلاح الجو، إن الضربات التي وجهت إلى سرت وبن جواد، عملية ليبية منفردة.

وكان الجروشي قد صرح من قبل بأن قواته شاركت الطائرات الحربية المصرية في توجيه ضربات لمواقع تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية ثأرا لمقتل 21 مصريا مسيحيا نشر التنظيم لقطات فيديو لذبحهم.

وأضاف أن العمليات مستمرة ضد أهداف التنظيم في ليبيا، وأن الهجمات التي تمت فجر الاثنين تركزت في درنة.

ولكن عمر حميدان المتحدث باسم المؤتمر الوطني الليبي العام أدان ما وصفه بالـ"العدوان المصري" على الأراضي الليبية.

وقال حميدان الذي يمثل برلمان حكومة طرابلس الموازية في تصريح لقناة الجزيرة "ندين بكل شدة العدوان المصري صباح اليوم على مدينة درنة ونعتبره اعتداء على السيادة الليبية".

===============================================
وأورد موقع قناة سكاي نيوز البريطانية عنواناً يقول: تجدد الغارات المصرية على داعش في ليبيا
================================================

أفادت مصادر "سكاي نيوز عربية" أن مقاتلات مصرية وليبية شنت، الاثنين، غارات جديدة على مواقع تنظيم داعش في ليبيا.

وذكرت المصادر أن الغارات المشتركة استهدف مواقع التنظيم المتطرف في درنة شرقي البلاد والتي تعتبر أحد أكبر معاقل داعش في ليبيا.

وتأتي هذه الغارات بعد ساعات من قيام "تنظيم الدولة" في ليبيا بذبح 21 مصريا قبطيا كان قد احتجزهم في مدينة سرت.

وكان بيان للجيش المصري قال إن طائراته نفذت ضربات فجر الاثنين على معسكرات تدريب ومخازن أسلحة تابعة لتنظيم الدولة في درنة.

وأضاف البيان أن الضربة الجوبة "حققت أهدافها بدقة"، مضيفا أن الضربة جاءت "تنفيذا للقرارات الصادرة عن مجلس الدفاع الوطني وارتباطا بحق مصر في الدفاع عن أمن واستقرار شعبها والقصاص والرد على الأعمال الإجرامية للعناصر والتنظيمات الإرهابية داخل وخارج البلاد".

وقالت مصادر لـ"سكاي نيوز عربية" إن الغارات أسفرت عن مقتل 7 على الأقل من أعضاء التنظيم بعدما استهدفت معسكراته في مناطق حي السيدة خديجة و منطقة شيحة، وشركة الجبل مقر المحكمة الشرعية لتنظيم داعش في درنة.

================================================
وأرود موقع فرنسا 24 عنوانًا يقول: مصر توجه ضربة جوية لأهداف تابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" في ليبيا
================================================

وذكر في التفاصيل:

أعلنت القوات المسلحة المصرية الاثنين في بيان توجيه ضربة جوية مركزة ضد أهداف تابعة للفرع الليبي لتنظيم "الدولة الإسلامية" وذلك بعد يوم من بث فيديو يظهر إعدام أقباط مصريين كان التنظيم المتطرف قد خطفهم في ليبيا في كانون الثاني/يناير.

قال بيان صادر عن القوات المسلحة المصرية إن مصر وجهت فجر اليوم الاثنين ضربة جوية مركزة ضد أهداف تابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" في ليبيا بعد يوم من نشر مقطع فيديو يظهر قيام التنظيم بذبح 21 شابا مسيحيا مصريا.

وكان التنظيم المتشدد قد بث مساء أمس الأحد تسجيلا مصورا يظهر مقاتليه وهم يعدمون 21 مسيحيا مصريا ذبحا في ليبيا.

وجاء في البيان "قامت قواتكم المسلحة المصرية فجر اليوم الاثنين بتوجيه ضربة جوية مركزة ضد معسكرات ومناطق تدريب ومخازن وذخائر تنظيم داعش الإرهابي بالأراضي الليبية".

."وقد حققت الضربة أهدافها بدقة وعادت نسور قواتنا الجوية إلى قواعدها سالمة"

وأوضح البيان أن الضربة الجوية جاءت "تنفيذا للقرارات الصادرة عن مجلس الدفاع الوطني وارتباطا بحق مصر في الدفاع عن أمن واستقرار شعبها والقصاص والرد على الأعمال الإجرامية للعناصر والتنظيمات الإرهابية داخل وخارج البلاد".

وأفاد شهود عيان أن سبع هجمات جوية على الأقل نفذت في درنة شرق ليبيا معقل الجماعات الإسلامية المتشددة.

وبث التلفزيون الرسمي لقطات مصورة لطائرات تخرج من مراكزها ليلا وقال إنها نفذت الهجمات في ليبيا دون الكشف عن نوعها أو مواقع انطلاقها.

وهذه أول مرة تعلن فيها مصر القيام بعمل عسكري ضد الجماعات الإسلامية المسلحة لدى جارتها الغربية، بعدما نفت لمرات أنها قامت بأي عمل عسكري في ليبيا.

قصف ليبي في سرت وبن جواد

قال قائد سلاح الجو الليبي التابع للحكومة الليبية المعترف بها دوليا اليوم الاثنين إن الطيران الليبي قصف أهدافا في سرت وبن جواد في وسط البلاد.

والموقعان بهما قوات موالية للحكومة الموازية التي تتخذ من طرابلس مقرا لها والتي تقول الحكومة الليبية المعترف بها دوليا إنها مدعومة من إسلاميين متشددين.

وقال العميد الركن صقر الجروشي قائد سلاح الطيران إن الضربات التي وجهت إلى سرت وبن جواد هي عملية ليبية منفردة. وأضاف أن العمليات مستمرة ضد أهداف تنظيم "الدولة الإسلامية" في ليبيا وأن الهجمات التي تمت فجر اليوم تركزت في درنة.

وأكد "الطلعات ستتم مع مصر بالتنسيق. وستستمر ضربات أخرى."

================================================
بينما تناول موقع روسيا اليوم الضربة بعنوان : الجيش المصري يعلن تنفيذ غارة جوية ضد مواقع "داعش" في ليبيا
================================================

أصدر الجيش المصري بيانا أكد فيه أن مصر وجهت ضربة جوية على أهداف تابعة لتنظيم "داعش" في ليبيا فجر الاثنين 16 فبراير/شباط .

وأعلنت القوات المسلحة المصرية الاثنين 16 فبراير/شباط، شن ضربات على أهداف لتنظيم "داعش" داخل ليبيا، ردا على إعدام التنظيم 21 مصريا في ليبيا. وجاء في البيان "تنفيذا للقرارات الصادرة عن مجلس الدفاع الوطني وارتباطا بحق مصر في الدفاع عن أمن واستقرار شعبها والقصاص والرد على الأعمال الإجرامية للعناصر والتنظيمات الإرهابية، قامت قواتكم المسلحة فجر الاثنين بتوجيه ضربات جوية مركزة ضد معسكرات ومناطق تمركز ومخازن أسلحة وذخائر "تابعة للتنظيم في ليبيا".

================================================
وذكر موقع دويتش فيلة الألماني الخبر بعنوان : الجيش المصري يعلن شن غارات ضد "داعش" داخل ليبيا
================================================

وذكر في التفاصيل:

أعلنت الجيش المصري شن ضربات على أهداف لتنظيم "داعش" داخل ليبيا، مؤكدا أن الغارات "حققت أهدافها"، "انتقاما" لقتل التنظيم 21 قبطيا مصريا. فيما قال قائد سلاح الجوي الليبي إن قواته شاركت في الضربات مؤكدا أنها ستتواصل.

قال بيان من القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية أورده التليفزيون المصري إن الجيش المصري قام فجر اليوم الاثنين (16 فبراير/شباط) بتوجيه ضربات جوية مركزة ضد معسكرات ومناطق تمركز ومخازن أسلحة وذخائر تابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" (المعروف إعلاميا بتنظيم"داعش") في ليبيا. وأكد البيان أن الضربات حققت الأهداف بدقة وأن الطائرات عادت لقواعدها سالمة.

وأوضح البيان أن الضربة الجوية جاءت "تنفيذا للقرارات الصادرة عن مجلس الدفاع الوطني وارتباطا بحق مصر في الدفاع عن امن واستقرار شعبها والقصاص والرد على الأعمال الإجرامية للعناصر والتنظيمات الإرهابية داخل وخارج البلاد". وعرض التليفزيون المصري لقطات لطائرات قتالية من المفترض أن تكون هي التي نفذت الضربات.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي دعا مساء الأحد إلى اجتماع طارئ لمجلس الدفاع الوطني متوعدا "القتلة" بالاقتصاص منهم "بالأسلوب والتوقيت المناسب".
وبث الفرع الليبي لتنظيم "الدولة الإسلامية" الأحد شريط فيديو يظهر فيه عدد من عناصره وهم يقطعون رؤوس مجموعة من الرجال قال إنهم 21 مصريا قبطيا خطفوا مؤخرا في

تناولت المواقع والصحف الغربية الضربة الجوية التي وجهتها القوات الجوية المصرية ضد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في ليبيا بعد ذبح التنظيم الإرهابي لـ 21 قبطياً مصريا من العاملين بليبيا بتوسع وإستفاضة..

السؤال هنا.. هل تنولت المواقع الغربية القصف المصري لمواقع داعش بشكل جيد ومفصل إحتراماً منهم للقوة المصرية التى تجلت في الضربة الساحقة للتنظيم الإرهابي أم لأن الضحية 21 قبطي..

===============================================
البشاير ترصد في التقرير التالي تناول المواقع والصحف الغربية للضربة الجوية المصرية..
===============================================

صحيفة سي إن إن الأمريكية قالت إن الجيش المصري يوجه ضربات جوية ضد أهداف لداعش في ليبيا: الثأر للدماء المصرية حق علينا

وذكرت في التفاصيل :

" أعلن الجيش المصري أن طائراته نفذت بنجاح غارات ضد أهداف تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميا بـ"داعش" في ليبيا صباح الاثنين، وعادت إلى قواعدها بعد ذلك، في عملية تأتي ردا على قيام التنظيم بذبح 21 قبطيا مصريا بتسجيل فيديو نُشر الأحد.

وقال بيان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية إن الضربات جاءت: "تنفيذاً للقرارات الصادرة عن مجلس الدفاع الوطني، وارتباطاً بحق مصر في الدفاع عن أمن واستقرار شعبها العظيم، والقصاص والرد على الأعمال الإجرامية للعناصر والتنظيمات الإرهابية داخل وخارج البلاد."

وأكد البيان أمن الجيش المصري قام بتوجيه "ضربة جوية مركزة ضد معسكرات ومناطق تمركز وتدريب ومخازن أسلحة وذخائر تنظيم داعش الإرهابي بالأراضي الليبية" مضيفا أن الطائرات حققت أهدافها بدقة وعادت إلى قواعدها سالمة مضيفا: "نؤكد على أن الثأر للدماء المصرية والقصاص من القتلة والمجرمين حق علينا واجب النفاذ .. وليعلم القاصي والداني أن للمصريين درع يحمى ويصون أمن البلاد وسيف يبتر الإرهاب والتطرف."

وكان موقع التلفزيون المصري قد نقل عن مصدر مطلع قبل ساعات قوله إن المنطقة الغربية العسكرية أعلنت حالة التأهب القصوى بجميع وحداتها، وانتشرت طائرات الاستطلاع وعناصر حرس الحدود على طول الشريط الحدودي مع ليبيا".

================================================
بينما قالت صحيفة رويترز أن مصر توجه ضربة جوية للدولة الإسلامية في ليبيا بعد ذبح 21 مصريا
=================================================

وقالت في التفاصيل: " وجهت مصر ضربة جوية لأهداف تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في داخل ليبيا يوم الاثنين بعد يوم من بث مقطع فيديو يظهر مقاتلي التنظيم وهم يذبحون 21 مصريا هناك.

وهذه هي المرة الأولى التي تؤكد فيها مصر شن غارات جوية على التنظيم في جارتها ليبيا مما يشير إلى أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مستعد لتصعيد معركته ضد المتشددين الساعين للإطاحة بحكومته.

وقال الجيش المصري إن الضربة التي نفذت فجر يوم الاثنين وقالت ليبيا إنها شاركت فيها استهدفت معسكرات ومواقع تدريب ومخازن أسلحة وذخائر في ليبيا التي أصبحت على شفا الفوضى بسبب الصراع.

وأضاف في بيان نقله التلفزيون الرسمي الذي عرض لقطة مقتضبة لطائرة مقاتلة تقلع ليلا "حققت الضربة أهدافها بدقة وعادت نسور قواتنا الجوية إلى قواعدها سالمة."

وقالت الإمارات وهي حليفة مقربة للسيسي في بيان نشرته وكالة أنبائها الرسمية إن "دولة الإمارات العربية المتحدة تضع كل إمكانياتها لدعم جهود جمهورية مصر العربية الشقيقة لاستئصال الإرهاب والعنف الموجه ضد مواطنيها."

وكان مقطع الفيديو الذي نشره موقع إلكتروني يدعم الدولة الإسلامية قد أظهر 21 مصريا مسيحيا -كانوا قد ذهبوا إلى ليبيا سعيا للعمل- والمتشددون الملثمون يقتادونهم إلى شاطئ ويجبرونهم على الركوع ويذبحونهم.

وفي اتصال هاتفي مع قناة العربية التلفزيونية قال قائد القوات الجوية التابعة للحكومة الليبية المعترف بها دوليا صقر الجروشي إن ليبيا نسقت واشتركت مع مصر في شن الضربات الجوية بمدينة درنة الشرقية.

وقال سكان درنة إن غارات جوية وقعت في وقت مبكر يوم الاثنين.

وقال الجروشي "الطلعات ستتم مع مصر بالتنسيق. وستستمر ضربات أخرى في هذا اليوم وفي اليوم الباكر."

وأضاف قائلا للتلفزيون المصري إن ما بين 40 و50 متشددا قتلوا في الضربات الجوية يوم الاثنين.

وقال "أعداد القتلى لا تقل عن 40 أو 50 قتيلا بالتأكيد."

وكان الجروشي قد ذكر في تصريحات سابقة "تم قصف منازلهم وذخائرهم ومراكز التدريب التابعة لهم."

ولم تشارك مصر -أكبر دولة عربية من حيث عدد السكان- بشكل مباشر في غارات جوية تقودها الولايات المتحدة على أهداف للتنظيم المتشدد في العراق وسوريا وركزت على حركة تمرد معقدة في أراضيها.

ويقول مسؤولون أمنيون إن المتشددين المتمركزين في ليبيا أقاموا صلات مع جماعة ولاية سيناء التي أعلنت مبايعتها لتنظيم الدولة الإسلامية وتنشط في شبه جزيرة سيناء المصرية.

وقتلت الجماعة المئات من الجنود المصريين وأفراد الشرطة المصرية منذ أن أطاح الجيش بالرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الاخوان المسلمين عام 2018 بعد احتجاجات حاشدة على حكمه.

وسافر آلاف المصريين الباحثين عن عمل إلى ليبيا منذ انتفاضة 2018 في بلادهم رغم نصيحة الحكومة بعدم الذهاب إلى هناك.

وينشط عدد من الجماعات الإسلامية المتشددة منذ أن أصبحت ليبيا بلا حكومة مركزية قوية بعد سقوط معمر القذافي عام 2018. وأعلنت بعض هذه الجماعات ارتباطها بالدولة الإسلامية كما أعلنت مسؤوليتها عن هجمات كبيرة خلال الأسابيع القليلة الماضية".

===========================================
بينما تناول موقع قناة العربية الخبر بأن مصر وجهت ضربة جوية لأهداف داعش
==========================================

وقالت في التفاصيل..

"وجهت مصر، فجر الاثنين، ضربة جوية لأهداف تابعة لتنظيم "داعش" في ليبيا، وذلك عقب ساعات من بث التنظيم الإرهابي لمقطع فيديو يظهر فيه عدد من عناصره وهم يذبحون 21 قبطياً مصرياً كانوا قد خطفوا مؤخراً في ليبيا، مما دفع بالرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، إلى توعد القتلة بالاقتصاص منهم "بالأسلوب والتوقيت المناسب".

وبحسب بيان صادر عن الجيش المصري، فقد استهدفت 8 ضربات جوية معسكرات ومناطق تمركز وتدريب ومخازن أسلحة وذخائر للتنظيم الإرهابي في درنة الليبية.

وأضاف البيان أن الضربة الجوية حققت أهدافها بدقة، وعادت القوات لقواعدها سالمة.

وأوضح البيان أن الضربة الجوية جاءت "تنفيذاً للقرارات الصادرة عن مجلس الدفاع الوطني وارتباطاً بحق مصر في الدفاع عن أمن واستقرار شعبها والقصاص والرد على الأعمال الإجرامية للعناصر والتنظيمات الإرهابية داخل وخارج البلاد".

من جانبه، أكد العميد ركن صقر الجروشي، رئيس أركان سلاح الجو الليبي، في اتصال مع قناة "العربية" في ليبيا أن القصف المصري تم بالتنسيق مع الجيش الليبي، مضيفاً: "طائراتنا شاركت في الهجوم علي معاقل الإرهاب.. وحرب مصر وليبيا واحدة".

كما نقل التلفزيون المصري عن قائد سلاح الجو الليبي قوله إن ما بين 40 و50 متشدداً قتلوا في الضربات الجوية على أهداف "داعش" بليبيا اليوم".

=============================================
وقال موقع بي بي سي البريطاني أن مصر تدعو دول التحالف إلى مواجهة المتشددين في ليبيا
==============================================

وذكر الموقع البريطاني في التفاصيل :

"دعت مصر التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية داخل العراق وسوريا إلى مواجهة المتشددين في ليبيا، بعد يوم واحد من بث مقطع فيديو يظهر مقاتلي التنظيم وهم يذبحون 21 مصريا هناك.

وذكرت مصر وليبيا الاثنين أنهما شنتا غارات جوية على أهداف للدولة الإسلامية في ليبيا.
وقد أدان المؤتمر الوطني الليبي ما وصفه بـ"العدوان المصري" على ليبيا.

وقالت وزارة الخارجية المصرية في بيان "تجدد مصر مطالبتها لدول التحالف الدولي .. باتخاذ الإجراءات الكفيلة لمواجهة تنظيم داعش الإرهابي وباقي التنظيمات الإرهابية المماثلة على الأراضي الليبية".

وكانت القيادة العامة للجيش المصري قد قالت في بيان إن "القوات المسلحة وجهت ضربة جوية ضد أهداف تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا".

وجاء في البيان أن "القوات المسلحة قامت فجر اليوم الاثنين الموافق 16/2 بتوجيه ضربة جوية مركزة ضد معسكرات ومناطق تمركز وتدريب ومخازن أسلحة وذخائر تنظيم داعش الإرهابى بالأراضى الليبية".

وأكدت مصر على حقها الثابت في الدفاع الشرعي عن النفس وحماية مواطنيها في الخارج ضد أي تهديد وفقاً لنصوص ميثاق الأمم المتحدة التي تكفل للدول فرادى وجماعات حق الدفاع الشرعي عن النفس، بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية.

أوضح البيان أنه إنطلاقا من هذا الأمر فقد نفذت مصر فجر اليوم ضربات جوية استهدفت مواقع ومراكز تخزين تابعة لتنظيم داعش الإرهابي فى مدينة درنة الليبية.

وقال البيان إن الوزارة تقوم حاليا باتصالات موسعة ومكثفة مع جميع دول العالم، واستدعت كافة السفراء الأجانب المعتمدين في القاهرة لإطلاعهم على تطورات الموقف بعد حادث أمس، مؤكدة الخطورة البالغة لاستشراء الإرهاب في العالم، وبصفة خاصة في منطقة الشرق الأوسط وتحديداً ليبيا.

وطالب بيان الخارجية المصرية بأن يتحمل المجتمع الدولي مسئولياته بالتحرك الفوري والفعال ضد التنظيمات الإرهابية التى تشترك فيما بينها فى تبنى الإيديولوجيات المتطرفة.
40 قتيلا على الأقل

وقال العميد الركن صقر الجروشي قائد القوات الجوية الليبية إن ما بين 40 و50 متشددا قتلوا في الضربات الجوية على أهداف الدولة الإسلامية بليبيا الاثنين.

وقال الجروشي للتلفزيون المصري "أعداد القتلى لا تقل عن 40 أو 50 قتيلا بالتأكيد".

وكان الجروشي قال في تصريحات سابقة أنه "تم قصف منازلهم وذخائرهم ومراكز التدريب التابعة لهم".

وكان الطيران الليبي قصف أهدافا في سرت وبن جواد في وسط البلاد، بحسب ما قاله قائد سلاح الجو الليبي، التابع للحكومة الليبية المعترف بها دوليا.

ويوجد في الموقعين قوات موالية للحكومة الموازية التي تتخذ من طرابلس مقرا لها، والتي تقول الحكومة الليبية المعترف بها دوليا إنها مدعومة من إسلاميين متشددين.
ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن العميد الركن صقر الجروشي قائد سلاح الجو، إن الضربات التي وجهت إلى سرت وبن جواد، عملية ليبية منفردة.

وكان الجروشي قد صرح من قبل بأن قواته شاركت الطائرات الحربية المصرية في توجيه ضربات لمواقع تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية ثأرا لمقتل 21 مصريا مسيحيا نشر التنظيم لقطات فيديو لذبحهم.

وأضاف أن العمليات مستمرة ضد أهداف التنظيم في ليبيا، وأن الهجمات التي تمت فجر الاثنين تركزت في درنة.

ولكن عمر حميدان المتحدث باسم المؤتمر الوطني الليبي العام أدان ما وصفه بالـ"العدوان المصري" على الأراضي الليبية.

وقال حميدان الذي يمثل برلمان حكومة طرابلس الموازية في تصريح لقناة الجزيرة "ندين بكل شدة العدوان المصري صباح اليوم على مدينة درنة ونعتبره اعتداء على السيادة الليبية".

===============================================
وأورد موقع قناة سكاي نيوز البريطانية عنواناً يقول: تجدد الغارات المصرية على داعش في ليبيا
================================================

أفادت مصادر "سكاي نيوز عربية" أن مقاتلات مصرية وليبية شنت، الاثنين، غارات جديدة على مواقع تنظيم داعش في ليبيا.

وذكرت المصادر أن الغارات المشتركة استهدف مواقع التنظيم المتطرف في درنة شرقي البلاد والتي تعتبر أحد أكبر معاقل داعش في ليبيا.

وتأتي هذه الغارات بعد ساعات من قيام "تنظيم الدولة" في ليبيا بذبح 21 مصريا قبطيا كان قد احتجزهم في مدينة سرت.

وكان بيان للجيش المصري قال إن طائراته نفذت ضربات فجر الاثنين على معسكرات تدريب ومخازن أسلحة تابعة لتنظيم الدولة في درنة.

وأضاف البيان أن الضربة الجوبة "حققت أهدافها بدقة"، مضيفا أن الضربة جاءت "تنفيذا للقرارات الصادرة عن مجلس الدفاع الوطني وارتباطا بحق مصر في الدفاع عن أمن واستقرار شعبها والقصاص والرد على الأعمال الإجرامية للعناصر والتنظيمات الإرهابية داخل وخارج البلاد".

وقالت مصادر لـ"سكاي نيوز عربية" إن الغارات أسفرت عن مقتل 7 على الأقل من أعضاء التنظيم بعدما استهدفت معسكراته في مناطق حي السيدة خديجة و منطقة شيحة، وشركة الجبل مقر المحكمة الشرعية لتنظيم داعش في درنة.

================================================
وأرود موقع فرنسا 24 عنوانًا يقول: مصر توجه ضربة جوية لأهداف تابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" في ليبيا
================================================

وذكر في التفاصيل:

أعلنت القوات المسلحة المصرية الاثنين في بيان توجيه ضربة جوية مركزة ضد أهداف تابعة للفرع الليبي لتنظيم "الدولة الإسلامية" وذلك بعد يوم من بث فيديو يظهر إعدام أقباط مصريين كان التنظيم المتطرف قد خطفهم في ليبيا في كانون الثاني/يناير.

قال بيان صادر عن القوات المسلحة المصرية إن مصر وجهت فجر اليوم الاثنين ضربة جوية مركزة ضد أهداف تابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" في ليبيا بعد يوم من نشر مقطع فيديو يظهر قيام التنظيم بذبح 21 شابا مسيحيا مصريا.

وكان التنظيم المتشدد قد بث مساء أمس الأحد تسجيلا مصورا يظهر مقاتليه وهم يعدمون 21 مسيحيا مصريا ذبحا في ليبيا.

وجاء في البيان "قامت قواتكم المسلحة المصرية فجر اليوم الاثنين بتوجيه ضربة جوية مركزة ضد معسكرات ومناطق تدريب ومخازن وذخائر تنظيم داعش الإرهابي بالأراضي الليبية".

."وقد حققت الضربة أهدافها بدقة وعادت نسور قواتنا الجوية إلى قواعدها سالمة"

وأوضح البيان أن الضربة الجوية جاءت "تنفيذا للقرارات الصادرة عن مجلس الدفاع الوطني وارتباطا بحق مصر في الدفاع عن أمن واستقرار شعبها والقصاص والرد على الأعمال الإجرامية للعناصر والتنظيمات الإرهابية داخل وخارج البلاد".

وأفاد شهود عيان أن سبع هجمات جوية على الأقل نفذت في درنة شرق ليبيا معقل الجماعات الإسلامية المتشددة.

وبث التلفزيون الرسمي لقطات مصورة لطائرات تخرج من مراكزها ليلا وقال إنها نفذت الهجمات في ليبيا دون الكشف عن نوعها أو مواقع انطلاقها.

وهذه أول مرة تعلن فيها مصر القيام بعمل عسكري ضد الجماعات الإسلامية المسلحة لدى جارتها الغربية، بعدما نفت لمرات أنها قامت بأي عمل عسكري في ليبيا.

قصف ليبي في سرت وبن جواد

قال قائد سلاح الجو الليبي التابع للحكومة الليبية المعترف بها دوليا اليوم الاثنين إن الطيران الليبي قصف أهدافا في سرت وبن جواد في وسط البلاد.

والموقعان بهما قوات موالية للحكومة الموازية التي تتخذ من طرابلس مقرا لها والتي تقول الحكومة الليبية المعترف بها دوليا إنها مدعومة من إسلاميين متشددين.

وقال العميد الركن صقر الجروشي قائد سلاح الطيران إن الضربات التي وجهت إلى سرت وبن جواد هي عملية ليبية منفردة. وأضاف أن العمليات مستمرة ضد أهداف تنظيم "الدولة الإسلامية" في ليبيا وأن الهجمات التي تمت فجر اليوم تركزت في درنة.

وأكد "الطلعات ستتم مع مصر بالتنسيق. وستستمر ضربات أخرى."

================================================
بينما تناول موقع روسيا اليوم الضربة بعنوان : الجيش المصري يعلن تنفيذ غارة جوية ضد مواقع "داعش" في ليبيا
================================================

أصدر الجيش المصري بيانا أكد فيه أن مصر وجهت ضربة جوية على أهداف تابعة لتنظيم "داعش" في ليبيا فجر الاثنين 16 فبراير/شباط .

وأعلنت القوات المسلحة المصرية الاثنين 16 فبراير/شباط، شن ضربات على أهداف لتنظيم "داعش" داخل ليبيا، ردا على إعدام التنظيم 21 مصريا في ليبيا. وجاء في البيان "تنفيذا للقرارات الصادرة عن مجلس الدفاع الوطني وارتباطا بحق مصر في الدفاع عن أمن واستقرار شعبها والقصاص والرد على الأعمال الإجرامية للعناصر والتنظيمات الإرهابية، قامت قواتكم المسلحة فجر الاثنين بتوجيه ضربات جوية مركزة ضد معسكرات ومناطق تمركز ومخازن أسلحة وذخائر "تابعة للتنظيم في ليبيا".

================================================
وذكر موقع دويتش فيلة الألماني الخبر بعنوان : الجيش المصري يعلن شن غارات ضد "داعش" داخل ليبيا
================================================

وذكر في التفاصيل:

أعلنت الجيش المصري شن ضربات على أهداف لتنظيم "داعش" داخل ليبيا، مؤكدا أن الغارات "حققت أهدافها"، "انتقاما" لقتل التنظيم 21 قبطيا مصريا. فيما قال قائد سلاح الجوي الليبي إن قواته شاركت في الضربات مؤكدا أنها ستتواصل.

قال بيان من القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية أورده التليفزيون المصري إن الجيش المصري قام فجر اليوم الاثنين (16 فبراير/شباط) بتوجيه ضربات جوية مركزة ضد معسكرات ومناطق تمركز ومخازن أسلحة وذخائر تابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" (المعروف إعلاميا بتنظيم"داعش") في ليبيا. وأكد البيان أن الضربات حققت الأهداف بدقة وأن الطائرات عادت لقواعدها سالمة.

وأوضح البيان أن الضربة الجوية جاءت "تنفيذا للقرارات الصادرة عن مجلس الدفاع الوطني وارتباطا بحق مصر في الدفاع عن امن واستقرار شعبها والقصاص والرد على الأعمال الإجرامية للعناصر والتنظيمات الإرهابية داخل وخارج البلاد". وعرض التليفزيون المصري لقطات لطائرات قتالية من المفترض أن تكون هي التي نفذت الضربات.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي دعا مساء الأحد إلى اجتماع طارئ لمجلس الدفاع الوطني متوعدا "القتلة" بالاقتصاص منهم "بالأسلوب والتوقيت المناسب".
وبث الفرع الليبي لتنظيم "الدولة الإسلامية" الأحد شريط فيديو يظهر فيه عدد من عناصره وهم يقطعون رؤوس مجموعة من الرجال قال إنهم 21 مصريا قبطيا خطفوا مؤخرا في ليبيا.

من جانبه قال قائد سلاح الجو الليبي لقناة العربية إن قواته شاركت الطائرات الحربية المصرية في توجيه ضربات لمواقع "داعش". وقال العميد الركن صقر الجروشي قائد سلاح الطيران التابع للحكومة الليبية المعترف بها دوليا إن العمليات مستمرة ضد أهداف التنظيم في ليبيا وأن الهجمات التي تمت فجر اليوم تركزت في درنة. وأضاف أن "الطلعات ستتم مع مصر بالتنسيق. وستستمر ضربات أخرى في هذا اليوم وفي اليوم الباكر".
ليبيا.

من جانبه قال قائد سلاح الجو الليبي لقناة العربية إن قواته شاركت الطائرات الحربية المصرية في توجيه ضربات لمواقع "داعش". وقال العميد الركن صقر الجروشي قائد سلاح الطيران التابع للحكومة الليبية المعترف بها دوليا إن العمليات مستمرة ضد أهداف التنظيم في ليبيا وأن الهجمات التي تمت فجر اليوم تركزت في درنة. وأضاف أن "الطلعات ستتم مع مصر بالتنسيق. وستستمر ضربات أخرى في هذا اليوم وفي اليوم الباكر".

 

 

 

 

ننصحك بمشاهدة المواضيع التالية ايضا

فن التصوير الفوتوغرافي ولقطات اخذت بمنتهي الدقة تظهر ابداع الفنان المصور لن تجد مثبل لها في مكان الا هنا ابداع لا يوصف و
جنون المستحيل من وحي الحبيب كلمات كتبت من خيالي عشتها يوما فغلبني القلم فسطر هذة الكلمات
الجراحات التجميلية اليوم موضة عالمية لجميع الفنانين والفنانات هذة يعض صور للفنانات بعد وقبل العمليات التجملية وتاثيرهها
تعلم تلاوة القران بصوت رائع وندي وخاشع اقدم لكم دروس تعليمية من مدرسة الشيخ مصطفي اسماعيل بالمقامات الصوتية
اغرب فساتين زفاف في العالم واجمل موضة لفساتين زفاف الامراء والمولوك اجمل واروع فساتين زفاف 2018 لكي انتي
اطلس الدوشجية لكل ما هو غريب وعجيب بالعالم يعد من اكبر الموسوعات التي تعني باغرب الاشياء في كل شيء غريب من العالم
يوم عيدك يا امي كلمات من وحي خيال مؤلف مغمور اقتبسها من بحر كلمات لا توفي للام حقها مهما كثرت امواجة
بالصور اجمل واروع انواع العصافير اجمل العصافير الرومانسية وصور عصفور الحب لتكون اجمل خلفيات ل 2018 تظهر ابداع الخالق



فارس222 likes this.
 
التوقيع : ezet nour
قديم 02-17-2018   #2
معلومات العضو
مشترك في نظام الأرباح
 
فارس222 فارس222
افتراضي رد: مصر في عيون الصحافة الغربية بعد الضربة الجوية التي استهدفت مواقع تنظيم داعش الارهابي في ليبيا انتقاما لدم 21 مصري ذب

لابد من ان تستمر الضربات
شكرا ع الخبر

فارس222 غير متواجد حالياً  
قديم 02-18-2018   #3
معلومات العضو
موقوف
 
ezet nour
افتراضي رد: مصر في عيون الصحافة الغربية بعد الضربة الجوية التي استهدفت مواقع تنظيم داعش الارهابي في ليبيا انتقاما لدم 21 مصري ذب

شرفت بمرورك

ezet nour غير متواجد حالياً  
قديم 02-19-2018   #4
معلومات العضو

دوشجي فعال

 
وائل سلامه
افتراضي رد: مصر في عيون العالم بعد الضربة الجوية التي استهدفت مواقع تنظيم داعش الارهابي في ليبيا انتقاما لدم 21 مصري ذبحو

لعنة الله علي داعش ومن ورائها

وائل سلامه غير متواجد حالياً  
 

الكلمات الدلالية (Tags)
ليبيا , مصري , مواقع , الارهابى , التي , الجودة , الصحافة , العربية , الضربة , استهدفت , انتقاما , ذبحو , تنظيم , داعش , عيون

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع
سعر الدولار فى مصر اليوم سعر العملات فى مصر اليوم بالجنيه المصرى 7-2-2018 سعر الريال بالجنيه المصرى اليوم سعر اليورو بال
تعرف علي معمر القذافي الاخ القائد ومرشد الثورة للجماهيرية العربية الليبية الشعبية الاشتراكية العظمى
دعني أحبك غريس غرين
لماذا سميت الصحافة بالسلطة الرابعة ؟
اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية*

الساعة الآن 07:03 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.1 منتديات