تسجيل الدخول


العودة   منتدى مملكة الدوشجية > المنتدي العامـ > العـام

العـام يحتوي على المواضيع الثقافيه والعامه

10 أشياء بحاجة إلى تعلمها بنفسك و أهم الدروس في حياتك 2018

الى تعلمها بنفسك و أهم 10 أشياء بحاجة في حياتك الدروس2015 و أهم الدروس في 10 أشياء بحاجة إلى تعلمها

Like Tree4Likes
  • 1 Post By mimo77
  • 2 Post By هبة الله سليم
  • 1 Post By mimo77
 
 
  #1  
قديم 02-26-2018
الصورة الرمزية mimo77

دوشجي فعال

رقم العضوية : 109807
تاريخ التسجيل : Jan 2018
مجموع المشاركات : 1,731
mimo77 غير متواجد حالياً

mimo77


 

الى تعلمها بنفسك و أهم 10 أشياء بحاجة في حياتك الدروس2018
و أهم الدروس في 10 أشياء بحاجة إلى تعلمها 2018 بنفسك حياتك


أهم الدروس في حياتك التي لن تتعلمها في مدرسة وجامعة.
لا شك أنه مهما كان اختصاصك في الجامعة هناك الكثير من الدروس و الخبرات التى يمكن استيعابها فى مدرسة الحياة.وفي ظروف المنافسة المتزايدة في سوق العمل تبحث الشركات عن خريجي الجامعات الذين يتمتعون ليس فقط بمعرفة جيدة فيما يخص دراستهم بشكل مباشر بل بمعرفة وخبرات واسعة لأسرار الحياة والعالم حولهم. نقدم لكم 10 أهم دروس التي سوف تساعد في تحضير النفس للحياة ما بعد الأيام الدراسية.

1. كيف يمكن جعل علاقاتك العامة مفيدة ؟


لا يمكن أن تؤدي رغبة الإسان في التعرف على الكل إلى نتائج جيدة إذا كان هدف مثل هذه الطرق إنشاء علاقات اجتماعية مع الناس للاستفادة المباشرة منهم مستقبلا وليس إقامة علاقات الصداقة مع من حولنا. ومع ذلك مفهوم التواصل مع الناس يقوم على قيم ومبادئ أخرى! إقامة علاقة الصداقة وتوسيع نطاق الأصدقاء لا يمكن أن تؤسس فقط على مصلحة أنانية. لا يمكن أن تكون المصلحة أساسا لعلاقة صريحة وودية.أما توسيع نطاق التواصل مع الناس هو عبارة عن بحث عن الناس القريبين لكم من وجهات النظر والذين يمكنهم إلهامكم أواختباركم في شيء.يمكن القول أن التواصل هو أحد فنون إقامة العلاقة الثنائية ذات الجدوى المشتركة.
يمكن تطبيق هذه المعرفة من خلال ما يلي: يجب محاولة الاتصال الشخصي مع طلاب أكبر منكم سنا أو مع أساتذة وناس آخرين مهتمين بنفس المجال المهني مثلكم. لا ينبغي التردد إثر الخوف من إرسال رسالة إلكترونية دون دعوة أو السماح بذلك من طرف آخر. كل الناس الناجحون كانوا في مثل هذا الوضع في وقتهم. ويجب أن تتذكروا أن مساعدة الأصدقاء في إيجاد الأصدقاء لهم مهم جدا مثل إنشاء أي علاقات اجتماعية لأنفسكم.

2. كيفية إدارة الحسابات المالية


أشياء بحاجة تعلمها بنفسك الدروس حياتك 2018
هل يوجد حاليا شيء أهم من القدرة على إدارة المال؟ هذا لا يبدو غريبا ولكن المؤسسات التعليمية لا تبذل جهودها بشكل مطلوب من أجل تحضير الطلبة وتعليمهم كيفية التعامل مع عالم الأموال. لأن المؤسسات التعليمية لا يمكن أن تطلب من الدارسين حضورهم لمحاضرات الإدارة المالية لذلك نرى اليوم عدد كبيرا من الخريجين ليسوا مستعدين لحقائق وتحديات الحياة الواقعية في الفترة ما بعد الجامعة.
كيف يمكن تطبيق هذه المعرفة: يجب التعرف على كل ما يخص المعلومات حول حسابكم المصرفي والتصنيف الائتماني والاستثمارات. يجب وضع ومراقبة الميزانية الخاصة بكم في واحد من البرامج العديدة المتخصصة في الإدارة المالية. يجب الحفاظ على 10% من كل راتبكم والآخذ بالاعتبار لدورات الإدارة المالية المجانية في الإنترنت للاستفادة منها.

3. طرق بناء مستقبلك المهني


تم تأسيس معظم الجامعات في الكثير من دول العالم في فترة كان خريجوها يختارون مهنة مستقرة مرة واحدة في الحياة. واليوم يعمل الكثير من الناس في أحد المجالات المهنية خلال سنوات طويلة. قد تغير مفهوم الكوادر كثيرا ولكنه لا شك في أن المؤسسات التعليمية تتأخر أكثر من سرعة سير الحياة الحقيقية بكل تحدياتها ومواصفاتها. أصبحت القدرة على التكامل المهني أكثر حيوية وطلبا في سوق العمل حيث يختار الناس ويطبقون أكثر من مهنة في حياتهم مثلا يمكن أن يكون الكاتب رجل أعمال ويمكن أن تكون الممرضة مستشارة ويمكن أن يصبح المخرج مستثمرا ناجحا في نفس الوقت إن مهارة إنشاء العمل الذي يناسبكم تماما ودمج الكثير من الهوايات في مهنة واحدة من أجل الحصول على الخبرات الضرورية لإيجاد طريقة فريدة من نوعها وخاصة بكم، كل هذا مجموعة من المهارات التي لا يمكن تعلمها في قاعة المحاضرات الدراسية.
كيفية تطبيق هذه المعرفة: ينبغي تحديد بعض المجالات في حياتكم التي تتميزون بها من الآخرين. ينبغي توفير الوقت لدارسة أشياء جديدة في إطار إحدى الدورات الخاصة من أجل تعلم الشيء الذي لم تعرفوه من قبل، يجب استفادة من التفكير بشكله الإبداعي من أجل فهم كيف يمكن تطبيق الإبداع من أجل كسب الأموال في حياتكم.

4. متى يجب الثقة بالحدس النفسي


تعتبر القدرة على الثقة بالغرائز من أصعب وأكثر المهارات ندرة في الحياة.يمكنكم الدراسة في الجامعة خلال 4 سنوات العديد من المواد الدراسية ولكن الحدس ليس له علاقة بذلك. وعندما سيكون من الضروري اتخاذ قرار مهم قد يغير حياتكم بشكل ما - فيما يخص اختيار المهنة أو العمل أو اختيار المدينة للحياة أو اختيار شريك الحياة – فهم إحساس الحدس يلعب دورا لا غنى عنه.
كيف يمكن تطبيق هذه المعرفة: يجب الاحتفاظ بالقرارات التي قد اتخذتموها حتى إذا كانت هذه القرارات تخص مسائل ليس مهمة جدا. يجب اختيار المطعم للعشاء؟ حققوا أول فكرة خطرت لكم. تختارون دورة تعليمية جديدة ولا تعرفون أيا منها أفضل؟ اختاروا أول دورة منها إذا أعجبتكم. ولا يجوز إهمال الإحساس عندما يبدو لكم أن شيئا ليس على ما يرام، يجب الثقة بالنفس والتصرف دون تأجل.

5. كيفية الاستفادة من المهارات دون أي ضرر للنفس


أشياء بحاجة تعلمها بنفسك الدروس حياتك 2018
لا شك أن الحياة الجامعية مليئة بأشياء قد تحتاجون إلى كل ما في وسعكم من أجل تحقيقها أو حتى تجربتها. لا يجوز أن تسرعوا هنا. عندما تكونون في 20 من عمركم يجب أن تسألوا أنفسكم ما هي حدودي الشخصية. من المهم للغاية معرفة ما يمكنكم تحقيقه وتطبيقه دون أي ضرر لصحتكم وأنفسكم. لا تنسوا أهمية الحفاظ على طاقاتكم الداخلية التي من السهل جدا إنفاقها دون جدوى فعلية. يمكن أن يبدو هذا غريبا لأحد ما ولكن القدرة على التوقف والاستراحة هي ذات نفس الأهمية مثل القدرة على العمل الكثيف.
كيف يمكن تطبيق هذه المعرفة: ينبغي محاولة التأمل حتى خلال 10 دقائق كل يوم.يمكن الاستفادة من استشارة الطبيب النفسي. يجب تحديد الوقت المناسب للعمل مع رسائل البريد الإلكتروني الواردة والحد من الوقت الذي تنفقونه على التواصل في الشبكات الاجتماعية صباحا ومساء. من الضروري استعمال فرص تقدمها لكم أيام العطلة وحتى في الأيام غير العادية.يقيم صاحب العمل موظفا أكثر إذا كان الموظف يعرف متى يجب أن يعمل ويرتاح.

6. كيف يجب أن تخسر بطريفة لائقة وتعود للفوز فيما بعد


تحضر المدرسة التلاميذ للفوز ولكن هناك نقطة أخرى لا يمكن إهمالها وهي الخسارة التي من الضروري أن تعلم النفس التعامل الصحيح معها. إن الناس الناجحون هم الذين يعرفون فن الخسارة بشكل لائق وكيفية العودة للاختبارات الجديدة والفوز.
كيف يمكن تطبيق هذه المعرفة: اقرؤوا السير الذاتية للأشخاص الذين تفتخرون بهم تعلموت منهم كيفية التعامل مع الخسارة. يجب أن تتذكروا دائما أن كل شيء يجب رؤيته حسب المستقبل. من المهم ألا تنسوا أنه لا داعي للقلق بسبب أشياء تافهة.

7. مهارات المدرب الجيد


إن كيفية التعامل مع الآخرين هي من الأشياء التي لا تجدونها في أي برنامج دراسي. ولكن فن التعامل مع الناس وفن الشراكة مع الناس مهارتان لا بد من تأثيرهما على حياتكم وسعادتكم في الحياة. وكما كشفت الدراسة النفسية التي أجريت في جامعة هارفارد خلال 75 سنة على التوالي حيث راقب العلماء حياة 268 رجل من عدد خريجي الجامعة أن الأواصر الأسرية والزوجية والعلاقات في الأسرة التي تبنى على الحب هي من أكثر الدلائل قيمة في رضا الشخص عن حياته بشكل عام. لماذا لا نتعلم كل هذا في المدارس؟
كيف يمكن تطبيق هذه المعرفة: اذكروا أن الوقت الذي قضيتموه على العلاقات خلال الفترة الشبابية من حياتكم سوف يساعدكم كثيرا في حياتكم. إن كل علاقات الحب والصداقة في حياتكم تعلمكم إيجاد التوازن السليم في الشراكة مع الناس الآخربن حولكم. يجب التركيز على الصفات الشخصية التي تبحثون عنها في شريك حياتكم والتي يمكنكم اقتراحها للشريك من أنفسكم. تأكدوا من أن الوقت الذي تكرسونه من أجل تقوية العلاقة مع الشخص هو الوقت الذي لا يمكن لأحد الاستفادة منه إلا أنتم.

8. كيفية التواصل والتفاوض


أشياء بحاجة تعلمها بنفسك الدروس حياتك 2018
إن التواصل مع الناس هو ليس فقط فن الشراكة الجيدة.هو القدرة على إنشاء علاقة جيدة في الأعمال والصدافة والزعامة. ومن المهم جدا أن تفهموا كيفية إقناع الآخرين في شيء أثناء المفاوضات. يمكن أن تكسبوا من فن التفاوض مئات آلاف الدولارات في المدى الطويل. ويمكن القول إنها إحدى المهارات الفائقة التي يجب تطورها خلال سنوات عديدة.
كيف يمكن تطبيق هذه المعرفة: ابدؤوا من المحادثات حول موضوع بسيط. هل يريد صاحب الشقة رفع سعر الإيجار؟ يجب إيجاد حلا وسطا. هل تحصلون على راتب صغير جدا؟ يجب إقناع صاحب العمل في زيادة الراتب حتى بنسبة قليلة في البداية. من المهم أن تعرفوا قيمتكم حيث سيكون من السهل في هذه الحالة الاتفاق بشأن المستوى المقبول من الراتب.

9. كيفية العناية ببيتكم


يمكن أن يبدو هذا من عدد الأشياء البديهية ولكن سوف تدهشون من عدد الأشخاص الهائل الذين لا يعرفون الطبخ أو كيفية الحفاظ على النظافة في البيت أو لا يعرفون طرق دفع خدمات البيت وإدارة ميزانية العائلة . نعم، نعيش حاليا في القرن الواحد والعشرين ولكن من غير المرجح أن والديكم سوف يقدمون لكم بعد تخرجكم من الجامعة نفس العناية مثل ما قدموها من قبل. في الماضي كان من الضروري تعليم الفتاة كيف تكون ربة بيت ولكن اليوم تقدم الحياة خدمات عديدة مثل المطاعم وخدمات التنظيف من الشركات ولذلك من الأصعب بالنسبة للطلبة تعلم هذه الأشياء البسيطة وبالغة الأهمية.
كيف يمكن تطبيق هذه المعرفة: لا يجب الاعتماد بشكل كامل على خدمات التنظيف وتوصيل البيتزا مثلا! يجب تعلم طبخ الأشياء البسيطة بسرعة ويجب الاهتمام بقراءة المواقع التي تحدثكم عن طرق العناية بالبيت في النظافة والنظام.

10.لماذا يجب السفر إلى البلدان الأجنبية


يقال أن التعرف على الحياة في أنحاء أخرى من هذا العالم هو جزء هام ولا يتجزأ من نمو الإنسان.إن الطلاب الذين كرسوا سنة الإجازة في الجامعة من أجل السفر في بلادهم أو خارجها يقولون أنهم استفادوا من هذه السنة أكثر مما أعطتهم سنوات الدراسة في الجامعة. لستم متأكدين من إمكانية تكريس سنة من حياتكم للسفر؟ يمكنكم اختيار العمل التطوعي أو الدراسة في الخارج ويمكنكم التعرف على المشاريع مثل WWOOFing.
كيف يمكن تطبيق هذه المعرفة: يمكن البدء من تخطيط السفرة الواحد في كل 6 أشهر وليس من المهم إلى أين قد تتجهون إلى دولة أو مدينة مجاورة.ليس هناك أي فرق. يمكنكم الحصول على منحة دراسية من جامعتكم لزيارة دولة ما. فكروا جيدا حول إمكانية أخذ إجازة من الجامعة لفترة سنة واحدة. هذه فرصة مميزة للتعرف على العالم. كما قال السيد دايل ستيفينس مؤسس UnCollege Gap Year إن الطلاب الذين كرسوا سنة واحدة للسفر والسياحة يتخرجون من الجامعات مع معدلات دراسية أعلى بالمقارنة مع معدلات الذين لن يعتزموا ذلك.


 

 

 

 

ننصحك بمشاهدة المواضيع التالية ايضا

كيفية المساعدة في الحفاظ على البيئة من الخلفات
9 علامات تدل على أن نفقاتك أكثر من دخلك
العمل والسفر في آن واحد يمكن كسب المال أثناء الترحال
أغنى 19 شخصا في عالم الرياضة تعرف علىهم
الأسس الاقتصادية العشرة التي يجب أن تعرفهاو كل المبادئ الأساسية للاقتصاد والأعمال في صورة واحدة
الهند وروسيا على وشك إبرام اتفاقية حول إجراء حسابات بالعملة الوطنية 2018
قد يكون لمعرفة العديد من اللغات أثرا إيجابيا على نمو الدماغ
الدولار في المرتبة الأولى مرة أخرى والسوق تزداد ثقة بأن اليورو سوف ينخفض في نهاية المطاف أكثرمن الدولار 2018



 
التوقيع : mimo77
قديم 02-26-2018   #2
معلومات العضو

دوشجي

 
هبة الله سليم
افتراضي رد: 10 أشياء بحاجة إلى تعلمها بنفسك و أهم الدروس في حياتك 2018

بارك الله فيك
يا ريت فعلا نستفيد من لك المقال

MODY_KAR and mimo77 like this.
هبة الله سليم غير متواجد حالياً  
قديم 02-26-2018   #3
معلومات العضو

دوشجي فعال

 
mimo77
افتراضي رد: 10 أشياء بحاجة إلى تعلمها بنفسك و أهم الدروس في حياتك 2018

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هبة الله سليم مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك
يا ريت فعلا نستفيد من لك المقال


شكرا لك يا هبة
ونورتى المنتدى
MODY_KAR likes this.
mimo77 غير متواجد حالياً  
قديم 02-27-2018   #4
معلومات العضو
عضو نشيط
 
MODY_KAR
افتراضي رد: 10 أشياء بحاجة إلى تعلمها بنفسك و أهم الدروس في حياتك 2018

موضوع مهم

MODY_KAR غير متواجد حالياً  

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.1 منتديات