تسجيل الدخول


العودة   منتدى مملكة الدوشجية > المنتدي العامـ > العـام

العـام يحتوي على المواضيع الثقافيه والعامه

كيفية المساعدة في الحفاظ على البيئة من الخلفات

هل ترغب في المساهمة في الحفاظ على البيئة؟ إن اتخاذ الخطوات اللازمة لذلك أبسط مما تتصور. يمكنك أن تؤدي دورًا

 
 
  #1  
قديم 05-09-2018
الصورة الرمزية mimo77

دوشجي فعال

رقم العضوية : 109807
تاريخ التسجيل : Jan 2018
مجموع المشاركات : 1,731
mimo77 غير متواجد حالياً

mimo77


 

هل ترغب في المساهمة في الحفاظ على البيئة؟ إن اتخاذ الخطوات اللازمة لذلك أبسط مما تتصور. يمكنك أن تؤدي دورًا هامًا في الحفاظ على البيئة عن طريق تغيير بعض عاداتك اليومية فيما يتعلق باستخدام الطاقة واستهلاك المياه وتناول الطعام واستخدام وسائل النقل، والحرص على تنظيم منزلك وتنظيف حديقتك على نحو يخدم البيئة ويحافظ عليها.

طريقة 1 من 6: تغيير العادات اليومية كيفية المساعدة الحفاظ البيئة الخلفات
1

اطفيء الأجهزة الكهربائية في حالة عدم استخدامها. تسري هذه القاعدة على المصابيح وأجهزة التلفاز والكمبيوتر والطباعات وغير ذلك من الأجهزة.
استخدم جهاز مؤقت (تايمر) للمصابيح حتى تنطفيء تلقائيًا في وقت محدد من اليوم، ويمكنك العثور على هذا الجهاز المؤقت في متاجر الخردوات. يمكنك توصيل المؤقت بالمقبس ثم التحكم في التيار الكهربائي الذي يستهلكه المصباح.

كيفية المساعدة الحفاظ البيئة الخلفات
2

استخدم حبل الغسيل التقليدي بدلاً من المجفف الكهربائي. إن تعريض الملابس للهواء الطلق يجعل رائحتها منعشة وفي الوقت ذاته لا يضر بالبيئة، وذلك على العكس من المجفف الكهربائي الذي يستهلك الكثير من الكهرباء ويأتي في المرتبة الثالثة من حيث الاستهلاك بعد الثلاجة ومكيف الهواء. وفي حالة اعتمادك على المجفف عليك إذن أن تعرض ملابسك بعد ذلك في مكان جيد التهوية.

كيفية المساعدة الحفاظ البيئة الخلفات
3

شَغَّل مُكَيِّف الهواء باعتدال وبشكل مقتصد وليس طوال الوقت
.
يستهلك مكيف الهواء قدرًا كبيرًا من الكهرباء، لذلك حاول أن تلجأ إلى طرق التهوية الطبيعية أو المراوح الكهربائية للحصول على التهوية المناسبة قدر الإمكان.
إذا كنت تستخدم مكيف الهواء حاول أن تضبطه على أقل درجة ممكنة بحيث لا يستهلك الكثير من الطاقة.

كيفية المساعدة الحفاظ البيئة الخلفات
4

أغلق فتحات التهوية والتدفئة في منزلك. في حالة عدم استخدامك لغرف معينة من منزلك اغلق فتحات التهوية الموجودة في هذه الغرف؛ حيث يؤدي ذلك إلى تقليل كمية الطاقة المستهلكة في تبريد أو تسخين الغرف غير المستخدمة.

كيفية المساعدة الحفاظ البيئة الخلفات
5

لا تستخدم الأجهزة الرياضية الإلكترونية
.
استخدم الدراجات الميكانيكية (العادية) أو سِر على قدميك إلى الأماكن القريبة من منزلك أو لغرض ممارسة الرياضة. من الممكن أيضًا ممارسة تمارين الجمباز أو تمارين الضغط لنفس الهدف.

كيفية المساعدة الحفاظ البيئة الخلفات
6

استخدم بطانية سميكة أو سترة للتدفئة في الشتاء
.
تَغَطَّى جيدًا وقلِّل من درجة حرارة المدفئة بحيث تضبط الترموستات على درجة 68ْ ف فقط في الشتاء؛ لأن كل درجة أعلى من هذا الرقم سيولد طاقة إضافية بنسبة 6 – 8%.

كيفية المساعدة الحفاظ البيئة الخلفات
7
ترشيد المياه. غالبًا ما تستهلك العائلة المكونة من 4 أفراد 1500 لتر من المياه. يوميًا . لذلك كُن على الوعي بالوسائل التي تساعدك على ترشيد استهلاك المياه مثل:
استحم في وقت قصير أو املأ حوض الاستحمام بمقدار الربع أو الثلث فقط.
أغلق الصنبور أثناء غسل أسنانك.
َركِّب مصفاة على فوهة الصنبور حتى تتدفق الماء ببطء.
شَغَّل غسالة الصحون عندما تمتليء بالكامل.
استخدم غسالة الملابس الكهربائية عندما تكون كاملة الحمولة.
عندما تغسل سيارتك استخدم الدلو وأسفنج التنظيف واستخدم الخرطوم في الشطف النهائي.
إذا كان لديك حمام سباحة استخدم غطاء للتقليل من معدل التبخر والحفاظ على الماء أطول فترة ممكنة.

كيفية المساعدة الحفاظ البيئة الخلفات
8
أعِد تدوير كل المواد التي تصلح لذلك. حاول أن تفرز المواد الصالحة لإعادة التدوير مثل الزجاج والمواد المعدنية والأوراق.
اذهب إلى أحد المراكز المحلية المتخصصة في إعادة التدوير إذا لم تجد أحد هذه المراكز بالقرب منك، أو إذا أردت إعادة تدوير أنواع معينة من البلاستيك والذي لم يقبله المركز الذي بجوارك.

كيفية المساعدة الحفاظ البيئة الخلفات
9
تجنب استخدام السلع الاستهلاكية. إن الأشياء التي تستخدمها لمرات قليلة ثم تتخلص منها تستهلك العديد من الموارد البيئية لتظل فقط قابعة في مقالب القمامة، ومن أجل التقليل من النفايات الشخصية اتبع ما يلي:
احتفظ بالأكواب أو زجاجات المياه أو أدوات الطعام القابلة لإعادة الاستخدام، واحرص على التسوُّق باستخدام الحقائب القماشية.
استخدم البطاريات القابلة لإعادة الشحن بدلاً من البطاريات التي تُسنخدَم لمرة واحدة؛ حيث لا تؤدي هذه البطاريات الاستهلاكية إلى تضخم أكوام القمامة فحسب، بل أيضًا لا يمكن حرقها للاستفادها منها كمعدن. وبالإضافة غلى ذلك، من الممكن أن تُسَرِّب بعض الأحماض والمواد السامة في الهواء.

كيفية المساعدة الحفاظ البيئة الخلفات
10
استخدم ورق التواليت وفقًا لاحتياجاتك فقط. لا تستخدم كميات كبيرة منه في المرة الواحدة، وينطبق هذا الأمر على المناشف الورقية أيضًا. لذلك حاول أن تستخدم قطع القماش أو الأسفنج القابلة للغسل من أجل تنظيف المطبخ وملحقاته.
عندما تستخدم المنتجات الورقية ابحث عن المنتجات المصنوعة من الورق المعاد تدويره بنسبة تصل إلى 80 – 100% حيث يُفَضَّل الأنواع ذات النسبة العالية من المواد المعاد تدويرها.

كيفية المساعدة الحفاظ البيئة الخلفات
11
استخدم الحفاضات القماشية. إن استخدام الحفاضات القماشية بدلاً من نظيرتها التجارية المصنوعة من البلاستيك والمليئة بالدبابيس سوف يفيدك من عدة جوانب، حيث يمكنك توفير قدر كبير من المال (خاصةً إذا كان لديك أكثر من طفل)، وسوف تقي بشرة طفلك من خطر المواد الكيميائية، وسوف تحافظ على البيئة من التلوث والنفايات الزائدة.

12
امنع تلقِّي خطابات البريد عديمة الفائدة. إذا كنت تتلقى العديد من الكتيبات الدعائية التي لا تحتاج إليها، يمكنك الاتصال بالجهة المرسلة وتطلب منها التوقف عن إرسال مثل هذه الكتيبات.
• اشترك في موقع تعطيل التتبع لإيقاف كافة الخطابات والمراسلات غير المرغوب فيها لمدة 5 سنوات أو بشكل دائم. كيفية المساعدة الحفاظ البيئة الخلفات


كيفية المساعدة الحفاظ البيئة الخلفات
13
كُن مستهلكًا واعيًا. اسأل نفسك ما مدى تأثير مشترياتك على الأشخاص الآخرين والبيئة الطبيعية.



طريقة 2 من 6: تغيير عادات الطعام

كيفية المساعدة الحفاظ البيئة الخلفات
1
تناول القليل من اللحم ومنتجات الألبان. إن استهلاك منتجات اللحوم والألبان من شأنه أن يُثقِل البيئة بالكثير من النفايات غير الفعالة. لذلك حاول أن تتبع نظامًا غذائيًا نباتيًا؛ حيث يُعَد ذلك وسيلة فعالة للحفاظ على البيئة والصحة أيضًا
يوم الاثنين النباتى هي حملة صحية وطنية غير ربحية للحفاظ على الصحة العامة والتي تحث الناس على التوقف عن تناول اللحم لمدة يوم واحد في الأسبوع. زر موقع الحملة للتعرَّف على وصفات الطعام النباتية.

2
لا تشرب القهوة في أكواب ذات الاستخدام الواحد. إن هذه الأكواب تُستخدَم مرة واحدة ثم تُلقَى في القمامة (على الرغم من إمكانية إعادة تدويرها إذا رأي المستخدم أنها نوعًا منا من الورق أو البلاستيك أو المعدن). وقد أثبتت الإحصائيات أن عام 2018 شهد بيع مليارات من هذه الأكواب والتي غالبًا ما ينتهي بها المطاف في أكوام القمامة لتُكَوِّن بذلك كمًا هائلاً من النفايات. لذلك اشرب القهوة في الأقداح العادية القابلة للغسل.
استخدم الفناجين القابلة لإعادة الاستخدام في شرب القهوة بدلاً من الأكواب ذات الاستخدام الواحد.

3
اشتر الطعام المُعَد محليًا. إن نقل الطعام من الأماكن البعيدة يسبب بعض الأضرار للبيئة؛ حيث يجب أن يتم شحن هذا الطعام في شاحنات سواء عن طريق البر أو البحر مما يؤدي إلى تلويث الهواء والماء، لذلك يُفَضَّل شراء الطعام المصنوع محليًا حيث يساعد ذلك على القضاء على النتائج السلبية الناجمة عن عملية النقل أو التقليل منها على أقل تقدير.
حاول أن تتسوق في الأسواق المحلية لشراء الخضروات والفواكه المزروعة محليًا أو استخدم خدمة CSA (الزراعة المدعومة من المجتمع) للحصول على المنتجات الطازجة أسبوعيًا.

4
تَجَنَّب التغليف الزائد للطعام. غالبًا ما تبالغ الشركات المصنعة للمواد الغذائية في تصنيع المغلفات والعبوات الخاصة بمنتجاتها مما يستهلك الكثير من الطاقة، لذلك حاول ألا تشتري الطعام المغلف بشكل مفرط بل اشتر كميات كبيرة من الطعام في مغلف واحد.

كيفية المساعدة الحفاظ البيئة الخلفات
5
لا تُهدِر طعامك. حاول أن تطهي كمية الطعام التي تستطيع أن تأكلها فقط، وإذا كانت هناك بعض البقايا يمكنك الاحتفاظ بها في الثلاجة لتناولها فيما بعد، أما إذا كان لديك كميات كبيرة من الطعام متبقية بعد انتهاء حفل مثلاً، يمكنك أن توزع هذا الطعام على أصدقائك.

كيفية المساعدة الحفاظ البيئة الخلفات
6
استخدم زجاجات المياه القابلة لإعادة الاستخدام. في الدول المتقدمة غالبًا ما تكون مياه الصنبور صالحة للشرب وهذا يعني أن شراء زجاجات المياه الجاهزة أمر غير ضروري، لذلك اشتري زجاجة معدنية أو زجاجية واملأها بالماء.
يمكنك أن تطلب تقريرًا عن مدى صلاحية المياه للشرب من الجهات المسؤولة في مدينتك.



طريقة 3 من 6: تغيير عادات تنقلاتك

كيفية المساعدة الحفاظ البيئة الخلفات
1
سِر على قدميك أو استخدم الدراجة عند الذهاب إلى الأماكن القريبة. إذا كنت تقصد مكانًا قريبًا من المنزل يُفَضَّل أن تذهب إليه سيرًا على الأقدام أو باستخدام الدراجة. وبشكلٍ عام، فإن الرحلات القصيرة قد تهدد سيارتك بالعطل كما أنها تضر بالبيئة. لذلك اعتمد على قدميك أو درجاتك بدلاً من السيارة.
احرص على ارتداء الخوذة وجميع العتاد التي تضمن عنصر الآمان عند ركوب الدراجة. يمكنك أيضًا شراء سلة كبيرة لتوضَع في مقدمة الدراجة أو صندوق خلفي يُلحَق بمؤخرة الدراجة لإمكانية التسوق بها.

كيفية المساعدة الحفاظ البيئة الخلفات
2
نَسِّق مع زملاء الدراسة أو العمل للذهاب يوميًا في سيارة أحدكم. يمكنكم تنظيم جدول من أجل الذهاب إلى العمل أو المدرسة في سيارة واحدة كل يوم بحيث يتناوب الزملاء في استخدام سياراتهم.
إن هذا الأمر سيتيح لك فرصة السير في حارة وسائل النقل الجماعية على الطريق السريع مما يوفر لك الكثير من الوقت والمال بسبب ترشيد الوقود.

3
استقل وسائل النقل الجماعي. إذا كنت تعيش في منطقة لها محطة معروفة وخطوط نقل روتينية يمكنك أن تستقل الحافلة الخاصة بمنطقتك للوصول إلى العمل أو المدرسة مما يؤدي إلى التقليل من استخدام السيارة ومن ثَمَّ يقل الازدحام على الطريق ويتم ترشيد استهلاك الوقود المستخدم.
تعتمد معظم المواصلات العامة في المدن الكبرى على الحافلات التي تعمل بالنظام الذي يجمع بين الديزل والكهرباء مما يقلل من الانبعاثات الضارة بالبيئة.[٨]

كيفية المساعدة الحفاظ البيئة الخلفات
4
ضع جدولاً بمهامك ثم اذهب لقضائها جميعًا في رحلة واحدة. يمكنك تنفيذ مأمورياتك كلها بشكل أكثر فعالية عن طريق التخطيط الجيد وتحديد الأماكن التي ترغب في الذهاب إليها ثم نظم رحلة واحدة لجميع الأغراض المحددة. لذلك حاول أن تجمع كل المقاصد المتقاربة في رحلات قليلة وطويلة حتى لا تضطر إلى اتخاذ نفس الطريق عدة مرات.

كيفية المساعدة الحفاظ البيئة الخلفات
5
استخدم السيارة ذات الوقود المزدوج. إذا كنت تبحث عن سيارة جديدة يُفَضَّل أن تشتري سيارة ذات الوقود المزدوج والتي تعمل بالبنزين والمحركات الكهربائية، وفي الىونة الأخيرة انتشر هذا النوع بالفعل وصار متاحًا بمختلف النماذج والأشكال. وتتميز هذه السيارات بأنها لن تقلل الانبعاثات الضارة بالبيئة فقط، بل أيضًا ستوفر لك الكثير من المال بسبب قلة استهلاكها للبنزين.
يمكنك أيضًا الحصول على الائتمان (الإعفاء) الضريبي على الضرائب الاتحادية خلال السنة الضريبية التي اشتريت فيها السيارة ذات الوقود المزدوج.

6
قَلِّل من رحلات الطيران. يُفَضَّل تخفيض معدل الاعتماد على الطائرات سواء لأغراض العمل أو الترفيه؛ حيث تطلق الطائرات كميات هائلة من غاز ثاني أكسيد الكربون وغيره من المواد الملوثة التي تتزايد سنويًا بسبب زيادة عدد الرحلات الجوية حول العالم. لذلك قلل من رحلاتك الجوية للمساهمة في الحفاظ على البيئة.
استخدم الدرجة السياحية. إذا كان هناك الكثير من المسافرين على متن الطائرة، فإن التأثير البيئي النسبي لرحلة الطيران الواحدة سوف يتوزع على الكثير من الناس.
حاول أن تقيم لمدة طويلة في المكان الواحد بدلاً من تكرار السفر ذهابًا وإيابًا.
استخدم تقنية مؤتمرات الفيديو بدلاً من زيارة موقع العمل شخصيًا.



طريقة 4 من 6: اجعل منزلك صديقًا للبيئة

كيفية المساعدة الحفاظ البيئة الخلفات
1
رَكِّب فتحات الإنارة الزجاجية والأنابيب الشمسية. يتم تثبيت فتحات الإنارة والأنابيب الشمسية في السقف وهي مصممة بحيث تسمح لأكبر قدر ممكن من الضوء بالنفاذ، مما يقلل من حاجتك للكهرباء اللازمة للإنارة. هناك بعض الأنواع القادرة على تحويل أشعة الشمس إلى كهرباء.

كيفية المساعدة الحفاظ البيئة الخلفات
2
استخدم المصابيح الفلورية المدمجة. يتميز هذا النوع من المصابيح بأنه غير مكلف بالإضافة إلى أنه يستمر في الإنارة لمدة أطول من المصابيح التقليدية، كما أنه يستهلك كمية أقل من الطاقة.

3
أغلق جميع المنافذ التي يتسلل منها الهواء. حدد المنافذ التي يمكن أن يتسرب من خلالها الهواء من منزلك والتي غالبًا ما تكون عند حواف الأبواب والنوافذ وحول المداخن وغيرها من الأماكن. استخدم مادة عازلة للثغرات الضيقة، والمعجون العازل أو رغوة البولي يوريثان للفجوات الأكبر. [١٣]
احرص على تصليح أي تسريبات متصاعدة من الطابق السفلي عن طريق إزالة المواد العازلة القديمة ثم غلق منافذ التسريب من جديد. استخدم المواد العازلة الكيميائية أو الطين الصخري للقيام بذلك. واحرص على استبدال المواد العازلة بطريقة تضمن عدم الضغط وفي الوقت تغطي كافة الثغرات الواقعة بين الحواف. إن غلق مثل هذه المنافذ سوف يساعد على منع دخول الحشرات والقوارض إلى منزلك.
أغلق الثغرات المحيطة بمفاتيح الكهرباء خاصة الموجودة على الجدران الخارجية، ولكن احرص بالطبع على فصل التيار الكهربائي من لوحة التحكم الكهربائي الرئيسية وتأكد من فصل الدائرة الكهربائية ثم قم بإزالة غطاء المفتاح ورش طبقة من رغوة البولي يوريثان في المساحات المحيطة من بإطار المفتاح.
افحص الباب الخارجي وثنايا النوافذ لضمان سدها بشكل محكم، ولكن إذا شعرت بنفاذ بعض الهواء في الأيام الباردة والعاصفة فإن ذلك يشير إلى الحاجة إلى الإصلاح والتعديل.

كيفية المساعدة الحفاظ البيئة الخلفات
4
افحص الصنابير. إذا كانت الصنابير تسرب بعض المياه بادر بإصلاحها أو على الاقل ضع دلوًا أسفل هذذا الصنبور للاستفادة من المياه المسربة في أغراض أخرى مثل ري نباتات الحديقة.
يمكنك فحص المرحاض عن طريق وضع قطرات من اللون الأزرق أو الأحمر في الخزان وليس الصحن، بعد ذلك انتظر 10 دقائق دون طرد الماء، وإذا رأيت صبغة في الماء الموجود في الصحن فاعلم أن هناك تسريبات وأن المرحاض بحاجة إلى الإصلاح.

5
رَكِّب الطبقات المعالجة (الستائر) على زجاج النافذة والتي تزيد من الحفاظ على البيئة. اختر الستائر التي تحمي منزلك من البرد في الشتاء والحر في الصيف. على سبيل المثال، سوف تساعد الستائر الثقيلة على تدفئة هواء المنزل ليلاً في حالة المناخ البارد.
أما إذا كنت في مناخ حار مثل جنوب غرب الولايات المتحدة فمن الأفضل تلوين الزجاج أو تركيب طلاء عاكس؛ حيث يساعد ذلك إلى إاعكاس الحرارة بعيدًا عن منزلك. تحدث مع شركات المقاولات المحلية لمعرفة الخواص المناخية لمنطقتك والخيارات المطروحة لك. سوف يساعد تلوين النوافذ على امتصاص الضوء المباشر مما يحمي ألوان النسيج من التلاشي.

6
ازرع الأشجار الواقية لحماية منزلك من الرياح وأشعة الشمس. توفر الأشجار العملاقة الظلال الواسعة في الصيف كما تسمح بنفاذ الأشعة الدافئة إلى منزلك خلال الشتاء، كما تكون بمثابة مصدات للرياح.
خطط مستقبلاً لزراعة النباتات في حديقتك بالقدر الكافي حول منزلك بحيث تضمن نمو النباتات بشكل منتظم ومستمر.

كيفية المساعدة الحفاظ البيئة الخلفات
7
استخدم المراحيض ذات التدفق المنخفض. هذا النوع يوفر كمية كبيرة من الماء كل عام، وبالتالي سوف يحافظ على البيئة ويقلل من قيمة فاتورة المياه.
يمكنك أن تضع زجاجة في خزان المرحاض الحالي لتوفير المياه لأن المساحة التي ستحتلها الزجاجة سوف توفر الكثير من الماء عند الطرد وتجعل المرحاض يقوم بوظائفه الميكانيكية بشكل صحيح.
حاول أن تعدل مستوى الماء في صحن المرحاض. العديد من المراحيض بها خاصية التعديل لخفض مستوى الطفو عن طريق صمام التعبئة.

8
رَكِّب الألواح الشمسية على سطح منزلك. تعمل هذه الألواح عل تحويل أشعة الشمس إلى طاقة كهربائية وهي منخفضة التكاليف (غالبًا ما تُقَدَّر قيمة تركيب الألواح الشمسية بـ 10.000 دولار تقريبًا)، ومن الممكن أن يؤدي ذلك إلى تخفيض قيمة الفاتورة بنسبة 20% في حالة الاعتماد على تحويل الطاقة الشمسية.
ضع في الاعتبار أن هناك مخاوف من التأثيرات البيئية السلبية لعملية تصنيع الألواح الشمسية؛ حيث تؤدي هذه العملية إلى التسمم الكيميائي وعدم القدرة على إعادة تدوير هذه الألواح وغيرها من المشاكل الناجمة.



طريقة 5 من 6: اجعل حديقتك صديقة للبيئة

1
ازرع حديقة. ازرع حديقة غنية بالخضروات والفواكه والأعشاب.
حاول أن تتبع التقنيات والوسائل الطبيعية الخالية من المخصبات أو الري باستخدام الكثير من الماء. على سبيل المثال، استخدم السماد الطبيعي لأنه سيغنيك عن الكثير من الماء ويجعل التربة خصبة.
ازرع الخضروات والفواكه التي تفضلها لكي لا تضطر إلى شراءها من الاسواق.
استخدم براميل المطر وغيرها من الحاويات لجمع مياه المطر واستخدم هذه المياه في ري النباتات.

كيفية المساعدة الحفاظ البيئة الخلفات
2
اجعل حديقتك مأوى للحياة البرية. إن الحياة الحديثة تشكل خطرًا على الحياة البرية لذلك يمكنك اتخاذ بعض الخطوات التي تجعل بها حديقتك مأوى آمنًا للكائنات النادرة.
ازرع العديد من الأنواع المختلفة من الخضروات حتى تجذب العديد من الكائنات وتظل بها؛ لأن تنوع الخضروات سيجذب الأنواع الممختلفة من الحيوانات.
أنشئ بركة للضفادع في الفناء الخلفي لأن هذه الكائنات تتناقص يومًا بعد يوم، وبالتالي قد تساهم في حمايتها من الانقراض إذا وفرت لها الظروف المناسبة.

3
قلل مساحة حديقتك. تتطلب الحدائق الكبيرة الكثير من أدوات الصيانة اللازمة لمقاومة الآفات الضارة وتهذيب الأعشاب مما يستهلك الكثير من الطاقة.

كيفية المساعدة الحفاظ البيئة الخلفات
4
لا تستخدم المبيدات الحشرية ومبيدات الأعشاب، أو المواد الكيميائية الاصطناعية. سوف تتسبب هذه المواد في قتل مئات الطيور والحيوانات سنويًا. إذا كان لديك بعض الآفات الضارة حاول أن تتخلص منها بنفسك، فمثلاً انزع الحشائش الضارة بنفسك.
اتبع الزراعة المعمرة وإدارة الآفات التكاملية وغيرها من التقنيات التي تقلل من الحاجة إلى استخدا مالواد الكيميائية الضارة بالبيئة.
إذا اضطررت إلى استخدام بعض المواد الكيميائية حاول أن تستخدمها بكميات قليلة وفي نطاق ضيق واضمن عدم تسربها إلى المجاري المائية.

5
ازرع شجرة. تساعد الأشجار على امتصاص غاز ثاني أكسيد الكربون وتحويله إلى أكسجين وتحسين جودة المياه وجعل التربة صالحة لاستزراع النباتات الأخرى.
تساعد الأشجار المزروعة بالقرب من منزلك على تدفئة المنزل في الشتاء وتبريده في الصيف.
إذا زرعت شجرة فواكه سوف تستفيد من الحصول على فاكهتك المفضلة بدلاً من شراءها من السوق.

كيفية المساعدة الحفاظ البيئة الخلفات
6
خصص مساحة للسماد العضوي. خصص مساحة من حديقتك لوضع نفايات الحديقة وقشور الفاكهة وبقايا الطعام ثم ابحث عن الدود الذي يستطيع معالجة هذه النفايات وتحويلها إلى سماد طبيعي لتخصيب التربة وجعلها جاهزة لإنتاج مجموعة متنوعة من النباتات. ضع أكوام النفايات بعيدًا عن مصادر المياه، ويفضل إحاطتها بقطع من الطوب لتجنب الفوضى في الحديقة.

7
استخدم مشط النباتات بدلاً من منفاخ أوراق الشجر. بدلاً من استخدام المنفاخ الكهربائي المزعج استخدم مشاط النباتات لكنس جميع الأوراق المتناثرة على أرض الحديقة.
وبالمثل إستخدم المكنسة بدلًا من خرطوة المياه لتنظيف المناطق المرصوفة.



طريقة 6 من 6: إعادة استخدام الأشياء

كيفية المساعدة الحفاظ البيئة الخلفات
1
اشتر الملابس المستخدمة. اذهب إلى الأماكن المخصصة لبيع الملابس المستخدمة وغيرها من السلع.

كيفية المساعدة الحفاظ البيئة الخلفات
2
تبرع بالأدوات المنزلية التي يمكن استخدامها. بدلاً من التخلص من الأدوات القديمة يمكنك أن تقرضهم لمن يحتاج إليهم. يمكنك التبرع بالملابس والأدوات المنزلية للجمعيات الخيرية. هناك العديد من المنظمات المعنية بمثل هذه الأمور.
موقع (Craigslist.org) يعتبر مصدرًا جيدًا لشراء وبيع ومنج السلع المستخدمة على المستوى المحلي.

كيفية المساعدة الحفاظ البيئة الخلفات
3
يمكنك تحويل الخردة عديمة الفائدة إلى اشياء ممتعة ولطيفة وغير تقليدية. يمكنك أن تصنع الاكسسوارات المنزلية من بقايا القماش الذي لديك. يمكنك البحث عن أفكار جديدة في مقالات ويكي هاو.

كيفية المساعدة الحفاظ البيئة الخلفات
4
اشتر أو قم بحياكة بعض الحقائب القماشية القابلة لإعادة الاستخدام. اصطحب هذه الحقائب أينما تذهب اثناء التسوق. هناك بعض البلاد الذي يُحظَر فيها بيع السلع في حقائب بلاستيكية، ولكن إذا كانت بلدك تسمح بذلك فبادر باستخدام حقائبك القماشية القابلة لإعادة الاستخدام.



أفكار مفيدة

تحدث إلى المسؤولين الحكوميين في بلدتك وشجعهم على دعم الحفاظ على البيئة والطاقة المتجددة.
لا تشتر الأشياء التي لا تحتاج إليها حيث يؤدي ذلك إلى توفير المال وعدم تكديس المنزل بأشياء غير ضرورية. وتذكر أن تجنب شراء بعض الأشياء لا يعني أبدًا استخدام الموارد (المواد والطاقة) اللازمة لتصنيعه. هل يمكنك أن تقترض شيئًا ما أو شراءه مستعملاً أو الاستغناء عنه تمامًا.

 

 

 

 

ننصحك بمشاهدة المواضيع التالية ايضا

كيفية المساعدة في الحفاظ على البيئة من الخلفات
9 علامات تدل على أن نفقاتك أكثر من دخلك
العمل والسفر في آن واحد يمكن كسب المال أثناء الترحال
أغنى 19 شخصا في عالم الرياضة تعرف علىهم
الأسس الاقتصادية العشرة التي يجب أن تعرفهاو كل المبادئ الأساسية للاقتصاد والأعمال في صورة واحدة
الهند وروسيا على وشك إبرام اتفاقية حول إجراء حسابات بالعملة الوطنية 2018
قد يكون لمعرفة العديد من اللغات أثرا إيجابيا على نمو الدماغ
الدولار في المرتبة الأولى مرة أخرى والسوق تزداد ثقة بأن اليورو سوف ينخفض في نهاية المطاف أكثرمن الدولار 2018



 
التوقيع : mimo77

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.1 منتديات