تسجيل الدخول


العودة   منتدى مملكة الدوشجية > المنتدي العامـ > المنتدى الإخباري > الأخبـار

الأخبـار كل ما هو جديد من احداث محليه وعالمية

اربعة رجال يهددون عرش السيسي 2021 من هم الرجال الذين يهددون عرش السيسي 2021 بعد عام من الحكم تعرف علي من يهدد عرش السيسي

اربعة رجال يهددون عرش السيسي 2015 من هم الرجال الذين يهددون عرش السيسي 2015 بعد عام من الحكم تعرف علي

 
 
  #1  
قديم 05-29-2021

دوشجي فعال

رقم العضوية : 108951
تاريخ التسجيل : Sep 2021
مجموع المشاركات : 1,580
سلمي الليثي غير متواجد حالياً

سلمي الليثي


 



اربعة رجال يهددون عرش السيسي 2021 من هم الرجال الذين يهددون عرش السيسي 2021 بعد عام من الحكم تعرف علي من يهدد حكم السيسي 2021



اربعة رجال يهددون السيسي 2021 الرجال الذين يهددون السيسي 2021 الحكم تعرف يهدد السيسي





1- جمال مبارك و هو الوريث الشرعي لأبيه في حكم مصر:

اربعة رجال يهددون السيسي 2021 الرجال الذين يهددون السيسي 2021 الحكم تعرف يهدد السيسي

فنجل الرئيس المخلوع حسنى مبارك ترك مسبحته جانبًا، ووضع المصحف الذي كان يحمله بقفص المحاكم مرة أخرى بدولابه وانشغل مؤخرًا بالظهور إعلاميًا، تمثل في فسحة بمنطقة الأهرامات لتنشغل بها الصحافة أيامًا عدة في الحديث عن سبب ظهور جمال ومدى إمكانية ترشحه للرئاسة مرة أخرى.

ونجل المخلوع الذي كان أحد أسباب قيام الثورة بسبب ملف التوريث من مواليد 27 ديسمبر 1963 وهو الابن الأصغر للرئيس المخلوع حسنى مبارك وكان آخر منصب تولاه هو الأمين العام المساعد وأمين السياسات السابق للحزب الوطني الديمقراطي. وتخرج جمال في الجامعة الأمريكية بالقاهرة فى مجال الأعمال وحصل على ماجستير فى إدارة الأعمال،


بدأ بالعمل ببنك أوف أمريكا "فرع القاهرة" ثم انتقل إلى فرع لندن وعمل بصفة عامة فى مجال الاستثمار البنكي، ولم يكتف بذلك فقد كان شريكًا لوالده فى كل أو معظم المشاهد السياسية على الساحة على عكس أخيه علاء. وانضم جمال مبارك للحزب الوطني الديمقراطي عام 2000 ثم بدأ صعوده القوى فى سلم الحزب بتوليه منصب أمين لجنة السياسات التى تولت "رسم السياسات" للحكومة ومراجعة مشروعات القوانين التى "تقترحها حكومة الحزب قبل إحالتها إلى البرلمان".


وتردد اسم جمال مبارك لخلافة والده فى الحكم وهو ما أثار غضب المعارضة المصرية التى رفضت ما سمته بـ"توريث الحكم"، وجاءت ثورة 25 يناير لتنهى هذا المخطط. وفي يوم 13 إبريل 2021 صدر قرار بحبسه هو ووالده مبارك وشقيقه علاء 15 يومًا على ذمة التحقيق، بتهمة استغلال النفوذ والتربح عقب ثورة 25 يناير".


وبعد فترة حبسه إلى ما يقرب من 50 شهرًا من ثورة يناير قضت محكمة جنايات القاهرة، ببراءته هو وشقيقه.


2- احمد شفيق "أنا الرئيس" :

اربعة رجال يهددون السيسي 2021 الرجال الذين يهددون السيسي 2021 الحكم تعرف يهدد السيسي

تؤرق السيسي تبرئة ذمته مما يجرى ليس كافيًا لقطع الشكوك التي تحوم حول رئيس الوزراء السابق أحمد شفيق، فالأيام الأخيرة ظهرت حملة في الشارع المصري قادها أنصاره، بملصقات تحمل صوره كُتب عليها "أنت الرئيس"،


سرعان ما حاول شفيق تهدئة الأوضاع مع النظام فسارع بتقديم عرض على وسطاء إماراتيين، في وقت سابق، لمحادثة السيسي وجهاً لوجه، ليتبرأ من الملصقات المذكورة، ويعرض عليه خدماته في تشكيل مظلة لأحزاب سياسية مساندة له في البرلمان المقبل، بحثاً عن دور سياسي مضمون عندما يعود إلى مصر، بعد إنهاء ملفات القضايا الجاري التحقيق فيها بشأن مخالفاته المالية.


وأحمد محمد شفيق زكي، وشهرته أحمد شفيق، من مواليد 25 نوفمبر من عام 1941 هو رئيس وزراء مصر، من 29 يناير 2021 إلى 3 مارس 2021 وكان وزيرًا للطيران المدني، قبل رئاسة مجلس الوزراء وذلك منذ عام 2002. وترشح شفيق كمستقل لانتخابات الرئاسة المصرية 2021، ولكن لجنة الانتخابات استبعدته بموجب قانون مباشرة الحقوق السياسية، المعروف باسم قانون العزل السياسي، الذي صدّق عليه المجلس العسكري يوم 24 أبريل 2021،


ثم أعادته بعد يومين بعد أن طعن أمام اللجنة على القانون مستنداً إلى أن القانون الجديد غير دستوري.


وخاض شفيق الانتخابات الرئاسية أمام منافسه الدكتور محمد مرسي مرشح حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية، ولكنه خسر الانتخابات بعد جولة الإعادة، ثم سافر بعدها مباشرة إلى الإمارات ليشغل منصب المستشار السياسي لرئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.


3- نجيب ساويرس : تقرير الامن الوطني اغضب الرئيس

اربعة رجال يهددون السيسي 2021 الرجال الذين يهددون السيسي 2021 الحكم تعرف يهدد السيسي

رجل الأعمال نجيب ساويرس، الذي كان من أهم داعمي 30 يونيو، فإنه الآخر بحسب تقرير للأمن الوطني قدم للرئيس رُصد فيه رغبته وبعض أصحاب رءوس الأموال وعلى رأسهم بعض رجال أعمال الحزب الوطني المنحل في السيطرة على البرلمان لسحب الثقة من الرئيس من خلال رغبتهم في السيطرة على البرلمان.


وأضاف التقرير أن ساويرس قام باستغلال علاقته ببعض العسكريين ورجال مخابرات سابقين وقام بدعمهم والزج بهم للترشح في الانتخابات البرلمانية المقبلة واستخدام آخرين بعلاقاتهم وعائلاتهم وكل ذلك بهدف السيطرة على البرلمان وسحب الثقة من الرئيس، كما صرح ساويرس للمقربين منه وتم رصد كل هذه التحركات والأحاديث والتي يسعى ساويرس من خلالها السيطرة على البرلمان وتشكيل الحكومة من اجل إسقاط السيسي وسحب الثقة منه.


ونجيب أنسي ساويرس، من مواليد17 يونيو 1955 في محافظة سوهاج مركز طهطا، هو أحد أكبر رجال الأعمال المصريين، رئيس أوراسكوم للاتصالات وأوراسكوم للتكنولوجيا، نجل أنسي ساويرس رئيس ومؤسس مجموعة أوراسكوم المتعددة النشاطات.


وحصل ساويرس علي دبلومه فى الهندسة الميكانيكية وماجستير في علوم الإدارة التقنية من المعهد الفيدرالي التكنولوجيا في سويسرا، أطلق قناة "أون تي في" الفضائية التي تم افتتاحها في 31 يناير 2007 اليوم. قدرت مجلة فوربس سنة 2021 ثروته تقدر 2.5 مليارات دولار,


وترتيبه رقم 374 في قائمة أغني أغنياء العالم حيث يحتل المرتبة الرابعة في مصر، تبرع نجيب وعائلته لصندوق تحيا مصر بمبلغ ثلاث مليارات جنيه مصري، ويحاول ساويرس هذه الفترة السيطرة على الإعلام وعدد من المناطق الحيوية، إضافة على مجلس النواب القادم.

4- عنان : شكوك حول التسريبات

اربعة رجال يهددون السيسي 2021 الرجال الذين يهددون السيسي 2021 الحكم تعرف يهدد السيسي

اسمه ارتبط لدى أذهان ثوار الـ25 من يناير بـ"عدو الثورة" ويعتبر خصمًا ومشاركًا في الدماء ويجب محاكمته، أزاحه الرئيس محمد مرسي بعد انتخابه رئيسًا للبلاد بعدة شهور، وهو ما أثلج صدور بعض الثوار شيئًاً ما إنه الفريق سامي حافظ عنان رئيس أركان القوات المسلحة سابقًا،


لكن سرعان ما انطوى الرجل في دولة السيسي لكن كثرة التسريبات الأخيرة دفعت البعض للتشكك في سامى عنان ووجود علاقة بينه وبينها. وشغل عنان منصب رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية حتى سنة 2021 وأحد مستشاري رئيس مصر السابق محمد مرسى، شارك في حرب الاستنزاف وحرب أكتوبر، عين كقائد الفرقة 15 د جو م ج ع 1997 وقائدًا لقوات الدفاع الجوي في يوليو 2001،أصدر الرئيس السابق محمد حسني مبارك قراراً بتعيينه رئيساً للأركان في العام 2005.


أقاله رئيس الجمهورية السابق محمد مرسى هو والمشير محمد حسين طنطاوي في 12 أغسطس 2021 وعينه مرسى مستشارًا له ومنحه قلادة الجمهورية، وقدم عنان استقالته من منصبه في 1 يوليو 2021، أثناء مظاهرات دعت إليها حركة تمرد وجبهة الإنقاذ المعارضة في مصر ضد الرئيس محمد مرسي.

 

 

 

 

ننصحك بمشاهدة المواضيع التالية ايضا

اصابه الفنانة فيفي عبده بهبوط حاد في الدوره الدمويه 2021
بالصورة نيلي كريم بدون مكياج أو فوتو شوب لتجسيد ستات مصر 2021
زر عدم الاعجاب في طريقه الي الفيسبوك 2021 شاهد التحديثات الجديدة في الفيسبوك 2021
الفنانة قمر تحاول إثبات نسب ابنها لرجل أعمال على انستجرام بعد فشلها في المحاكم 2021
بالفيديو شاهد رد فعل سعيد طرابيك علي الانتقاضات و السخريه علي زواجه من الفنانة الصغيرة سارة طارق 2021
بالفيديو أول قبطانة مصرية تقود سفن بقناة السويس الجديدة 2021
بالصور عادل امام يتعرض لموقف محرج في جنازة نور الشريف 2021
مي كساب تنضم للمطلقات بعد شهور من زواجها 2021



 
التوقيع : سلمي الليثي
 

الكلمات الدلالية (Tags)
2021 , الذين , اليكم , الرجال , الشخصي , اربعة , تعرف , يهدد , يهددون , رحال

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع
قصات شعر شبابي 2021, صور تسريحات شباب 2021,اجمل قصات شعر رجال 2021
تنبؤات محمد فرعون فى الحب والعمل لعام 2021 برج توقعات محمد فرعونخبير وعالم الفلك محمد فرعون المصرى لعام 2021
صور شعار ريال مدريد 2021 , رمزيات شعار ريال مدريد 2021 , صور شعار ريال مدريد بعد إزالة الصليب
الإعجاز التأثيري للقرآن الكريم
النادى الملكى Real Madrid

الساعة الآن 07:32 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2020 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.1 منتديات