تسجيل الدخول


العودة   منتدى مملكة الدوشجية > المنتدي العامـ > المنتدى الإخباري > المجتمع المصري

المجتمع المصري القسم يناقش كل ما هو جديد بالمجتمع المصري -

وزارة الآثار اتخذنا الإجراءات القانونية ضد إسرائيل بسبب المعرض الفرعوني

الآثار اتخذنا الإجراءات القانونية ضد إسرائيل بسبب المعرض الفرعوني ، اتخاذ الإجراءات القانونية ضد إسرائيل بسبب المعرض الفرعوني ، أكد

 
 
  #1  
قديم 04-02-2018
رقم العضوية : 108183
تاريخ التسجيل : May 2018
مجموع المشاركات : 21,562
ايناس عيسى غير متواجد حالياً

ايناس عيسى


 


الآثار اتخذنا الإجراءات القانونية ضد إسرائيل بسبب المعرض الفرعوني ،

اتخاذ الإجراءات القانونية ضد إسرائيل بسبب المعرض الفرعوني ،

وزارة الآثار اتخذنا الإجراءات القانونية إسرائيل بسبب المعرض الفرعوني

أكد شعبان عبد الجواد، مدير عام إدارة الآثار المستردة، إن الإدارة اتخذت كافة الإجراءات القانونية تجاه عرض إسرائيل لمجموعة من الآثار الفرعونية بأحد متاحفها.

وأشار إلى أن أعضاء السفارة المصرية في إسرائيل يصورون الآن الكتالوج الخاص بالمعرض كاملا لإرساله إلى الوزارة لتجهيز كافة المستندات القانونية التي تثبت أحقية مصر في القطع المصرية المعروضة بإسرائيل.

وأكد أن المعرض يضم معروضات لعدد من المتاحف العالمية مثل المتروبوليتان وغيره من المتاحف العالمية، لافتا إلى أن معرض إسرائيل مستمر حتى أكتوبر المقبل وهو ما يتيح الفرصة أمام الجانب المصرى لاتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها تمكين مصر من استرداد قطعها المعروضة بإسرائيل.

وكانت صحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية نشرت مجموعة من الصور للآثار المصرية التي يتم عرضها في متحف إسرائيل بمدينة القدس خلال معرض يحمل اسم "الفراعنة في أرض كنعان"، والذي سيستمر حتى شهر أكتوبر المقبل.

وذكرت الصحيفة أن عمليات الحفر التي قام بها الباحثون والخبراء الإسرائيليون عن الآثار الفرعونية المصرية القديمة في فلسطين، أسفرت عن العثور على المئات من القطع الأثرية، وخاصة تلك التي تعود إلى 3500 سنة، والتي تؤرخ فترة تواجد الفراعنة القدماء على أرض كنعان (فلسطين).

وأوضحت الصحيفة أنه خلال سيطرة الإمبراطورية المصرية، تحولت مدينة يافا للمقر الإستراتيجي للدولة الفرعونية بهدف استقرار الحكم الفرعونى هناك، مشيرة إلى أنه من أهم القطع التي يتم عرضها أجزاء من القلاع الحصينة، التي قام الفراعنة ببنائها وخاصة في ظل حكم الملك الفرعونى رمسيس.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم عرض قطع أثرية لكتابة اسم الملك رمسيس على الجدران بالألوان الأحمر والأصفر الزاهية، تخليدا لاسمه في أرض كنعان، وكذلك تمثال خاص به، وتمثال آخر خاص بالملك تحتمس الثالث الذي يعد أكثر الملوك الذين عاشوا في حكم أرض كنعان.

وعرضت مخطوطات مكتوبة على نبات البردى والمراسلات التي كانت تنقل بين المصريين وبعضهم في أرض كنعان، وكذلك مجموعة من الحلى الخاص بالمرأة المصرية، حيث حرص الجنود المصريون قديما على الانتقال مع زوجاتهم،كما عرضت بعض من المستلزمات اليومية التي يقوم المصرى القديم باستخدامها مثل الأوانى الفخرية والأدوات التي يستخدمها في الزراعة، والرى وأدوات القتال، وكذلك مسلات، التي حفر عليها الحياة اليومية للمصرى القديم في كنعان.

 

 

 

 

ننصحك بمشاهدة المواضيع التالية ايضا

رئيس الوزراء يشهد بدء تسليم التابلت للطلاب بإحدى مدارس أسوان
المرور تبدأ تركيب أول ملصق إلكترونى للسيارات بوحدة مدينة نصر
السيسي يستقبل ماكرون بقصر الاتحادية لعقد مباحثات قمة
سامح شكرى يستقبل المبعوث الأممى الجديد إلى سوريا بمقر الخارجية اليوم
اعادة فتح محور 26 يوليو بعد انتهاء الإصلاحات وسط انتشار الخدمات
الأرصاد الجوية الشبورة مستمرة حتى نهاية الأسبوع وتنصح السائقين بتجنب السرعات
‎كيف تستفيد من عروض الأوكازيون الشتوى
موقع إيطالى مشروع الصوب الزراعية المحمية يوفر 75 ألف فرصة عمل



 
التوقيع : ايناس عيسى

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.1 منتديات