تسجيل الدخول


العودة   منتدى مملكة الدوشجية > المنتدي العامـ > المنتدى الإخباري > الأخبـار

الأخبـار كل ما هو جديد من احداث محليه وعالمية

مبادره جزائريه تدعو لحماية المصريين فى الجزائر ووفد مصرى إلى الجزائر

يعتزم وفد شعبي مصري التوجه إلى الجزائر في غضون الأيام القادمة، في بادرة حسن نية تهدف إلى ترطيب الأجواء بين

 
 
  #1  
قديم 12-02-2018
الصورة الرمزية style dj
عضو نشيط
رقم العضوية : 63335
تاريخ التسجيل : Oct 2018
مجموع المشاركات : 3,213
style dj غير متواجد حالياً

style dj جيــــد


 

مبادره جزائريه تدعو لحماية المصريين الجزائر ووفد مصرى الجزائر




يعتزم وفد شعبي مصري التوجه إلى الجزائر في غضون الأيام القادمة، في بادرة حسن نية تهدف إلى ترطيب الأجواء بين الشعبين المصري والجزائري، ومحو آثار الأزمة العاصفة التي تفجرت خلال الأيام الماضية، على خلفية الأحداث التي رافقت وأعقبت المباراة الحاسمة بين منتخبي مصر والجزائر في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم.
ومن المقرر أن يتم الإعلان عن ترتيبات السفر في مؤتمر صحفي يعقد بمركز هشام مبارك لحقوق الإنسان مساء يوم الأحد القادم.
وأعلن منتدى السنهوري للمحامين والقضاة والحقوقيين العرب الذي تبنى المبادرة في بيان حصلت "المصريون" على نسخة منه، أن ذلك يأتي لمجموعة من الاعتبارات في مقدمتها الفهم الحقيقي والقومي لعلاقة شعبيين عربيين مثل الشعب المصري والشعب الجزائري، وكذلك للحد من هستريا الشحن والشحن المضاد والتي تهدف إلى تجذير الكراهية بين شعبيين عربين بينهما وشائج مصيرية من العلاقات التاريخية.
وقال إن الوفد المصري يتجه إلى قبلة واحدة وهي الشعب الجزائري وقواه التي تشاركنا ذات الأفكار وتلتقي معنا في أن عصمة العلاقات المصرية الجزائرية هي الأهم، وإنه يتوجه إلى تلك القوى الحية من أبناء الشعب الجزائري وهو يدرك أن جلها يشاركنا الحرص على علاقات نموذجية بين شعبيين وتشاركنا الحرص على محاصرة مشروع الكراهية الذي لن يستفيد منه إلا أعداء أمتنا في مزيد من الفرقة في وقت يتعين أن تتجه الجهود إلى إنقاذ تهويد القدس ومواجهه المخططات الصهيونية والعنصرية في ابتلاع مزيد من أراضينا العربية.
وأضاف المنتدى أنه يدرك أن ما حدث غير متوقع وكان يمكن أن يتم حصره في إطاره ويمكن أن يحاصر للتقليل من إثارة لو وجدت رغبة حقيقة على كل الجوانب، لكنه أكد أن ذلك لا يمكن أن يتم في ظل خطاب إعلامي تصعيدي على الجانبين مما يعزز فرص الوفد في أن يساهم في تقليل احتقان لا يمكن أن تتركه قوي عاقلة يأتي علي أجل وأفضل العلاقات العربية والتي كانت مصر والجزائر نموذجا لها وهى علاقات تم تعميدها بالدم هنا على سيناء أو هناك في الجزائر عندما أختلط الدم المصري بالجزائري.
في المقابل، دشن مجموعة من الشباب الجزائريين حملة على موقع الفيس بوك تحت عنوان كل جزائري يحمى مصري في الجزائر، وتستهدف الحملة حماية كل المصريين بالجزائر من أي اعتداء أو إيذاء يقع عليهم من قبل المتعصبين ومشعلي الفتن في الجزائر.
ويقوم الشباب الجزائري بموجب هذه الحملة بزيارة أفراد الجالية المصرية بالجزائر والاطمئنان عليهم وحمايتهم إذا لزم الأمر، كما تتضمن الحملة توعية الشباب الجزائري بضرورة حسن ضيافة المصريين وحمايتهم.
في غضون ذلك، يفتح مجلس الشعب خلال جلساته القادمة برئاسة الدكتور أحمد فتحي سرور، الملفات الخاصة بالأحداث التي أعقبت مباراة مصر والجزائر، في ضوء العديد من الأسئلة وطلبات الإحاطة المقدمة من النواب محمد أبو العينين ومصطفى بكري ومحمد خليل قويطة والسيد عطية الفيومي وجمال الزيني ونواب آخرون التي تم إحالتها للجنة مشتركة من لجان الشئون العربية والشباب والرياضة والدفاع والأمن القومي، والتي انتهت من إعداد تقريرها ورفعه لرئيس المجلس.
وكانت اللجنة عقدت عدة اجتماعات استعرضت خلالها الأحداث التي أعقبت تلك المباراة والاعتداءات التي تعرض لها المشجعون المصريون من المشجعين الجزائريين، كما استعرضت التقرير الذي أعده الوفد البرلماني المصري الذي حضر المباراة برئاسة النائب محمد أبو العينين.
وكشفت مصادر برلمانية، أن التقرير الذي أعدته اللجنة المشتركة يدعو الحكومة الجزائرية لتحمل مسئولياتها في حماية وطمأنة المصريين بالجزائر، ومتابعة ما تم من تحقيقات مع مرتكبي عمليات التخريب والاعتداء على المصريين بالجزائر وممتلكاتهم وكذلك في السودان.
ويوصى بضرورة أن تكون جماهير الكرة الحقيقية في مصر ضمن المشجعين في مثل هذه المناسبات حتى لو على نفقة الدولة لأنهم الأقدر على رفع الروح المعنوية للفريق، وأن يتم تعديل قانون العقوبات المصري بحيث ينعقد الاختصاص للمحاكم المصرية في حال تعرض المصريين في الخارج للاعتداء وبحيث تصدر في مصر أحكام على الجناة حتى لو لم تنفذ فورا حيث أن الشرطة الجنائية الدولية "الانتربول" تستطيع القبض عليهم فور خروجهم من البلد الذي ارتكب فيه الاعتداء.

 

 

 

 

ننصحك بمشاهدة المواضيع التالية ايضا

حسام البدرى يرفض تدريب المصرى البورسعيدى
اسباب استقالة حسام البدرى من تدريب الاهلى
تحميل البوم محمد حماقى حاجه مش طبيعيه تحميل البوم محمد حماقى الجديد 2018
ريال مدريد يتعاقد مع بيدرو
اقتراب معتصم سالم من الاهلى
اليوم المران الاول للاهلى فى نيجيريا يحدد موقف بركات من المشاركه
تحميل فيديو الاخطبوط بول وهو يتوقع فوز اسبانيا بكأس العالم
تحميل البوم أصاله قانون كيفك 2018 تحميل البوم أصاله الجديد 2018



 
التوقيع : style dj


اللى لسه عنده أمل يعمل للأهلى عمل
قديم 12-08-2018   #2
معلومات العضو
مدير الموقع
 
sudr_madian جيــــد
افتراضي رد: مبادره جزائريه تدعو لحماية المصريين فى الجزائر ووفد مصرى إلى الجزائر

يسلموو الايادى00 مجهود مميز

تحياتى ليك
sudr_madian غير متواجد حالياً  
قديم 12-08-2018   #3
معلومات العضو
نور المملكة
إدارة المملكة
 
أسيرة المملكه
افتراضي رد: مبادره جزائريه تدعو لحماية المصريين فى الجزائر ووفد مصرى إلى الجزائر


تسلم ياا محمد 00
تقديري لطرحك للخبر وتقديري لجهدك المميز
لك تقديري وامتناني
مودتي 00










أسيرة المملكه غير متواجد حالياً  
قديم 12-09-2018   #4
معلومات العضو
عضو نشيط
 
style dj جيــــد
افتراضي رد: مبادره جزائريه تدعو لحماية المصريين فى الجزائر ووفد مصرى إلى الجزائر

style dj غير متواجد حالياً  

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.1 منتديات